القائمة الرئيسية

الصفحات

كلمات وعبارات عن ثورة 26 سبتمبر | اجمل كلام عن الثورة اليمنية

السادس والعشرون من سبتمبر في تاريخ اليمن ليس يوماً من الدهر،بل هو الدهر في يوم .. هو آلة الزمن الحقيقية،التي نقلت شعباً بأكمله من عصرٍ الى عصر.
لم يكن ابداً صيحة مظلوم في وجه ظالمه، ولا غظب محكوم على حاكمه،بل هو صوت التحرر في وجه الاستعباد،والتوحيد في زمن الشرك،والمساواة في وجه العنصرية، والحقيقة في 
وجه الخرافة، وهو صوت الشعب في وجه الفرد.

دمت يا سبتمبر التحرير يا فجر النضال

عبارات قصيرة عن ثورة 26 سبتمبر


لا توفي الكلمات ولا العبارت في حق التعبير عن اشهر البطولات الذي سطرها رموز الاحرار بدمائهم الزكية في سبيل ثورة السادس والعشرون من سبتمبر 1962 اليمنية الخالدة..الذي بفضلها تم قطع دابر الظلم والكهنوت والاستبداد..ودمت يا سبتمبر التحرير يا رمز النضال.

عبارات قصيرة عن ثورة التحرير والنضال 26 سبتمبر
  • سبتمبري الهوى لا أنحني أبدا..ماض على نهج أبائي وأجدادي.
  • يا ثورة النصر،في كفيك أمنيتي..تراقص الصبح في أحظان أوطاني.
  • ثورة 26  سبتمبر الثورة التي يؤمن بها كل يمني جمهوري أصيل.
  • ثورة 26 سبتمبر رمز للانتصار ونقطة تحول هامة في تاريخ اليمن. 
  • ثورة سبتمبر الخالدة ستبلغ اهدافها مهما كانت جسامة التحديات لإنها ميلاد شعب وإردة امه.
  • ثورة 26 سبتمبر هي رمز للنظال و نموذج للبطولات بفظلها تحرر اليمن الظلم والاستبداد والكهنوت.
  • ثورة 26 سبتمبر هي الثورة العظيمة و عيد الاعياد الوطنية الهامة ، هي الثورة الخالدة الذي حبها يتزايد ، وافراح الوطن بها يتناغم.

كلمات دمت يا سبتمبر التحرير

اجمل كلام عن ثورة 26 سبتمبر 


كلمات عن ثورة 26 سبتمبر اليمنية


لا يوجد مناسبة ولا ذكرى توحد اليمنيين مثل ثورة 26 سبتمبر وذكراها الخالدة والمتجددة، وستظل تاريخ ميلاد يمن جمهوري عظيم بعظمة تاريخ شعب وتضحيات أبطال سلبوا الفجر من مخابئ الظلام والظلمة.

كلام جميل عن ثورة 26 سبتمبر اليمنية
  • ثورة السادس والعشرون من سبتمبر ، بوابة الحرية ورايةُ الكرامة كانت على الشجاعة قد سُندت ، مازلنا نحتفل بها آملين أن نقول عالياً حريتنا إلينا اليوم رُدت " فلتعش أنت وطني حُراً عالياً ،ودُمتِ يا سبتمبر ثورةً ما خمدت.
  • يوم 26 سبتمبر يوم تكسرت فيه القيود وأشرقت شمس الحرية والعدل وخرج اليمن إلى نور بعد ظلام وعزلة وأنتهى حكم الإمامة حكم الضلالة والظلم والجهل.
  • يحتفي اليمنيون اليوم بالذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة وهم اكثر ادراكا ووعيا بما تمثله من قيمة حضارية وحاجة انسانية بعد ان عاشوا فصولا مكررة من مآسي الحكم .
  • بعيداً عن كل أجواء الاحتفالات والفرح بهذه المناسبة احب ان اقول ان من صنع الماضي ذكرة التاريخ ومجده ونحن الان من نصنع المستقبل فاين سيكون موقعنا؟.
  • سأحتفي بسبتمبر وأنشد وأغني بحنجرتي مرة ومرة أخرى بحنجرت أيوب طارش سأحتفي بسبتمبر و أكتب بقلمي مرة ومرة أخرى بقلب الزبيري وبقلم الفضول.
  • دمت يا سبتمر التحرير يا فجر النظالي ثورةً تمضي بإيماً على درب المعالي ، تسحق الباغي تدك الظلم تأتي بالمحالي.

رسائل تهنئة بمناسبة عيد 26 سبتمبر

في الحقيقة ان كان هناك من يستحق التهنئة بهذه المناسبة الجليلة
فلا بد ان نخص الاوفياء مع الوطن فقط ..الذين ضحوا بارواحهم تجاه الوطن لحفظ مكتسباته واهداف ثورته.

ابطال ثورة 26 سبتمير اليمن


وإن كان لابد من تهنئة اولا فهي لهاؤلائك الأجداد صناع الثورة العظماء لقبعاتهم لبياداتهم لحلمهم النبيل لوقفتهم هذجه بين زمنين وعصرين، لخطاهم الجريحة والسليمة للسلال رئيس الثورة للمعلم والأول الزبيري.

 اجمل رسائل تهنئة بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية لثورة 26 سبتمبر المجيدة
نهنئ شعبنا اليمني المناضل بعيد 26 سبتمبر المجيده لقد دحرت الظلم والاستبداد والوصايه الخارجيه وها هو الشعب اليمني يجدد النضال من اجلها وحفاظا على اهدافها ان أبناء الشعب اليمني قد سطر التاريخ بصبر والصمود والوقوف في وجه الطغيان والعدوان على وطنه ستبقى ثورة 26 سبتمبرخالده.
نهنئ شعبنا السبتمبري الحر بعيد ثورتنا الام وتحيا ارضنا حره وشعبنا حراً ابياً شامخاً دائماً وابداً رغم انف المعتدي..كل عام ووطننا يعانق السماء مجدا ويحصن السحاب فخرا وعزا دمت حبا وعشقا يا اغلى وطن.
تهنئة بمناسبة عيد الثورة 26 سبتمبر
نهنئ الشعب اليمني العظيم كل أنصار ومحبي ومناصري ثورة 26 سبتمبر المجيده بمناسبة هذا العيد الوطني العظيم الذي أخرج الشعب من الظلم والاستبداد الى الحرية والاستقلال فتحية لكم اينما كنتم وكل عام وأنتم والوطن بألف خير. 
نهنئ اليمن شعبا وحكومة على مرور الذكرى الـ (...) لثورة 26 سبتمبر وبإذن الله ستنهض اليمن وستبنى بعزائم ابنائها وتضحيات أبطالها الذين يسطرون ملاحم الغز والشرف لتحرير وطنهم حفظ الله اليمن وأهلها من مكر الماكرين و كيد الكائدين.
العيد الوطني اليمني 26 سبتمبر
نهنئ ونبارك لشعبنا اليمني العظيم الحر بعيد الاعياد 26 سبتمبر، عيد الحرية والكرامة وإنهاء ماض مظلم وطغمة مستبدة وندعو الى ترجمة أهداف الثورة الخالدة إلى الواقع حتى تتحقق كافة الاهداف المجيدة.
نهنئ ونبارك للشعب اليمني العظيم بحلول الذكرى ال(...) لعيد الوطني. ذكرى عيد 26 من سبتمبر المجيده، ذكرى الخلاص من الائمه الظلاميين، ذكرى الخلاص من التخلف والجهل والمرض.
بمناسبة الذكري السنوية (...) لعيد الثورة الام 26 سبتمبر يطيب لي ان ارفع لكم اطيب التهاني والتبريكات بهذه المناسبة ادعوا الله ان يحفظكم ويعيدها علينا وعلى  وطننا وشعبنا موحد آمن مزدهر.
نهنئ الشعب اليمني بعيد ثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة داعين المولى عز وجل أن يحل الأمن والأمان والقوة والمنعة والاستقرار على اليمن السعيد شماله وجنوبه وشرقه وغربه وان يمكن للمخلصين والشرفاء من ابناءه ويبعد عن اليمن شر الأشرار وتسلط الظالمين.

شعر قصير عن الثورة 26 سبتمبر

ثورة 26 سبتمبر المجيدة والتي تعتبر أجمل نقطة تحول في مسار اليمن رغم ما أعقبها من تجاوزات، ورغم ما يعيشه اليمنيون اليوم من مآسٍ وظلم ودمار، لكنها ستبقى شعلة أمل لليمنيين لتجاوز محنتهم الحالية بتوحدهم وفهمهم لكل التحديات التي تدور من حولهم.

phrases-Se-26-revolution-yemen


اشعار قصيرة عن الثورة اليمنية الخالدة ثورة 26 سبتمبر 1962
سبتمبــر المجد نجمه لاح
 قد كسر القيـــد والأغــلال
 عهد الامام والظلام انزاحْ
 سـتة وعشرون حيّ لازال 
بقلب الاحــرار ما يوم راح
ْ شعب اليمن بالصراحة قال
 لا عـودة للظلم والأشبـاحْ.
تحيا مدى الأزمان يا وطني
 حُرًّا كريمًا قَاهِرَ الدُّجَنِ
 في جفنِ جمهوريَّةٍ رَفَعَت 
عَلَمَ الخلودِ على ذُرَا الزَّمَنِ . 
سبتمبريٌّ ذا الصباحُ يرفرفُ
فيه السنا والتُّربُ حُرًّا يهتف
ُ تحيا السعيدةُ سهلُها وجبالُها 
في وحدةٍ ، والكون يهتف.
ررددي يادنيتي اجمل نشيد
واجعلي العالم باحساسك يعيد
 واشمخي بالمجد يايمن السعيد
 مجدك الخفاق واجب نستعيد
 الوطن واحد وجيشي لن يحيد.
مواضيع ذات صلة:

وفي الختام ستظل ثورة 26 سبتمبر شعلة نور متوهجة تضيئ لليمنيين دروبهم، وستبقى أهدافها السامية ثابتة كأعمدة سبأ ومبادئها راسخة في سرائر الأجيال المتعاقبة ، هي المرجعية الجامعة، عنوان اليمن الكبير وهويته وحضارته، أكبر من مخلفات الإمامة والكهنوت وقفازات الاستعمار والدمار جمهورية خالدة للأبد .

تعليقات