القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء صباح الجمعة مكتوب | ادعية الصباح قصيرة ليوم الجمعة المباركة

مع بدء نسمات صباح الجمعة وشعورنا بروحانية هذا اليوم الفضيل نستغل هذا الوقت الثمين بالدعاء لنا ولمن حولنا من الاهل والاحبة والاقارب ولمن فارقونا في هذه الحياة بأدعية قصيرة نعبر بها عن ابتهالنا وتضرعنا الى الله تعالى راجيين ان يعمنا الخير والبركة في هذا اليوم الاسبوعي المفضل "يوم الجمعة"الذي له اجور وفوائد عظيمة من خلال اتباعسنن يوم الجمعةاسوة بـ الرسول صلى الله عليه وسلم والعمل بها.
اجمل باقة ادعية صباح يوم الجمعة المبارك

محتويات الموضوع
يوم الجمعة بمثابة المصفاة لشوائب الأسبوع، ومحطّة يستمدّ بها المسلم طاقته الرّوحيّه لأسبوعه القادم.

دعاء صباح الخير جمعة مباركة

وبمناسبة صباح الجمعة الجميل.. نضع لكل احبتنا واصدقائنا وجميع متابعي واعضاء "ابداع اون لاين" موسوعة من الادعية لصباح الجمعة منها قصيرة ومكتوبة وادعية للاصدقاء و وادعية للشفاء المريض وايضا ادعية للمتوفي شاركوها الان وادعوا الله بها لعلها تكون ساعة إستجابة.

باقة مميزة من الادعية القصيرة والجميلة لصباح يوم الجمعة المباركة.

ادعية صباح الجمعة قصيرة

ولنا مع اول ساعات الصباح من يوم الجمعة اجمل لحظات روحانية تملئ القلوب بالانشراح و السعادة والفرحة بهذا اليوم المبارك الذي نستهل بدايته بأدعية لنا ولاحبتنا ولمن فارقنا في هذه الحياة.

ادعية صباح الجمعة قصيرة جدا

  • اللهُم في صباح يوم الجُمعة قدراً جَميلاً وخبَراً جميلاً ودعوهً مُستجابة .
  • اللهم في صباح يوم الجمعة أسألك أيام حُلوة تورد الحياة بداخلنَا ، كـ دُعاء يُستجَاب أو أُمنية تتحقق.
  • اللهم في صباح الجمعه راحة طويله وفرج قريب وقلب راضي بكل شيئ ي الله.
  • اللهم في صباح الجمعه دعواتٌ ترفع للسماء ، فتُغير مجرى المقآدير.
  • اللهم إجعل صباح الجمعة فاتحة خير وبركة وسعادة علىّ وعلى وأهلي واحبابي وعليكم جميعاً.
  • اللهم في صباح الجمعه معجزة من عندك تغير الاقدار ، من حال الضيق الى الفرج وتحقق الاماني.
  • اللهُم‌ في‌ صباح الجُمعه‌ راحَه‌ طويله، وفرح‌ قريبّ‌ وقلبٌ‌ رآضي‌ بكُل‌ شي ي الله.
  • اللهّم في هذا الصباح يسِّر حال من تعسّر ، وفرج هَمْ من ضاقت عليهِ الدنيا، ووفقنا لما تحبه وترضاه .
  • يارب في صباح الجمعة إنا ننتظر منك فرجًا قريبًا يُريح قلوبنا ويُبكي عيوننا فرحه .. فبشرنا يا الله.
  • يارب في صباح يوم الجمعه، أرزقنا سعادة يعجز عنها الشكر ولا تبتلينا ابتلاء يعجز عنه الصبر.
  • اللهُم‌ في‌ صباح الجُمعه‌ راحَه‌ طويله، وفرح‌ قريبّ‌ وقلبٌ‌ رآضي‌ بكُل‌ شي ي الله.
  • اللهم في صباح الجمعه:أسألك أيام حُلوة تورد الحياة بداخلنَا ، كـ دُعاء يُستجَاب أو أُمنية تتحقق.
  • أصبحنا بخيرك الدّائم ، ولطفك الخفيّ ، و بك نظنّ الظّنّ الجميل ، فتولّنا يا الله يا كريم .

دعاء صباح الجمعة قصير

نسمات صباح الجمعة يٌعانق ارواحنا المبعثرة لتلم شتاتنا صلاتاً و سلاماً على المٌصطفى شفيعُنا..صباح يعانق ارجائنا المتصلة بخالقنا لتحقيق امنياتنا المنشودة..صباح الدعوات المستجابة.

ادعية صباح الجمعة قصيرة

صباح يوم الجمعة هادئ خاشع يعانق السماء ، بـ أمنيات و أحلام هادئة ، اللهم حقق لنا ما نطمح إليه بقربك.

ادعية قصيرة مكتوبة لصباح الجمعة المباركة
ما أجمل صباح الجمعة حين تهدي دعاء جميلا
اللهم إنّا نسألك صباحاً يتجلّى فيه لطفك ، ويتسع فيه رزقك ، وتمتد فيه عافيتك ،ونستفتح فيه برحمتك.
اللهم فى صباح الجُمُعَة لا تَحرمنا من امنيةٍ تُفرِح قُلوبنا وتوبة تَجلى هُمومُنا وتَوفيقاً يُنِير دُروبنا وسَعادة تُذهِب حُزننَا.
اللهم في صباح الجمعة اروي أمانينا بجودك وكرمك، وحقق لنا سنابل الأحلام المعلقة، واجعلها جمعة خير وعطاء تزهر بها أيامنا من جديد.
اللهّـم فِي صباح الجمعة ..سر خواطِرنا بخبر جميل ..وعافِي كل مريض ..وارحْم كل مَيت ..واشرح صدوُرنا و يسـر امورنا.
اللهم في صباح الجمعه بلغنا ما نود وإجعل لنا دعوه لا تُـرد وهـب لنا رزقًـا لا يُعد وافتح لنا بابًا إلى الجنه لا يُسد.
اللهم في صباح الجمعة ... إجمع قلوبنا على طاعتك ..وإجمع نفوسنا على خشيتك ..وإجمع أرواحنا في جنتك.
اللهم نسألك في صباح الجمعة أن تمسح عنا أوجاعنا وتنور ظلمات لياليآ اللهم أسقنا فرحآ وارزقنا من كل مداخل الخير واحفظنا من كل شر.
اللهم مع صباح يوم الجمعه، اكتب لنا مقام في دارٍ لا يتغير جمالها ولا يفنى نعيمها ولا يبلى حسنها يارب أرزقنا جنتك واجعلها دار لنا ولاحبتنا يارب العالمين.

اللهم بارك لنا في هذا اليوم الرزق الوفير والمغفره العظيمه وادخلنا جنات الخلود في سدر مخضود وطلح منضود و ظل ممدود وماء مسكوب.

دعاء فجر الجمعة المستجاب
اللهم اجعل صباح الجمعه لنا نوراً وظهره سروراً وعصره اسبشاراً ومغربه غفراناً واجعل لنا فيه دعوات لاترد وهبات من عندك لاتعد.
اللهم في صباح الجمعة اجعلنا ممن عفوت عنهم ، و رضيت عنهم ، و غفرت لهم ، و حرمتهم على النار ، و كتبت لهم الجنه.
اللهم في صباح الجمعة أسألك سِعة صدر كسمائك كأرضِك كشيء واسع لا يضِيق اللهّم خير الأيام وخير ما يُرضينا.
مع صباح يوم الجمعة نسألك اللهم يامن انشق الفجر بأمره وتوزعت الأرزاق بكرمه اجعل يومنا هذا مليئاً بكل خير ، اللهم إنا نسألك صباحاً مبشراً وهماً راحلاً وقلباً مطمئناً.
اللهم في صباح الجمعة اجعلنا ممن دعاك أجبته ، و استهداك فهديته ، و توكل عليك فكفيته ، و استنصرك فنصرته ، وتاب إليك فقبلته.
اللهم في صباح يوم الجمعه ، إجمع قلوبنا على طاعتك و إجمع نفوسنا على خشيتِك و إجمع أرواحنا في جنتك.
اللهم في صباح الجمعة اجعل منتهى مطالبنا رضاك، وأقصى مقاصدنا عفوك، اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا كفين للدعاء صباح الخير.
اللهم فى هذا الصباح احفظنا من شتات الامر ، ومس الضر، وضيق الصدر، وعذاب القبر، وحلول الفقر، وتقلب الدهر، والعسر بعد اليسر.
مع ساعات صباح الجمعه ؛ ربي لا تجعل للحزن مكاناً في قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يومًا فأوسعها برحمتك استغفر الله واتوب اليه.
اللهم أجعل صباحنا في يوم الجمعه صباح الصالحين وقلوبنا قلوب الخاشعين وأعمالنا أعمال المتقين وارزقنا الجنة يارب العالمين.
اللهم في صباح الجمعة لا ترد لنا دعاء .. و لا تخيب لنا رجاء .. و لا تسكن جسدنا داء و لا تشمت بنا ٱعداء .. و ٱدفع عنا كل هم و غم و بلاء.
يارب في صباح الجمعه اللهم أبدل قلقنا سكينة وهمّنا انشراح وسخطنا رضا وخوفنا طمأنينة وعجزنا قُدرة وضيقنا فرح وعُسرنا يُسر وضعفنا قوة يارب.
اللهُم في صباح الجمعة النصيب الجميل من كل شيء اللهُمّ جبراً واستجابة ومغفرة ومرضاة إنك سميع الدعاء.
اللهّـم فِي صباح الجمعة ..سر خواطِرنا بخبر جميل .وعافِي كل مريض ..وارحْم كل مَيت..واشرح صدوُرنا و يسـر امورنا.
في صباح الجمعة اللهم اشف صدورنا من أي حزن، واصرف عنا كل ألم، وهوّن علينا الصعاب، واربط على قلوبنا و زدنا تعلّقاً بك.
اللهم في صباح الجمعة اجعل لنـا نصيبا من الفرحة وأبعد الحزن عن قلوبنآ واجعـل الرضا يمـلأ قلوبنـا وأعنـا على أنفسنا إذا ضعفنا فأنت حسبنا ووكيلنا وقوتنـ.
يا الله رجيتك مع صباح الجمعه تغفر خطايا عبدك اللي يناديك وعسى لنا في عالي الخلد جمعه هذا رجاي وأمرها في أياديك اللهم استجب لنا ياكريم.
وفى صباح الجمع"اللهُم لا ترفع عنا غطاء سترك ،
ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرًا ،اللهُم إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس..يارب العالمين..جمعة مباركة.

دعاء صباح الجمعة مكتوب

صباح العطايا المخبأة في كبد السماء..صباح البركات الإلهية التي يفوح أريجها في كل مكان..صباح تمتمات الصالحين بأذكار الصباح.. صباح الكهف ونوره..صباح يوم الجمعة المبارك.

دعاء صباح الجمعة مكتوب

الاذكار الصباحية والادعية..صباح الجمعة واللحظات البيضاء..والدقائق الاثرية إرتشفوا من سلسبيل يومكم قبل ان يجف ورتلوا الأدعية بقلب مودع.

ادعية مكتوبة ومستجابة في صباح الجمعة
في صباح الجمعة تسكن النفوس بروحانية اليوم وطمأنينته، وتخفق القلوب بدعواتٍ صاعدة إلى السماء، تتحرى ساعة استجابتها وتتلهف إلى قبولها عند ربها. .فاللهم أجب دعواتنا واغفر زلاتنا، وأنر بالإيمان دروبنا، واكتب السعادة في حياتنا، والرزق والتوفيق من نصيبنا.
اللهم في صباح الجمعة أعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لناصلاح الدنيا والدين واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين اللهم أذهب عنّا الحزن وأزل عنّا الهم واطرد من نفوسنا القلق واجعل لنامن كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً ومن كل بلاء عافية
برحمتك ياأرحم الراحمين ومن نحبهم يارب.
اصبحنا واصبح الملك لله الواحد القهار اللهم في صباح الجمعه صلي وسلم على محمدا وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ملؤ السموات والارض ومابينهما يارب ياكريم صباح الشاكرين الامنيين المتصدقين المتطهرين يارب صباح الرضا والقبول ياكريم.
اللهم في صباح الجمعه إرحم ضعفنا وقله حيلتنا وازل بقدرتك ما أهمنا وأشقانا اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت ولاتحرمنا النظر الى وجهك الكريم اللهم تقبل منا الصيام والقيام اللهم عافنا واعف عنا اللهم صل على نبينا محمد.
اللهم في صباح الجمعة نسألك صدق التوكل عليك وحُسن الإعتماد عليك وقوة اليقين بك اللهم سخّر جوارحنا لطاعتك،، واملأ قلوبنا بحبك،، اللهم أرحنا من هموم الدنيا،،وأرزقنا التوفيق في جميع أمورنا،، اللهم إنا نسألك صباحاً يملأ الأجساد عافية والروح فرحاً.
اللهم في صباح الجمعه أصلح أحوالنا واهد قلوبنا،، اللهم ابعد عنا الحزن واذهب عنا الهم والغم والضيق واجعلنا من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً ومن كل بلاء عافية اللهم اشف كل مريض لايعلم بوجعه الا انت وأغفر لنا ولوالدينا وجميع المسلمين اللهم صل على نبينا محمد.
اللهم في صباح الجمعة قلبً مطمئناً لايشكـو هماً ، اللهم ارحم من بالأمس كانو سبب ضحكتنـا ، و أجعلني من الذين عفويت عنهم دُنيتاً و أخرتاً ، و أبعد عني من أراد بي ضرر و أجعل آخر كلماتي "أشهد أن لا إله الا الله.
ادعية فجر يوم الجمعة مكتوبة
اللهم في صباح الجمعه إجعله مغفرة لكل مذنب وهداية لكل عاصي وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير اللهم اغفرلنا ولوالدينا وجميع المسلمين اللهم صَل وسلم على نبينا محمد.
اللهـم فـي صباح الجمعـة نسالك ان ترزقنـا راحـة البـال والرضـا بمــا كتبتــة لـنــا وحســن الظـــن فيمــا هــو آت ويقيـن بـك حتـي تطمئـن نفوسنــا ، وصل اللهم على نبينا وحبيبنا محمد إبن عبدالله واله الكرام وصحبه الطاهرين.
أشرقت شمـس يوم الجمعـه اللهُم في صباح يوم الجمعة المباركة منْ كانت لهُ حاجة فاقضهالهُ من كانت له امنية حققهالهُ من كانَ به هم وغم فرج همهُ وفرح قلبه يا ارحم الراحمين.
في صباح هذا اليوم الفضيل اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وبك خاصمت وإليك حاكمت فأغفر ماقدمت وأخرت وما أسررت وما أعلنت وأنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن عليك توكلت وأنت رب العالمين وأنت رب العرش العظيم.
وما أجمل أن تشرق الشمس وقد اصبحت قلوبنا صافية لم تحمل حقداً ولم تضمر شرا اللهُم اجعله صباحاً مباركاً يملأً الأجساد عافية والأنفس طيبة والأرواح سعادة والتّوفيق في جميع أمورنا اللهم إجعلنا أسعد خلقك بك واقرب عبادك إليك .

دعاء للنفس صباح الجمعة

ما ابهى رونق صباح الجمعة استقبله بكل حب وامل جمل روحك بباقة من الإذكار كفيلة بأن تصنع لك الطمأنينة في باقي اليوم.

دعاء لنفسي صباح يوم الجمعة

في هذا الصباح انطلق ليومك ورسم إبتسامه وتفائل طهر قلبك ببياض السحاب ..وارفع الاكف الى السماء وناشد الامنيات لعلها ان تأتي اليك مسرعة ادع الله وكن ميقن بالإجابة.

ادعي لنفسك بهذه الادعية عند صباح الجمعة
اللهٌم في صباح الجمعة ارفع كل أمنياتي إلى السماء وحققها لي يارب..اللهم في هذا الصباح المبارك أفرحني بما تحتاجه نفسي وانت اعلم بما فيها.
يارب في صباح الجمعة ارحم ضعفي وقلة حيلتي.. وارزقني صبرًا جميلاً..اللهم إنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها.. فلا تحملني يا رب من كرب الحياة ما لا طاقة لي به.
في هذا اليوم المبارك اللَّهُم إِگتب لَّي نُوراً يَملأ صُدري وسَگينه تَحتضن روحي وفَرحٌ يُغير مَجري حَياتي..أَرجوك يَا الله أَن تَكسو صَباحي بِحُبك ورِضاك ورَحمة مَغفرتك وأَنْ تَمنح قُلبي الفَرح، فَوجودك يَا الله بِقُربي يَجعلني أَقوى.
في هذا الصباح المبارك..اللهّم البِشارات التي اُحب، والأيّام التي تَسرني، والرحمات التي تتوالى، والعافية التي انعمُ بها، واليقِين الذي يريحُ قلبي.. يارب أفتح لي أبواب السعادھ والأمل ربي أرزقني صبرٱ وتوفيقٱ من عندك ولاتكلني لـ غيرك طرفة عين.
اللهُم في صباح الجمعة أسألك أن تمسح عنّي وجعي وتنوّر ظُلمة ليلي ، اللهُم أسقني فرحاً ، وأرزُقني من كُل مداخل الخير ، اللهُم حقّق لي أُمنيتي في رضاك ، وفرّج همّي يارب.
في هذا الصباح يارب أنت أعلم مافي نفسي وقلبي، اللهُم إجبر قلبي و أرح عقلي، اللهُم يسر أمري و إذهب همي وأقض حوائج في قلبّي لا يعلمها إلا أنت إنك على كل شيء قدير.

دعاء للاحبة صباح الجمعة

لصباح يوم الجمعة شعور نتعايش معه بكل لحظاته نحمل الدعوات ونستشعر عطايا الرحمن بالحمد والشكر لله ونعيش صدق المحبة ومعاني التواصل والسلام.

دعاء للغالين صباح الجمعة للاصدقاء والاحبة

الجمعة يوم مبارك ومحطة اسبوعية ليس لتجديد نشاطنا الديني فحسب وإنما لإعادة التواصل مع من نحب من الاقرباء والاصدقاء والاهل والزملاء وكذالك الدعاء لنا ولهم بالخير والصلاح والسعادة والتوفيق.

ادعية صباحية يوم الجمعة للاصدقاء
Friday-morning prayers-for-friends
ما أجمل صباح الجمعة حين تهدي دعاء جميلا لأطيب الأحبـــة..اللهمَّ وفقهم وأحفظهم في حياتهم..وبارك لهم في رزقهم وذريتهم..وتمم عليهم الصحة في أبدانهم..وأكتب لهم صباح أمل وتفاؤل وإنشراح..اللهم أبعد عنهم كل حزن وشقاء
ويسّر أمورهم بنورك.
جعل الله صباح الجمعه لكم نور وظهره سرور وعصره استبشار ومغربه غفران وجعل لك دعوه لا ترد ووهبك رزق لا يعد وفتح لك باب في الجنه لا يسد (اللهم امين ).
اللهم صبح أحبتي صباحا ينفرج فيه همهم وينشرح فيه صدرهم ويقبل فيه توبتهم ويوسع فيه رزقهم وتستجاب فيه دعوتهم ... يارب إجعلها جمعة فرحة لكل مهموم ، وسعادة لكل حزين ، وشفاءً لكل مريض، وفرجًا لكل مكروب.
في صباح الجمعة يارب ارزق احبتنا بما تتمني.. فأنت القادر الذي لايعحزه شيئ, نسألك يارب أن تغمر بيوتهم بالبركة والستر وان تنزع منها الشيطان وتصرف عنها الأحزان ،وتغمرهم بالفرحة والطمئنينية وراحة البال.
صباح الجمعه الرضيه ومعاه هذه الدعوة هديه يارب ارزق احبتي مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب وحب الاصحاب وامنا من الاكراب والبسنا من العافيه احسن الثياب وبارك لنا في جمعتنا.
اللهم في صباح يوم الجمعة الفضيلة كما دعوتك لنفسي أدعوك لمن فيك أحبهم ان ترزقهم بكل خفقة قلب فرجاً وبكل طرفة عين مخرجا وبكل صباح عفوا وبكل مساء صفوا.
أسأل الله في صباح الجمعه أن يشملنا جميعا بالرحمة والمغفرة ويصلح نياتنا وذرياتنا ويؤلف بين قلوبنا ويستر عيوبنا ويغفر ذنوبنا ويفرج همومنا ويشفي مرضانا ويرحم موتانا و يوسع في أرزاقنا و يمد في أعمارنا على صحة و عافية و طاعة و عمل صالح..اسعدالله صباحكم.
في هذا الصباح لمن يطيب القلب بودهم ويسعد الخاطر بذكرهم سقاكم الله من عين السلسبيل والكوثر العليل وزين دنياكم بكل نقي وجميل وشفع لكم الحبيب بهذا اليوم الجميل جمعة مباركة صباح الخير.
طيب الله خواطركم بالرضا والعافيات..وبارك عمركم وأعمالكم باليمن والبركات..وأسبغ عليكم الخير العميم والحسنات..ووقاكم شر الحاسدين والحاسدات..وعفانا وإياكم بعفوه من السيئات..إنه المولى السميع البصيرالمجيب..صلوا على الرسول الهادي الحبيب..عليه أفضل الصلوات وأزكى التحيات.
اللُهم في صباح الجمعة المباركة إمنح أحبابي كُل مَا يَبتغون وكُل مَا يُريدون وإحفظهم مِنْ كُل شَر ؛؛؛ ولَا تَنسوا تَرتيل سُورة الكَهف فَهي تُنير مَا بَين الجُمعتين.
لمزيد من الرسائل والادعية للاصدقاء
يمكنكم زيارة هذا الموضوع :ادعية للاصدقاء في يوم الجمعة

دعاء للمريض صباح الجمعة

الدعوة لأخيك المسلم بحد ذاتها بلسم حتى لوكان بآخر بقاع الأرض بظهر الغيب هي بمجملها عظيمة بمفرداتها ومضمونها فقد تسعد قلباً .. كسيراً أو فقيراً معسراً ، أو مريضاً يتمنى الشفاء... أو إبتسامة تخفي نظرة الألم 
داخلها ولكنها تريد إسعاد من حولها..!!

دعاء شفاء المريض صباح يوم الجمعة

ادعية لشفاء المريض صباح الجمعة

اللهم في فجر الجمعة اشفي أجساداً عجزت عن النوم من أمراضها وأوجاعها واشرح صدوراً لم تنم من ضيقها وارحم أمواتاً اشتاقت لهم أرواحنا.
اللهُم في صباح يوم الجمعه أشفي كل مريض اللهم زدهم قوة ، و خفف عنهم كل ألم يشعرون به اللهم طهّر جسدهم وأنثر فيهم العافيه يارب العالمين.
اللهم في صباح الجمعه اشفي المريض شفاء لايغادر سقماً ، اللهم لاتطل الشده عليه واجعله بأفضل حال ، اللهم اسعد قلوبنا بسلامته ورد له عافيته واحفظه بحفظك يارب.
اللهم في هذا الصباح المبارك يا سامع دعاء العبد إذا دعاك ، يا شافي المريض بقدرتك ، اللهم أشفي (المريض) شفاءًا لا يغادر سقماً ، اللهم ألبسهُ لباس الصحة و العافية يا رب العالمين.
اللهم في هذا الصباح من يوم الجمعة اشفي كل جسد يضجّ به الوجع وكل روح تعجّ بها أنفاس الألم يارب اشف كل مريض وأنزل عليهم العافية.
اللّٰهم في هذه الساعة من صباح يوم الجمعة الفضيل.. اشفي مرضانا ومرضى المسلمين واجعل العافيه تسري في بدنهم يارب أرفع عنهم وعافهم من كل ضر ، اللّٰهم احفظهم من كل ألم وفرحنا بشفائهم عاجلاً غير أجل.
اللهم في هذا اليوم الفضيل و في الصباح من يوم الجمعة اللهم اشفي (المريض) وانزل عليه العافيه اللهم احفظه وخفف عنه كل الم يشعر به اللهم اشفه شفاء كاملا تام واجعل العافية تسري في بدنه.. اللهمّ اشفي كل جسد يضجّ به الوجع اللهُم طهر جسده وأنثر العافية فيه واشفه شفاء عاجل.
اللهم في صباح هذا اليوم الجمعه اشفي (المريض) فأنت اعلم بحاله اللهم رد عافيته وأرحم ضعفه وقلة حيلته اللهم لا ترينا فيه بأسا يبكينا اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً يا من تعيد للمريض صحته، يارب ان تلطف بجسده وتكتب له الشفاء العاجل.
صباح الجمعة اللهم اشفي (المريض)واغرس في نبضه الراحة وفي جسده عافية لا تفارقه ابدا يارب ربي اشفيه شفاءا لا يغادر سقما يامن تعيد للمريض صحته ويا من تستجيب دعاء اليائس الضعيف أن تلطف بجسده وتكتب له الشفاء العاجل يارب.

دعاء للمتوفي صباح الجمعة

ويبقى الشوق للأمواتِ دوماً يطوفُ ويستعي في كل حينٍ وتهطل ذكرياتٌ محزِناتٌ تسيل إذاتوالت كل عينٍ.

دعاء للمتوفي صباح الجمعة ,ابي ,امي,اخي,اختي

لا تنسو نصيب الاموات من دعائكم في هذا الصباح من اليوم الفضيل ادعو لهم بالرحمة والمغفرة واسألو الله لهم الجنة.

ادعية للمتوفي صباح الجمعة
اللهُم في صباح يوم الجُمعة ارحم من مات بالدنيا ولم يمُت في قلوبنا، اللهم وسّع قبورهم بنعِيم لا يُفنى..اللهم في يوم الجمعة أذق من فارقونا الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها اللهم اجعل لهم كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم في صباح يوم الجمعة أرحم تلك النفوس التي رحلت اليك وأجعلها في نعيمًا و بردًا وسلامًا ، اللهم كُن لهم خير جليس و آنس وحشتهم و أجعل قبرهم روضةً من رياض الجنة و أرحمها و أرحم جميع موتى المسلمين.
اللهم في صباح يوم الجمعة عطّر قبور موتانا وموتى المسلمين برائحة الجنة،اللهم ارحم ارواح رحلت ولم تكتفي قلوبنا من حبهم،اللهم اجعلهم في الفردوس الأعلى يا الله اللهم أرحم الأنفس الطيبة التي انتقلت الى جوارك وأغفر لهم ووسع لهم في قبورهم.
اللهم في صباح الجمعه ارحم من اشتاقت له روحي وهو تحت التراب،اللهم اغفر لروح تنتظر منا ما أصبح يعجز عن تقديمه، ربي اغفر له بقدر ما أحببناه واكثر،بقدر ماهزنا وأعيانا وآلمنا فقده واكثر،يارب بقدر نور نهارك أنر قبره،وبقدر سكون قبره أنزل السكينه والطمأنينه على روحه وموتى المسلمين يارحيم.
اللهُم مع صباح يوم الجمعة ارحم تلك العيون النائمة يارب متعهم بجناتك وبرد عليهم في قبورهم اللهُم ارحمهم واغفر لهم وتجاوز عنهم و عوضهم بالجنة يارب اللهُم اجمعنا بهم في أعلى مراتب جنتك.

وبهذا يبقى يوم الجمعة يوم مُميز فيهِ أُمنيات محققه ودعوات مُستجابة وغُفران للذنب ، لذلك نستغل هذا اليوم المُبارك بالصلاة على الرسول وقراءة سورة الكهف ، ونكثر فيها من الدُعاء لنا ومن حولنا .. وبهذا أُطلُبوا من الله ماتُريدون.

للمزيد من الادعية هنا:

الى هنا ينتهي موضوعنا الذي سلطنا من خلاله الضوء حول مجموعة من الادعية الصباحية ليوم الجمعة المبارك..
حيث يبقى يومُ الجمعة يومُ الطُّهر والنقاء يأتي نهاية الإسبوع لـ ينعشنا مجددا ويبث فينا روح الأمل الذي قد بدأ يخبو وينطفئ.

تعليقات