القائمة الرئيسية

الصفحات

اجمل ادعية مكتوبة للأم المتوفية يوم الجمعة

الام هي اجمل نعمة وهبنا الله في هذه الحياة..ورحيل الام بمثابة الحرمان لنا من هذه النعمة الفاضلة..وموتها يعتبر من اصعب الصدمات التي قد لا يسطيع البعض تحملها.. حيث يبقى رحيلها معلق في ذاكرتنا للأبد.. ولا ننسى ذالك الفضل الكبير الذي طالما فقدناه يوم رحيلها .. ولا ينكر ذالك احد قط.
محتويات 
اللهم ارحم امي -ادعية للام المتوفية

فكم تستحق هذه الام الذي طالما وكنا مقصرين في حقها فلنلحق ولو بالدعاء لها بعد موتها فالدعاء لها طاعة وبر وصدقة جارية لها بعد موتها.. ولقوله صلى الله عليه وسلم إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له" رواه مسلم.. ركز فئن الثالثة في الحديث تدل على ان الدعاء للوالدين من ولد صالح وهم في قبورهم يؤجرون على ذالك ..فكم هي الام التي بحاجة ولو الى حسنة وهي في قبرها.

ويوم الجمعة يوم خصب تستجيب فيه الدعوات وخصوصا اوقات الاستجابة فيها،ليلة الجمعة،صباح الجمعة،بعد صلاة الجمعة ، واخر ساعة من يوم الجمعة"ساعة استجابة" قبل غروب الشمس.

دعاء يوم الجمعة للام المتوفية مستجاب

ياارب اسألك امي..اللهم ارحمها واغفر لها واسكنها فسيح الجنان مع النبيئين والشهداء والصالحين وحسن أولائك رفيقا فهي نعم الام ونعم الاخت ونعم السند كانت تغمدها الله بواسع رحمته هي وكل امواتنا واموات امة لاإلاه إلاالله محمد رسول الله صلة الله عليه وسلم.
اللهم في يوم الجمعة ، ارحم أمي واغفر لها واجعلها في ظلٍ ظليل .. اللهم وأجعل عن يمينها وعن شمالها نوراً حتى تبعثها آمنه مطمئنة .. اللهم طيّب ثراها وأكرم مثواها وأجعل الجنة مستقرها ومأواها .. اللهم اجمعني بها في الفردوس الأعلى يا اكرم الاكرمين.
اللهم في يوم الجمعه ارحم من حن لها القلب و هي تحت التراب و انزل نورا ينير لها قبرها ووسع مدخلها و انس وحشتها ، اللهم برد على قبرها نور بعفوك ومغفرتك واسكنها جنتك اللهم اغفر لها وارحمها وأبدلها دارا خيرا من دارها يا ارحم الراحمين.
اللهم في يوم الجمعة ارحم أمي رحمه واسعه وارفع درجتها واغفر خطيئتها وثقل موازينها اللهم حاسبها حساباً يسيرا يا ارحم الراحمين وجازها عن الإحسان احساناً وعن الإساءه عفواً وغفراناً وافتح لها أبواب جنتك وابواب رحمتك.
اللهم في يوم الجمعه ارحم من حن لها القلب و هي تحت التراب و انزل نورا ينير لها قبرها ووسع مدخلها و انس وحشتها ، اللهم برد على قبرها نور بعفوك ومغفرتك واسكنها جنتك اللهم اغفر لها وارحمها وأبدلها دارا خيرا من دارها يا ارحم الراحمين.
اللهُم في يوم الجمعه اجعل قبر امي منارًا مستضاءًا لاتشكى فيه ظلمة ولاضيق اللهم اجعل الحوض موردًا لها والرسول شافعًا لها، واجعل ظلّك ظلًا لها، والسندس لباسًا لها، والقصور سكنًا لها، اللهم اجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة يا أرحم الراحمين.
اللهم في يوم الجمعة أنر قبر أمي كما كانت ابتسامتها تنير قلبي وحياتي، اللهم ارحم حبيبتي و أكرمها كما أكرمتني غاية الاكرام وأجعل لها جنة الخلد و كوثرها وأنهارها وظلالها حيث النعيم الدائم الذي لا ينتهي.
اللهم اغفر ل امي فانها كانت تدعوك وترجوا رحمتك وكانت صابره على البلا محتسبه الاجر من عندك فيارب اجعلها في نعيم وجعلها في سلام وانقلها من ضيق القبور ومراتع الدود الى جناتك جنات الخلود ياذا الجلال والاكرام اكرم نزلها وانس وحشتها يارب اكرمها بعفوك وغفرانك.
اللهم إن امي كانت تحب يوم الجمعه وتعظمه وتقدسه وتوقظ اهل البيت جميعهم من اجل الصلاه وتجهز لهم كل مايحتاجون ف يارب اجعل يوم الجمعه في قبرها افضل واحسن مماكانت عليه بهذي الدنيا ياالله ارحمها رحمة واسعه تغشى قبرها ياحي ياقيوم.

دعاء لامي المتوفيه ليلة الجمعة

الدعاء للام الميتة في ليلة الجمعة من اجمل الهدايا التي نقدمها للام وهي في قبرها لئن الدعاء للام بعد موتها هوا الاجر الوحيد الذي تحصل عليه الام بعد وفاتها.
اللهم في ليلة الجمعة إرحم كل روح غالية فقدناها وهي تحت الثري .اللهم ارحم أمي الحبيبة رحم الله ضحكاتها التي تنسي وملامحها الذي لا تغيب عن البال وحديثها الذي نشتاق لسماعه. اللهم برد علي قبور موتانا اللهم أغفر لمن عشنا معهم أجمل السنين وهزنا إليهم الحنين واجمعنا بهم في جنات النعيم.
اللهم في ليلة الجمعة ارحم من استوفيت أجلها و أخذتها من بين أهلها​ وأنت وحدك تعلم ألم فقدها. اللهم ارحم أمي واغفر لها وتجاوز عن سيئاتها وتقصيرها يارب العالمين. يا رب آنس وحشتها و نور قبرها و اغفر ذنوبها و اجمعنا بِها في جنتك يا حي يا قيوم.
ليلة الجمعة اللهم ارحم أغلي من فقدت في هذه الدنيا اللهم أنر قبر أمي و أغفر لها و تخطىٰ عنها وأسقها ب فيض من جنتك و اجمعني بها يارب اللهم في ليلة الجمعة إن كنا مقصرين في الدعاء للأموات فأنت الكريم الذي لا تنسى هب لهم نعيم ورضوانا وسرورا اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين.
اللهم في ليلة الجمعة ارحم ابتسامةً جميلة فقدناها وقلب طاهر اشتقنا إليه اللهم أذقهم من النعيم ماوعدت بِه المؤمنين الصابرين
اللهم أرحم موتانا واغفر لهم واعف عنهم واجعلهم في نعيم دائم غير منقطع وأسكنهم فسيح جناتك اللهم اسقهم شربة هنية من يدي نبينا محمد لايظمأون بعدها يارب .. أمي.
في ليلة الجمعة..اللهم قر عين أمي بقربك واسعدها بجوارك ومتع بصرها في الجنہ بالنظر إلى وجهك الكريم اللہُم ارحمها واغفرلها واعف عنها. ... اللهّم ارحم من حنّ لها القلب وهي تحت التراب وانزل نوراً من نورك عليها ونوّر لها قبرها ووسع مدخلها و آنسها في وحشتها وغربتها.

دعاء صباح الجمعة للام المتوفية

من الافضل الدعاء للام المتوفية في صباح الجمعة لئن للجمعة فضل كبير واجر عظيم قد يستجاب الدعاء في هذا اليوم المبارك ..والام الميتة هي بحاجة الى البر بها والدعاء لها وهي في قبرها بالرحمة والمغفرة والعتق من النار.
اللهم في هذا الصباح من يوم الجمعة المبارك.. بعدد حبات الرمال ومثاقيل الجبال وقطرات المطر وورق الشجر وانفاس البشر ووزن الحجر اللهم ارحم من كانت معنا ورحلت عنا اللهم لا تطفئ نور قبرها واجعله روضه من رياض الجنه.
اللهم في اشراقه هذا اليوم ارحمها برحمتك وارزقها نعيم جناتك رحم الله من بقيت حيّةً في قلبي اتنفس حُبها بأدعيتي كُل صباحٍ ومساء، اللهم ارحم امي واعفُ عنها واغفر لها، اللهم اجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة واجمعني بها يارب.
اللهم إن أمي الحبيبة كانت لي الصباح والضياء والنور والحياة فاجعل قبرها منيراً واجعلها في جنتك آمنة مطمئنة حتى نلقائها برحمتك يارحيم.
اللهم في بِداية كُل صباح إرحم أمي وكل من أصبحوا في ودائعك و برّد على قبورهم و أعفُ عنهُم و اجعلهم مُكرمين في جنانك.
اللهُم في صباح يوم الجمعة اجعل أُمي من الضاحكين المُستبشرين الشاربيِن من حَوض نَبيك،رَبي اجمعني بها واغِفر لها و ارحمها برحمتك يا ارحَم الراحمين وجَميع موتى المُسلمين.
اللهم في صباح يوم الجمعة ارحم أمي بقدر ما تمنيت لها البقاء وأكثر ، اللهم اذقها من النعيم ماوعدت به المؤمنين اللهم ارحمها واجعلها في نعيم دائم غير منقطع.
اللهم في هذا الصباح من يوم الجمعة المبارك إمسح على قلبي مسحًا يزيل وجع الفراق، اللهُم إجبر قلبي وخاطري يا جبّار اجبر كسري وثبّت صبري، اللهم ارحم ضعفي و قوّي إيماني وهون حزني، يارب صبّرني صبرًا لا يباعد صبر ايوب وإرحم حبيبتي و فقيدتي أمي واجعلها من الضاحكين المستبشرين في الجنة يارب العالمين.
اللهم ارحم فقيدة قلبي وانس وحشتها واجمعني بها في جنتك ، اللهم ارحمها بقدر شوقي لها اللهم ارحم أمي واغفر لها . اللهم إرحم من تساوت عندهم الأوقات لا شمس تشرق عليهم ولا قمر يُضيء عتمتهم اللهم أنر قبورهم واسقهم بفيض من جنتك.
اللهم في صباح الجمعه أرحم أمي بعدد ماصلى عبادك وعدد ما رفعت الأيادي لدعائك يارب أسعدها برائحه الجنه ونعيمها اللهم اجعل قبر أمي ف نور دائم لاينقطع واجعلها ف مساكن جنتك آمنه مطمئنه يا أرحم الراحمين اللهُم إرحم كل من رحل عن هذه الدنيا ولم يبقى سوى ذكرهم اللهم أنس وحشتهم في الجنه.
في صباح الجمعه الّلهُم عطّر قبر امي برائحة الجنّة الّلهُم ارحم روحاً رحلت وما اكتفى القلبُ من حُبِها. اللهم بقدر حزني عليها اجعلها في اعلى درجات الجنّة واجعل الفردوس الأعلى مُستقراً لها ياربَّ العالمين.

دعاء اخر ساعة يوم الجمعة للام المتوفية

في يوم الجمعة ساعة ثمينة جدا يستجاب فيها الدعاء وهي اخر ساعة من يوم الجمعة بعد العصر قبل غروب الشمس هي ساعة استجابة يجب اغتنام هذه الساعة بالدعاء للام المتوفية بالرحمة والمغفرة.
اللهم في هذه الساعة المباركة ارحم أمي عدد رحمتك وعدد فضلك وعدد خلقك وعدد كرمك وعدد كلماتك وعدد ما في علمك يا علام الغيوب اللهم ارحمها رحمةً تسع الدنيا ومن عليها ربي اشملها بعفوك وحُبك ورحمتك واجمعنا بها في الفردوس بِلا حساب ولا سابق عذاب يارب.
وفي هذه الساعة المباركة من يوم الجمهعة .. اللهم ارحم امي بشوشه الوجه وطيبه القلب وسخرلها من يدعو لها من عبادك في ظهر الغيب دون ملل .. اللهم وأثقل به موازينها وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة واجعلها تستقبلني عند باب جنتك ضاحكه مستبشره.
في هذه الساعة المباركة ..اللهُم ارحم امي الغالية واغفر لها واعفوا عنها، وبرّد تربتها وآنس وحشتها وتجاوز عنها وابعث لها نوراً الى يوم يبعثون، اللهُم هب لها سعة في قبرها واجعله روضه من رياض الجنه، اللهُم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء.
اللهم في هذه الساعة المستجابة من  يوم الجمعه إرحم من كانت لحياتي حياه حتى اخذها الموت منا ، اللهم أرحمها بقدر ما يؤلم قلبي ترديد دعاء الميت لها ، رحم الله ضحكه لا أنساها ربي أغفر لـفقيدتي حبيبتي اضعاف فقدي وحنيني الذي أحمله بقلبي إليها ، وأجمعني بها في جنةٍ نعيمها لا يُفنى.
اللهم ارحم أمي عدد رحمتك وعدد فضلك وعدد خلقك وعدد كرمك وعدد كلماتك وعدد ما في علمك يا علام الغيوب اللهم ارحمها رحمةً تسع الدنيا ومن عليها ربي اشملها بعفوك وحُبك ورحمتك واجمعنا بها في الفردوس بِلا حساب ولا سابق عذاب يارب.
في هذه الساعة اللهم لا تقطع أجر امي ولا ذكرها الطيب من الأرض إلى يوم يبعثون وأمطر على قبرها الرحمة والسكينة ووسع مدخلها وآنس وحشتها واجعل ما اصابها تكفير لذنوبها وزيادة في حسناتها واسكنها الفردوس الأعلى من الجنة امين يارب العالمين.
للهم ارحم فقيدتي وأحب خلقك لقلبي وألهمني الصبر في فقدها واغفرلها يارب وارحم موتانا وأموات المسلمين وأشفي مرضانا ومرضى المسلمين يارب.
اللهم في هذه الساعة المباركه من يوم الجمعة ان ترحم والدتي برحمتك التي وسعت كل شي اللهم اسكنها الفردوس الاعلى بجوار سيدنا محمد مع الصديقين والاخيار.
في الجمعة ساعة استجابة ..اللهم بلغ دعائي لأمي اللهم بلغها اني ادعولها في كل وقت وانها مازالت في قلبي وعقلي ولساني اللهم اغفر لأمي وارحمها رحمةً ملء السموات والارض اللهم ارزقها الجنة واجعلها خالدةً مخلدةً فيها يارب العالمين، اللهم اجعل أمي من السبعون ألف المبشرون بالجنة.

كلمات حزينة عن فراق الام

أمي..
استودعتكِ الذي اختاركِ على عجل وتوفاكِ و أمات قلبي حزناً عليك هو أرحم بك مني, اقرؤكِ السلام وأخبركِ أن هذه الدنيا ضعفت واظلمت في عيني، بعد رحيلكِ قد كُسرت يميني ولم تُجبر، اللهم الفسحة والنور والسرور لقبر أمي ومن سبقونا إليك إلى أن يبعثون.
اللهم أرحم موتى المسلمين.
كانت أمي امرأة نادرة، نقية القلب،سخية في حبها للجميع إلى أن رحلت ورحل معها ربيع عمرناقلب مكسور أذكرها فأبتسم وأبكي ألف مرة عند رؤية ملامحها في عيني اللهم ارحم واغفر لمن رحلت عنا واشتاقت أعيننا لرؤيتها واجبر قلوبنا على فقدها، واجمعنا بها في فردوسك الأعلى ياعظيم ياجبار.
لم يعد شي كما كان بعدك يامي لم يعد الاحباب احبابا حتي الأماكن لم تعد كما كانت انطفأ النور ونطفأت بهجة الأشياء أصبحت أيامنا تتوالى كاسحاب عابر، كنتي نجمتنا التي كانت تنير دروبنا كم اشتاق لمجالستك.
مواضيع ذات صلة:
هذه كانت مجموعة ادعية للام المتوفية يمكن للجميع الدعاء بها في يوم الجمعة وليلتها ..مجموعة ادعية مكتوبة عن الام المتوفية في يوم الجمعة وليلتها..دعاء للام المتوفية ليلة الجمعة،صباح الجمعة،اخر ساعة من يوم الجمعة..ادعية للميت الام يوم الجمعة ..دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة وليلة الجمعة..اللهم ارحم امي في يوم الجمعة وليلتها.

تعليقات