القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب

اقتباسات وادعية قصيرة ليوم الجمعة ..من احب وافضل الاعمال في يوم الجمعة الدعاء حيث ان في يوم الجمعة ساعة يستجاب فيها الدعاء وهي بعد العصر ..قبل المغرب يوم الجمعة.. موضوع يحتوي على اقتباسات وادعية قصيرة مكتوبة للدعاء بها ونشرها في اخر ساعه من يوم الجمعه المباركة.
 محتويات الموضوع
يوم الجمعة يوم عظيم أكرم الله -تعالى- المسلمين به، فهو خير الأيام وأفضلها، وفيها يجتمع المسلمون، ويُستحب الاغتسال والتبكير إلى صلاة الجمعة، كما إن في هذا اليوم ساعة استجابة، وينبغي على المسلم أن يتحرّاها ويكثر من الدعاء، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فيه سَاعَةٌ، لا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ، وهو قَائِمٌ يُصَلِّي، يَسْأَلُ اللَّهَ تَعَالَى شيئًا، إلَّا أعْطَاهُ إيَّاهُ وأَشَارَ بيَدِهِ يُقَلِّلُهَا)، ومن سنن الجمعة العظيمة قراءة سورة الكهف، فهي نور لقارئها، ومن السنن كذلك كثرة الصلاة على النبي المصطفى عليه الصلاة والسلام.كما ان في آخر ساعة من يوم الجمعة ساعة عظيمة، تستجاب فيها الدعوات، هتم بها الصالحون حتى قال أحدهم: حافظت عليها، فأصبحت أستحي من كثرة ما يعطيني ربي. وأحدهم يقول: اعرف شخصا إذا صلى العصر في يوم الجمعة يجلس في المسجد حتى المغرب، ولا يمكن يضيع هذا الوقت الثمين مع الناس،مارأيكم أن نكون منهم..
The-last-prayer-on-Friday
دعاء ساعة استجابة يوم الجمعة
أفيضوا عليكم من دعاء يوم الجمعة ..ففيها ساعة استجابة ومامن داع توجه لله بقلبٍ خاشع ونفس مؤمنة موقنة من رحمته سبحانه إلا واستجاب له فِروا إليه .. تذللوا له فَلعلَّ أحدكم أقرَبهُ إلى الله.أطلق جناحيك بإالدعاء ف باب السماء مفتوح و لا تحزن على الماضي استقبل الحاضر بسعاده مهم قست عليك الحياه تذكر أن الله لا يخذل عبده اللهم لا تجعلني مكتوفه اليدين واهدني وعافني اللهم لا تجعلني اكسر قلب ولا اظلم واجعلني من عبادك الصالحين.

فضل الدعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

يوم الجمعة شُرع فيه العمل الصالح، ومن أهمه الدعاء، والدعاء المقطوع بإجابته هو الصلاة على النبي ﷺ فهو دعاء لايرد بأي حال .قَالَ ﷺ :( فِي الْجُمُعة ساعة لَا يُوَافقها عَبْدٌ مسلم قَائم يصلي فَسَأل اللَّهَ خَيراً إلا أعطاه).هذه الساعة تصادف يوم الجمعة قبل المغرب حيث إن الدعاء قبل المغرب يكون مستجاباً بإذن الله تعالى حيث تفتح أبواب السماء، والدعاء يكون من بداية ليلة الجمعة ولحين غروب شمس هذا اليوم، وقد قال عنه النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم: (يومُ الجُمُعةِ اثنتا عَشرة ساعةً، فيها ساعةٌ لا يُوجَدُ مسلمٌ يسألُ اللهَ فيها شيئًا إلَّا أعْطاه؛ فالْتَمِسوها آخِرَ ساعةٍ بعدَ العصرِ)
The-last-prayer-on-Friday
اخر ساعة من يوم الجمعة ساعة استجابة
في ما قبل غروب يوم الجمعة ساعة إجابة .. اجتهدوا في الدعاء أيها الأحبة ولا تنسوا إخوانكم المستضعفين في كل مكان، والأسرى، والمجاهدين اللهم ارحم المستضعفين وألف بين قلوب المسلمين واستعملنا في طاعتك ونصرة دينك وفرج عن المأسورين وانصر عبادك المجاهدين واجمعنا بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم في الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب يا ودود يا تواب.
أهديكُم دعوَة جميلَة ربـي أَسعِد كل روح تتوآجد هُنَـآ وامْلأ قُلوبَهم بِالرضًـآ والسَعـادَة يا اللـه..جمعتكم طيبه لاتنسونا من دعواتكم.
اغتنموا آخر ساعة من يوم الجمعة..رب اغفر لي ولوالدي ولمن أحسن إلي ولمن له حق علي والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.. اللهم أشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم ادفع عنا الوباء والبلاء والغلاء والفتن ماظهر منها وما بطن..اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

دعاء اخر ساعة يوم الجمعة قصير

غالبا من نتوق الى الادعية القصيرة في يوم الجمعة وليلتها للدعاء بها ومشاركتها مع اصدقائنا على تويتر وفيس بوك وايضاً مشاركتها مع اصدقائنا على الواتس اب في يوم الجمعة وليلة الجمعة .. وبهذا الخصوص وفرنا لكم اجمل باقة ادعية قصيرة ليوم الجمعة دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة قصير جدا للمشاركة والنشر .

دعاء يوم الجمعة قصير- ساعة استجابة


  • اللهم في هذه الساعة المباركة فرّج هم المهمومين، ونفس كرب المكروبين، واقض الدين عن المدينين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • اللهم في اخر ساعه من يوم الجمعه، اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم على النار وكتبت لهم الجنه ساعه استجابة.
  • للهم في هذه الساعة اغفر لي ولوالديّ وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يارب.
  • اللهم ان يوم الجمعة أحب أيامك فلا تدع شمسه تغيب الا وقد كتبت لنا مغفرة تامة لذنوبنا وازاحة لهمومنا وسعادة تغمر قلوبنا.
  • اللهم في هذه الساعة من يوم الجمعة اجعلنا ممن عفوت عنهم ، ورضيت عنهم ، وغفرت لهم ، وحرمتهم على النار وكتبت لهم الجنة
  • اللهم إنّا نسالك في اخر ساعة من نهار يوم الجمعة رحمة لكل ميت وتفريجاً لكل هم وإستجابة لكل دعاء وشفاء لكل مريض وغفران لكل ذنب.
  • اللهم لا تدع شمس يوم الجمعه تغيب ، الا وقد غفرت لنا ذنوبنا جميعا وحققت لنا أمنياتنا وفتحت لنا أبواب الرزق والسعاده يارب العالمين.
  • اللهمَ في اخر ساعة بيوم الجمعة ، أرزقنا حُلو الحياةِ وخيرَ العطاءِ وسعة الرزقِ وراحةَ البالِ ولباسَ العافية ، وحُسن الخاتمة.
  • اللهم لَا تُخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الجمعة إلَّا وَ قَدْ غفرت لنا جَمِيعَ ذنوبنا،و فرجت هُمُومَنَا وَ فتحت لَنَا أبواب الرزق وَ السَّعَادَة.
  • اللهم لا تجعل هذا اليوم العظيم يمر، إلا وقد جبرت خاطرنا واستجبت دعائنا وهونت علينا الحياة وحملها يارب.
  • اللهم في هذه الساعة إني أسألك القبول بين الخلق و أن تسخر لي ملائكتك و جنود أرضك و كل من وليته أمري
  • نسألك ربي في هذه الساعة أينما كان الهدى اجعله طريقي أينما كان الرضا إجعله رفيقي أينما كانت السعادة إجعلها في قلبي.
  • يا رب في هذه الساعة استجب لي ما أعجز عن قوله أنت أعلم بكل دعوة تحتبس في قلبي و ﻻ أعرف كيف أرفعها إليك.
  • في هذه الساعة المباركة نسألك ربي ان تجعلني خيراً مما يظنون واغفرلي ما لا يعلمون.
  • في هذه الساعة المباركة ربي استودعتك ايامي القادمه فاكتب لي فيها كل خير و ادفع عني كل شر و بلاء.
  • في هذه الساعة المباركة اللهم إني أسألك عيشةً نقية وميتة سوية ومرداً غير مخز ولا فاضح.
  • ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي فأستجبها لي يا كريم

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب

في يوم الجمعة ساعة يستجاب فيها الدعاء وهي من خير وافضل الاوقات يجب اغتنامها والدعاء فيها بعد العصر اي قبل المغرب وهي اخر ساعة من نهار يوم الجمعة المباركة .. كما انالادعية المكتوبة ليوم الجمعة اصبحنا نتدوالها كثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي عبر مشاركتها مع الاصدقاء والاهل والاحبة ..وخاصة في وقتنا الحاضر عند توفر عدة طرق للتواصل والنشر وتغريد بها .. وفي هذه الفقرة من هذا الموضوع نضع لكم باقة متنوعة من الادعية المكتوبة لأخر ساعة في يوم الجمعة المباركة.. واليكم .
صور مكتوب عليها دعاء ساعة استجابة يوم الجمعة
أسأل الله العظيم فى آخر ساعة من يوم الجمعة اللهم لاترد لكل مسلم في هذا المساء دعاء ولاتخيب لهم رجاء ولاتسكن جسدهم داء ولاتشمت بهم اعداء وادفع عنهم كل هم وغم ..اللهم امين يارب العالمين.
اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة بدّل أقدارنا إلى أجملها فإنك القادر الذي لا يعجزه شي في الأرض ولا في السماء، اللهم إنا استودعناك أموراً في خواطرنا فاحفظها لنا وبارك لنا فيها اللهم أرحم والدينا وموتانا وموتى المسلمين واحفظ لنا أوطاننا وبلاد المسلمين.
اللهم في هذه الساعة المباركة نسألك خيرك من رزق وعافية وستر وحسن اخلاق ومعشر ونية وطيب عيش وسلامة قلب اللهم دعوتك بمافي نفسي فإن عجزت ان احرج مافي صدري فأنت اعلم به مني ماكان خيراً لي فاكتبه وارزقني بركته وماكان شراً لي واحسبه خيراًفاصرفه عني وابدله باللذي هو خير وامي واخوتي وجميع اهلي والمسلمين.
اللهم وفي اخر الساعة من يوم الجمعة اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك اللهم لاتدع لنا ذنبا ياعظيم الا غفرته اللهم اصلح أحوالنا وادخلنا اللهم الجنه وأرضى عنا ياعزيز ياغفار فإنك على كل شيء قدير.
يارب في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة كل شيء في يديك أنتَ الذي إذا أعطيت كلاً منّا سؤله مانقصَ من ملكوتِك مثقال ذرة هب لنا من فيض جودك إجابة لدعوانا إننا نسألك تياسير تعقبها تباشير بشرنا بما يسرنا وإجعلنا أسعد خلقك بك وأقرب عبادك إليك واغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما بقى ياغفور يارحيم.
في ودائع الله قلبي و روحي، حُلمي وكُل شعوري، في ودائع الله كُل الأشياء التي أُحبها، يارب كل ما تذكرت أن الدعاء قد يغير القدر أتفاءل وأرتاح نفسيًا، فيارب وكلتك أمري في كل شيء، يارب لا تأخذنا فجأة، ولا تأخذنا في ساعة الغفلة وأمهلنا توبة من ذنوبنا قبل الممات.
اللهم في هذه الساعة المباركة أفتح لنا بابك ويسر لنا أسبابـك وأصرف عنا عذابك وأجزنا جنتك وثوابك ونسألك يا رب السلامة في ديننا وأبداننا والمغفرة اللهم لنا ولآبائنا وأمهاتنا وأجدادنا وزوجاتنا.. والبركة في أبنائنا وأرزاقنا والصحة في أجسادنا اللهم وأصلح قلوبنا وأغفر ذنوبنا.
اللهم في هذه الساعة ..يارب ياجابر الخواطر ياعظيم الشأن ، اللهم لاتجعل لنا ذنباً إلا غفرته ولا دين إلا قضيته ولا امنيه ورجاءً رجوناك إياه وطلبناه منك إلا حققته وأنلتنا إياه بكرمك يا اكرم الاكرمين ، اللهم قل لدعواتنا كُن لتكون حقاً واجعلها سعاده وخير علينا يارب العالمي.
يا رب..في هذه الساعة المباركة نسألك أن ترزقنا قلوب تتجلى بـ خشيتك ونعم تدوم بـ فضلك وأرواح تهوى طاعتك ولسان لا يمل من ذكرك وأعطنا السعة في الرزق والأمان في الوطن والنور والإيمان في الدين وقرة العين في الأهل والولد والفرج لمن ضاق به الصدر والشفاء لمن مسّه الضر والرحمة لمن ضمّه القبر.
اللهم إنا نسألك في هذه الساعة من يوم الجمعة :زيادةً في الدين وبركةً في العمر وصحةً في الجسم وسعةً في الرزق وتوبةً قبل الموت وشهادةً عند الموت ومغفرةً بعد الموت وعفواً عند الحساب.
اللهم ولكل مِنا ما يهمه ومايرجوه ، فـ اللهم إكفنا ما أهمنا واعطنا مارجوناك واغننا بحلالك عن حرامك واجبر قلوبنا وضعفنا انك انت القوي العزيز ، اللهم وان كان مانرجوه مستحيلاً على البشر فإنه لا يعجزك سُبحانك على كل شيء قدير.
اللهُم في اخر ساعة من هذا اليوم اجعلنا أسعد خلقك وأقرب عبادك إليك ، اللهُم إغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما بقى واكتب لنا رضاك وعفوك والجنّة.
يارب في ساعه استجابه أستودعتك مستقبلًا لا أعلم خفاياه و لكني أعلم أنك خير مدبر و خير من أُودِعت له الودائع فاجعل القادم أجمل مما مضى ، يارب اليك رفعت حاجتي وأنت بحاجتي أعلم يارب فيسر ولا تعسر و عجل ولا تؤجل و بارك و وفق و طمئن قلبي يا أعلم بما في قلبي .
يارب في ساعه استجابه أنت أكبر من الحظ ، وأكبر من هذا التعجيز، وأكبر من هذا التعقيد، وأكبر من هذه البعثرة، إختر لي ولا تخيرني، وأكفني من شتات العقل وحزن القلب وحيرة النفس وأرزقني طاقة بها أعيش، وأتحمل، وأرضى ، وأتأقلم وأتقبل، وأتجاهل ، وأسعى ، وأصبر فعليك توكلت وأنت خير وكيل.
في هذه الساعة المباركة اللهم في تدبيرك مايغني عن الحيل وفي كرمك ماهو فوق الأمل وفي حلمك مايسد الخلل وفي عفوك مايمحو
الزلل يارب فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك أصلح أمري.

دعاء اخر ساعة يوم الجمعة للأصدقاء

الاصدقاء هم لنا شركاء في الحياة فوجودهم من حولنا يعطينا شعور بالسعادة والفرحة وخاصة منهم الاوفياء .. فكم يستحق ان ندعوا لهم في هذه الساعة من يوم الجمعة كما يستحب لنا ان نشاركهم الادعية الخاصة بيوم الجمعة .. واليكم اجمل ادعية للاصدقاء في يوم الجمعة عند الساعة الاخيرة من يوم الجمعة قبل المغرب.
The-last-prayer-on-Friday
دعاء يوم الجمعة للأصدقاء والاحباب

في اخر ساعة من يوم الجمعه يارب إجعل أيامه جميلة ومليئة بالسعادة ولا تدع شيئاً يكسر قلبه الطاهر , يارب أيامه كلها خفيفة مثل الغيمة ودنياه كلها حلوة لطيفة كالنسمة وضحكته تدوم ولا تغيب عنه وفرحة قلبه تبقى العمر كله اللهم اسعده سعادة الدارين يارب العالمين.
مع آخر ساعات من يوم الجمعه رجوت ربي آن يجعلني ويجعلكم من آسعد خلقه ويرزقني ويرزقكم آضعاف آمنيآتكم حتى ترضون اللهم ارفع عنا البلاء والوباء اللهم احفظنا ولا ترنا في أحبتنا مكروهاً ابداً اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين.
اللهم في اخر ساعه من نهار الجمعه اللهم اني اسألك بأسمك الاعظم الذي كل ما دعاك به عبدك اجبته ، اللهم اني اسألك السعاده الابديه لـ "اسم الصديق " وان تحفظه وتوفقه وان ترزقه رزقاً طيباً مباركاً فيه وان تغفر له كل ذنوبه وان تسهل دربه وتجعل كل خطاه خير وان تحقق له كل مايتمنى يارب العالمين .
في آخر ساعات يوم الجمعة اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يرزقكم عيش السعداء ويلبسكم لباس الصحة والعافية وييسر لكم كل خير اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيء الأسقام..غفر الله لكم ولوالديكم وأحبابكم وجميع المسلمين.
يارب لي اصدقاء لايسكنون قربي ولكن يسكنون قلبي.كلما نبضت ينابيع المودة في حياتي يظل شذى ذكراهم يعطرها.يارب أنت أعلم بنفسي وأنت أعلم بمكانتهم عندي.اللهم اكتب لهم من خير الدنيا والآخرة مالا يخطرلهم على بال.وأنزل عليهم لطفك أينما ذهبوا.ويسرلهم الخير كلما طلبواعشب.
ذات صلة:
دعاء ليلة الجمعة للاصدقاء والاحبة
دعاء صباح الخير جمعة مباركة

دعاء للميت اخر ساعة من يوم الجمعة

في يوم الجمعة ساعة خصبة يستجاب فيها الدعاء وهذه الساعة الذي توافق قبل غروب الشمس من نهار يوم الجمعة المباركة .. يستحب فيها الدعاء لنا ولمن فقدناهم من حولنا .. دعاء للمتوفي في اخر ساعة من يوم الجمعة .. سواء كان اب او ام او اخ او زوج او زوجة او صديق يستحب الدعاء لهم مع هذه الساعة المستجابة في اخر ساعة من نهار الجمعة المباركة .. واليكم باقة ادعية ادعوا بها وانشروها على حساباتكم ومواقعكم في مواقع التواصل الاجتماعي ..رشو رذاذاً بارداً على ارواح رحلت أغمروها بِدعوات تبقيهم حولنا اللھم أغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منھم والأموات .. رحم الله موتانا وموتاكم وجميع موتى المسلمين.
حان وقت الأماني فاسألوا الله ما شئتم اذكروا الموتى وخصوا المنقطعين منهم ومن تحبون بدعوه..رحلوا احبابنا دون موعد رحلوا تارگين خلفهم آبائهم وأمهاتهم زوجاتهم وأولادهم أشقائهم وشقيقاتهم احبابهم وجيرانهم ترگو خلفهم گل شي ثم رحلو گنسمة لطيفه عابره اللهم ارحمهم ونورّ قبورهم وجعل الموت راحة لهم من گل بلا والحمدٌلله على حلو القضاء ومٌرّه الحمدٌلله.
اللهم إنها اخر ساعه من يوم الجمعه ، اللهم أرسِل نفحاتَ جنتك وبرد نعيمك على أحبابنا في القبور ، اللهم أرحم تلك الوجوه البشوشة ، اللهم أجعل ما فعلوه لنا من راحة وطمأنينه أجر لهم ، اللهم أجبر كسر قلوبنا على فراقهم ، و إجمَعنا بهم في جنة الخلود يارب.
اللهم في اخر ساعة من يوم الجمعه المباركة أنِر قبور موتانا وإجعل ملائكة الرحمه تطوف عليهم من كل جانب اللهم ارحمهم في باطن الأرض واسترهم يوم العرض يارب أنت خلقتهم وأنت أخذتهم وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم بهم فـ يارب اجبر هذا الكسر بـ لقاء في الجنة.
اللهم في هذه الساعة إجعل أرواح من فقدناهم في حواصل طير خضر ترد أنهار الجنة وتأكل من ثمارها وتأوي إلى قناديل من ذهب في ظل عرشك،اللهم سخِّر لهم ولجميع موتى المسلمين في كُلِّ يومٍ دعواتٍ تطرق أبواب السَّماوات متوجِّهةً إلى عرشك العظيم وتقبَّلها ياحيّ ياقيوم.
يارب في هذه الساعة أنت الرحمن أنت الرحيم اسألك يا الله أن تنزل على موتانا وموتى المسلمين الرحمه في قبورهم اللهم برد عليهم قبورهم ووسع مدخلهم اللهم يا الله يا كريم يا ذاك العرش المجيد أسأل أن لا تحرمهم من النظر إلو وجهك الكريم وأنت أكرم الأكرمين اللهم أحشرهم مع نبيّك محمد صلى الله عليه وسلم.
نسألك في هذه الساعة اللهم إنك تراهم ولانراهم ، اللهم طيب ثراهم وأكرم مثواهم ، وأجعل الجنة مستقرهم ومأواهم، اللهم بشرّهم بقولك " كلوا وأشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيام الخالية".
في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة المبراك اللھم أظل موتانا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقٍ إلا وجھك، اللھم طيب ثراهم وأكرم مثواهم وأجعل الجنة مستقرهم ومأواهم.

دعاء اخر ساعة يوم الجمعة للأب المتوفي

دعاء لأبي المتوفي يوم الجمعة ..الدعاء للأب بعد موته يعتبر بر به وطاعة حيث ان الدعاء للوالدين من ولد صالح يدعوا لهم يزيدهم من حسناتهم وهم في القبور لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له)ومن الواجب علينا ان نبر بهم ولو بعد موتهم ولو بالدعاء لهم بالرحمة والمغفرة وان يسكنهم الجنة .. وبهذا فقد قمنا بتجميع ادعية مختارة للدعاء للأب الميت في يوم الجمعة مع اخر ساعة من نهار يوم الجمعة حيث ان هذه الساعة يستجاب فيها الدعاء واليكم باقة ادعية للدعاء والنشر للاب المتوفي في يوم الجمعة .
اللهم اسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، أن تغفر لوالدي وترحمهما وتجعل قبريهما روضةً من رياض الجنة وان تغفر لي وترحمني وتصلح لي ذريتي يا رب.
رحم الله شخصاً لايُذگر اسمه الا بالخير، ووجهاً بشوشاً سمحاً وروحاً طاهرة نقيّه
اللهم في اخر ساعة من جمعتگ المبارگة إغفر لـ أبوي ووسع مدخله اوآنس وحشته اجمعنا به في دارٍ لا يتغيرجمالَها ولا يُفنَى نعيمُها ولا يُبلى حُسنها وأرزقنا وإياه جنتُك ولجميع موتى المسلمين.
نسألك اللهم في هذه الساعة المباركة ان تجعل أبي مبتسم سعيد في قبره مرتاح راضي بما آتيته لا يشكي ضيقاً ولا هماً ولا حزناً يارحمن يارحيم اللهم أروي قبره إنك أنت الكريم وهب له بقدر دعاء الصالحين للأموات رضواناً اللهم اغفر له مغفرة الأبرار وارحمه رحمة الأخيار يارب العالمين.
في أخر ساعة من يوم الجمعة ..اللهم ارحم من حنت له قلوبنا وهو عندك،اللهم كما طيبت ذكره في ارضك وبين خلقك طيب ذكره في سمائك وبين ملائكتك واجعل قبره روضه من رياض الجنه.. اللهم أجعله من أصحاب هذه الآية ﴿وجوه يومئذ مسفرة ضاحكة مستبشرة﴾.
في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة المبارك .. اللهم أنِر قبر أبـي وإجعل ملائكة الرحمه تطوف عليه من كل جانب اللهُم ارحمه في بطن الأرض و استره في يوم العرض يارب أنت خلقته و انت أخذته و انت الرحيم فليس غيرك ارحم به و اغفر له و اجعل قبره روضه من رياض الجّنه ياكريم
اللهم اني احاول فاعني ..ذاكرتي تخونني احيانا ..وتسرق روحي وقلبي وعقلي ..لتعيشني تفاصيل يوم الرحيل يوم وفات أبي ولا اجد نفسي الا تاركة الحاضر بكل جمالة لاعيش مشاعر الماضي بكل المه ودموعة وحزنه .اللهم اجبر ني ..اللهم اجبرني.
اللهُمّ أجعل والدي من أهل الفردوس، اللهُمّ أرحم ذاك الوجه البشوش، اللهُمّ أجعل ما فعله لنا من راحة وطمأنينة أجر له، اللهُمّ أرحمه ونور له قبره، اللهُمّ أجبر كسر قلوبنا على فراقه، اللهُمّ أجمعنا بوالدي بجنتك يا أرحم الراحمين
اللهُم اجعل ابي ممن تفوح أطياب الجنان في قبره كما فاحت بالطّيب سيرته واجعله في عالي جناتك يا كريم .

دعاء اخر ساعة يوم الجمعة للأم المتوفية

الام هي التي خير ما نملك في هذه الحياة .. فما اصعب فراقها وما احن الى لقائها .. فالكثير من فقد امه يتمنى ان يراها ولو مرة او ان يلامس قدمها الطاهرة لاكن للأسف ان رحلت لن تعود ..والبر بها بعد موتها يكمن بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة فهذا دليل كافي على طاعتها وبرها بعد موتها حيث ان الدعاء للوالدين "الام والاب" وهم في قبورهم يزيد من حسناتهم وهذه هي الفرصة لمن فقدوا ابويهما يمكنكم الدعاء لها وهم في قبرهما .. ننصحكم الاكثار بالدعاء للام والاب بعد موتهما وخاصة في يوم الجمعة والساعات المستجابة فيها الدعاء وافضلها بعد العصر اي قبل المغرب وهي اخر ساعة من نهار يوم الجمعة.. دعاء لأمي الميتة في يوم الجمعة.
دعاء لأمي المتوفية في يوم الجمعة
أمي ياجنة بقيت رغم رحيلها..وهي الآن رهينة قبرها .. موقوف عملها لايزاد بصحيفتها الا مانقدمه لها حبا وبرا وولاء
فاللهم اجعلها ممن عفوت عنهم وغفرت لهم وكفرت سيئاتهم وقربتها اليك زلفى .
في هذه الساعة المباركة ..اللهم ارحم امي برحمتك الواسعة واغفرلها واجبر كسر قلبي على فراقها ولا تجعل اخر عهدي بها في الدنيا واجمعني بها في مستقر رحمتك في الفردوس الاعلى من الجنة واموات المسلمين يارب العالمين
اللهم في اخر ساعة من يوم الجمعة اللهم ارحم امي واغفر لها واسكنها الجنه واجعل ما اصابها تكفيرًا لها ورفعة في درجاتها وافتح لها ابواب الجنة جميعها و اجعل مثواها الفردوس الأعلى من الجنة واجعل حبها صبرًا في قلوبنا واجمعنا بها في جنة عرضها السماوات والارض يارب.
يارب اسألك في هذه الساعة من هذا اليوم المبارك ان تذق امي الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها اللهُم اجعل لها كنوزاً وبيوتاً في جنتك وارحمها يا ارحم الراحمين.
يارب اسألك في هذه الساعة ان تعطّر قبر أمي برائحة الجنة، اللهم ارحم روحاً رحلت ولم يكتفي قلبي من حبها واجعل الفردوس داراً ومقراً لها يارب .
اللهم اني اسألك في هذه الساعة المستجاب فيها الدعاء ان تجعل ذلك الوجه المنير في أعلى مراتب النعيم اللهم أرحم أمي برحمتك التي وسعت كل شي. اللهم اسعدها برائحة الجنه ونعيمها وأجمعني بها في جنتك.
اللهم ان لي تحت أرضك شخصًا أعز علي مما على الأرض جميعًا، فإجعل قبرها بردًا و سلامًا بلا خوفٍ ولا وحشة.

دعاء اخر ساعة يوم الجمعة للمريض

الدعاء للمريض بالشفاء من المرض من الاعمال المستحبة ففي الدعاء بالشفاء للمرضى يزيدنا اجر وثواب من الله تعالى .. فهم يستحقوا ان ندعوا لهم لئنهم يعانوا من امراض نحمد الله ان عافانا ولم يبتلينا بها .. حيث ان هناك امراض كثيرة واوبئة منتشرة ..فمن له مريض قريب له من عائلته واهله فليدعوا له ولجميع مرضى المسلمين بالشفاء والعافية .. وبهذا الخصوص وفرنا على هذه الفقرة مجموعة ادعية للمرضى في يوم الجمعة وساعة الاستجابة فيها قبل المغرب من يوم الجمعة .. ادعية يوم الجمعة للمريض بالشفاء العاجل ان شاء الله .
يوم الجمعة ساعة استجابة الدعاء اللهم اشفي مرضانا شفاء لايغادر سقما وسهل كل امر واذهب عنا الحزن والهم ويسر امورنا اللهم ارحم والدينا واموات ينتظرون منا الدعاء واغفرلهم ونور قبورهم واجعل قبورهم بردًا وسلامًا اللهم آنس موتانا في وحدتهم وفي وحشتهم وفي غربتهم وافرش قبورهم من فراش الجنه وعافنا واعفو عنا وأسعدنا في الدارين.
اللهم اشفِ مريضنا شفاءً قريباً اللهم هيئ له اسباب العافيه وعافيه وتولاه برحمتك ولطفك إنك انت اللطيف الحليم، اللهم إن عبدك مسّه الضر وأنت ارحم الراحمين، اللهم اخرجه من حلق الضيق الى أوسع الطريق، اللهم سخر له أفضل الأطباء وأعدّ له نعمة السير على قدميه.
اللهم انزل شفائك لمن مسّه الضر واجبر من انهكه الوجع واهلكه التعب اللهم اشفي وعافي كل مريض على فراشه يتألم ولا يعلم بضعفه إلا انت يارب.
اللهم اشفي كل جسد يضج به الوجع ، وكل روح تعج بها أنفاس الألم ، ربي اشفي مرضانا وجميع مرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقما ابداً.
اللهم أشفي أبي شفاء لا يغادره سقما ، أرنِي بسمةَ العافية مره أخرى في وجهه المُتعَب منذ عدةِ أعوام ، لم يذُق نومةً هنيئةٍ كاملة ، أضغاثُ الألامِ رافقتهُ حتى في المنام ، اللهم إن قلبي يبكي لبكاءهِ و يأن لألمه اللهم أشفِهِ و أفرحني بشفائه يارب العالمين.

دعاء للمريض من السرطان

يعتبر مرض السرطان من اشد واعنف عدو للأنسان فهوا ورم خبيث قد لا يتعافى منه الكثيرين ممن اصيبوا بهذا الورم .. فالدعاء بالشفاء لهم اجر كبير ..وواجب علينا ايضا ان نحمد الله انه لن يبتلينا بما ابتلى بهم ونسأل الله ان يشفيهم ويعافيهم .
  • اللهُمّ اشفِ مرضى السرطان ، وطهّر أجسادهم وهوّن عليهم علاجهم ، اللهُمّ لا تُصِب قلوبهم ذرة يأس اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقما.
  • اللهم اشفي مرضى السرطان ياحي ياقيوم فقد اشتد مرضهم وضعف صبرهم فصبرهم برحمتك وشد على ايديهم واشفهم يارب يارحيم .
  • اللّهم اشف كُل جسد أرهقه السرطان وفرج له من عندك اللهم شافي امي وجميع مرضى المسلميين.
  • اللهم اشفِ مرضي السرطان وزدهم قوه ، اللهم طهر اجسادهم واسكب عليهم انهارا من الراحه وبشر احبابهم بشفائهم .
  • اللهم إرحم كل من عانى مع مرض السرطان و إشفِ من لازال يعاني منه و قر أعين أهله بشفائه.
  • يارب إن السرطان مرض لئيم وأنتَ رب رحيم ,اللهم اشفي جميع محارب السرطان شفاء لايغادر سقما.
  • اللهُمّ اشفِ مرضى السرطان ، وطهّر أجسادهم وهوّن عليهم علاجهم ، اللهُمّ لا تُصِب قلوبهم ذرة يأس .
  • اللهم اشفِ مرضى السرطان وارحم من مات بسببه.
  • اللهم انزع السرطان من كل جسدٍ أُنهك منه.

دعاء خر ساعة يوم الجمعة لرفع البلاء

عندما يحل البلاء وتزداد الامراض والاوبئة وخاصة ما يواجه العالم من امراض خطيرة ومزمنة ومنها فيروس كورونا الذي اشغل العالم كله بسبب سرعة انتشاره ولاصابة به ..اليكم ادعية مختارة لرفع البلادء والوباء يمكنكم الدعاء بها مع ساعة يوم الجمعة المستجابة قبل المغرب فهي ساعة لا شك ان يستجاب فيها الدعاء .. كما يمكنكم التغريد بهذه الادعية ومشاركتها على صفحاتكم ومع اصدقائكم واليكم باقة ادعية لرفع البلاء والوباء مكتوبة.
دعاء رفع البلاء والوباء ليوم الجمعة
في سفينة الحياة سنواجه الفتن والإبتلائات، والأهم أن نكون ثابتين مخلصين صالحين، من القلّه، القلّه اللذين أكملوا طريقهم وعملهم، القليل الشكور و القليل اللذين آمنو وأعطو وأصلحو ولم يستسلمو القليل اللذين يعلمون، اللهم اجعلنا مما يغتني ويغتنم بالخير والصلاح والسداد لقبول الطاعات.. يارب
اللهم صل و سلم و بارك علي سيد الخلق ساعة استجابه اللهم ارفع عنا البلاء و الوباء و احفظنا و اهلنا و كل عبادك بحفظك يا رحمن يا رحيم واشف كل مريض و عافه فمنك الداء و منك الدواء و لا كاشف الضر غيرك يا عزيز يا حكيم يا جبار يا لطيف.
اللَّهُمَّ انا نساءلك الحمايه من هذا الوباء، وإيصالنا الى شاطئ الصحه والأمان، انت القدير على ذلك.
اللهم إني أسألك ضياءاً في طريقنا وفرجاً لضيقنا ، و نوراً لقلوبنا ، و تيسيراً لأمورنا ، وصلاةً دائمةً على نبينا ، وهب لنا من جلالك عزاً ، ومن خزائنك رزقاً.
اللهم اني رفعت يداي اليك ، لأطلب منك ما كنت احلم به منذ صغري لعلها تكون ساعة استجابة ، واذ بدموعي تنهمر بمجرد ان رفعت يداي الى عنان السماء و قبل ان اتفوه بكلمة واحدة ، فلم انطق بحرف يومها و تركت عيناي تتحدث اليك وتناجيك ، أغثنا ي ارحم الراحمين لقد وصلنا للحافة
اللهم في هذه الساعة من يوم الجُمعه يا مقدر الأقدار ونافذ القضاء وقابل الرجاء ومجيب الدعاء ، اصرف عنا أيام المحن والوباء والبلاء والغلاء وادركنا بأيام المنن والعطاء، واجعل خاتمة ما بقي من أعمارنا خيرا مما انقضى منها ،وقدر لنا من الأرزاق أوسعها ومن العافية أكملها.
يامن لاتراه العيون ولاتخالطه الظنون يامن أمره في قول كن فيكون يارب يارب يارب اذهب البلاء واصرف الوباء وأدم الأمن والأمان والصحة والعافية.
اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك ..اللهم اكشف الغمة وارفع عنا هذا البلاء..اللهم متعنا براحة البال ،وصلاح الحال ، وقبول الأعمال،وصحة الأبدان ،والرزق الحلال .
اللهم أدم نعمك وأجعل قضائك خير علينا وحببنا حلالك وأبعد عنا حرامك وأصرف عنا شرالوباء والبلاء
فاحفظ ولاة أمرنا وأهل الكويت وبلاد المسلمين كافه ندعوك ياكريم ثقه في كرمك وطمعا في رحمتك وسعيا في مرضاتك فما غير وجهك قصدنا ولاإلى غيرك إلتأجنا أنت ولينا في الدنيا والأخره.
يارب وان ضعفت الاجسام فانت القوى وان عجزت الاطباء فانت لايعجزك شي وان قل الدواء فمنك الشفاء اللهم اشفي كل مريض شفاً لايغادر سقما اللهم أغسل هذه الارض من الوباء واحمينا من شر البلاء وانزل علينا الرحمة و الشفاء يارب اللهم رفع البلاء عنا يارب العالمين.
اللهم آمين يارب العالمين يامن ٲمرك مابين الكاف والنون ٳذا ٲردت شيٲًٲن تقول له كن فيكون لا ٳله ٳلا ٲنت سبحانك ٳناكنامن الظالمين وٲنت اللطيف العليم بماحل بنا والعالمين ٳرفع عناهذا الوباء برحمتك ياٲرحم الراحمين نستغفرك اللهم ونتوب ٳليك ولاحول ولاقوةٳلا بالله وحسبناالله ونعم الوكيل.
كنتم مع اجمل ادعية مختارة لأخر ساعة من يوم الجمعة المباركة والتي جمعناها وقمنا بتصنيفها لكي يسهل لكم قراءتها والدعاء بها وايضاء نشرها على الصفحات الاجتماعية تويتر وفيس بوك وايضا مشاركتها على رسائل قصيرة عبر الواتس والايمووغيرها من وسائل التواصل .
للمزيد: مواضيع ذات صلة
ادعية ليلة الجمعة مكتوبة للأحبة والاصدقاء
ادعية صباح الجمعة للأصدقاء
ملاحضة:يمكنكم حفظ الموضوع الى مفضلاتكم للعودة اليه مرة اخرى
كلمات دلالية : ادعية يوم الجمعة قصيرة ، دعاء اخر ساعة في يوم الجمعة قصير ، دعاء ساعة استجابة اخر يوم الجمعة، دعاء بعد العصر يوم الجمعة، دعاء قبل المغرب يوم الجمعة مكتوب ومستجاب.

تعليقات