القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد ليلة البراءة النصف من شعبان 2022-1443

ليلة الخامس عشر من شهر شعبان او ليلة النصف من شعبان تعتبر من اليالي المباركة الذي ورد في فضلها عدة احاديث ..فهي مناسبة ذات اهمية لدى الاسلام والمسلمين .. لئنها ذكرى ليلة تحويل القبلة من بيت المقدس الى البيت الحرام بمكة المكرمة وكان ذالك في العام الثاني من الهجرة النبوية الشريفة .. كما ان لها فضل كبير يستحب فيها الاكثار من النوافل والاعمال الصالحة والاكثار من الادعية فيها لئنها تكفر ذنوب سنة والدعاء فيها مستجاب.. وبهذا الصدد فقد تم تسميتها "ليلة الاجابة" هذا حسب ما ورد في عدة احاديث عن فضلها واهميتا.

date-15-month-Shaban-2022

date-15-month-Shaban-1441
ليلة النص من شعبان كل عام وانتم بخير

 فضل ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان لها فضل كبير لأهميتها ولكونها تمثل حدث تأريخي مهم "تحويل القبلة من بيت المقدس الى الكعبة المشرفة" ولهذا فقد ورد عن فضلها عدة احاديث نبوية شريفة..ولاهمية اليلة وفظها فقد لقبت او سميت بعدة اسماء فمن اسماء ليلة النصف من شعبان .. ليلة البراءة ، ليلة الدعاء ، ليلة القِسمة ، ليلة الإجابة ، اليلة المباركة ، ليلة الشفاعة ، ليلة الغفران والعتق من النيران.

موضوع ذات صلة:  ليلة النصف من شعبان وفضلها

date-15-month-Shaban-1441
حديث ليلة النصف من شعبان 2022


تاريخ ليلة النصف من شهر شعبان 2022

لأهمية ليلة الخامس عشر من شهر شعبان ولفضلها الكبير يتسائل الكثير عن موعد ليلة النصف من شعبان لهذا العام لاحيائها والتجهيز لها بعتبارها فرصة لهم للأكثار من الاعمال الصالحة التي تقربهم الى الله تعالى والاكثار من الادعية فيها لئن الدعاء فيها مستجاب فهي  تعتبر ضمن اهم خمس مناسبات اسلامية او ليالي مباركة بعد ليلة القدر وليلة العيد وليلة الاسراء والمعراج.. وبهذا الخصوص فئن موعد ليلة النصف من شهر شعبان  تصادف في مساء الخميس 17مارس الى الجمعة 18 مارس 2022
مواضيع ذات صلة:
موعد شهر رمضان لهذا العام
ادعية مستجابة عن ليلة النصف من شعبان وفضلها
حديث صحيح عن ليلة النص من شعبان

اغسلو قلوبكم قبل رمضان مثل مانتم تغسلو اجسادكم اكسبو العفو في نصف شعبان يوم ترفع للولي اعمالكم.

تعليقات