القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء ليلة النصف من شعبان | ادعية مستجابة في ليلة 15 شعبان 1443

اعلم اخي المسلم ان شهر شعبان من الاشهر المعظمة وهوا شهر بركات مشهورة والطاعة فيه موفورة،والتوبة فيه من أعظم الغنائم الصالحة،والطاعة فيه من أكبر المتاجر الرابحة ، فاكثروا من الصلاة على النبي في كل الازمان، خصوصا في شهر نبيكم شعبان ،وفي ليلة نصفه تقسم العبادة ، ويحكم فيها بالقرب والبعاد،فقد روي عن عطاء بن يسار رضي الله عنه قال"إذا كان ليلة النصف من شعبان نسخ ملك الموت عليه الصلاة والسلام كل من يموت من شعبان الى شعبان،وما من ليلة بعد ليلة القدر افضل من ليلة النصف من شعبان".

ثم اعلم ان أمر الله تعالى لا يبدل ولا يغير بعد إبرازه للملائكة عليهم الصلاة والسلام، بخلافه قبل إبرازه وهو في اللوح،فإن الله تعالى يمحو منه ما يشاء ويثبت مايشاء، وقد رويت أثار واحاديث أحادية ان يقضي الله تعالى في تلك اليلة المباركة كل أجل وعمل ورزق.. إلى مثلها وفي كثير من الاحبار الاقتصار على الرجال، وحكمة تخصيص هذه اليلة بذالك النسخ هو الترغيب والترهيب،فيرغب المكلف قبل مجينها في الخير،ويرهب من الشر،ويجتهد فيها بالطاعة عسى الله تعالى أن يكتب في تلك اليلة سعادة، وكذالك يكون حاله بعد مرورها خشية أن يكون كتب فيها من أموات تلك السنة فيستعد للقاء الله تعالى،هذا شأن اولي التوفيق.

Supplication-for-night-15-Shaban
صور دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب

Supplication-for-night-15-Shaban
من الاحاديث الشريفة التي وردة حول فضل ليلة النصف من شعبان منها حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم انه قال : "إن الله يغفر لجميع المسلمين في تلك اليلة إلا لكاهن أوساحر أومشاحن أومدمن خمر أو عاق لوالديه"
فمن تخلق بشيء من هذه الذنوب فاته الفوز بالغفران في ليلة النصف من شعبان..إلا ان يتنصل من ذنبة ويتوب الى ربه ويخلص توبته.
ذات صلة: حديث صحيح عن ليلة النصف من شعبان وفضلها

قال العلامة السيد الوناني رحمة الله تعالى عنه فيما يتعلق بليلة النصف من شعبان وغيرها كرمضان من اولى ان يدعوا به في هذه اليلة: "اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني،اللهم إني اسئلك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والاخرة".
وقد جمع دعاء مناسب للحال خاص بليلة النصف من شعبان مشهور، يقره المسلمون في تلك اليلة الميمونة فرادى وجمعا في جوامعهم وغيرها.

كيفية دعاء ليلة النص من شعبان المعظم:

من الافضل ان يقرأ بعد صلاة المغرب سورة يس (ثلاث مرات)
الأولى: بنية طول العمر مع التوفيق للطاعة (بعد قرأة السورة تقرأ هذا الدعاء)
الثانية: بنية دفع البلاء والعصمة من الافات والعاهات ..سعة الرزق بعد قرأة السورة تقرأ هذا الدعاء)
الثالثة: بنية الاستغناء عن الناس وغني القلب وحسن الخاتمة (بعد قرأة السورة تقرأ هذا الدعاء)
نص دعاء عن ليلة النصف من شعبان المبارك:
اللهم يا ذا المن ولا يُمن عليه يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الطول والإنعام لا إله إلا أنت، ظهر اللاجئين وجار المستجيرين، وأمان الخائفين اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيًا أو محرومًا أو مطرودًا أو مقترًا علي في الرزق فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي وأثبتني عندك في أم الكتاب سعيدًا مرزوقًا موفقًا للخيرات فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المُنزل على لسانك نبيك المُرسل "يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب" إلهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شعبان المكرم التي يُفرق فيها كل أمر حكيم ويُبرم أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت به أعلم إنك أنت الأعز الأكرم 🤲
وصلى الله على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم

صور مكتوب عليها دعاء ليلة النصف من شعبان 2022

بهذا الخصوص فقد ارفقنا هنا عدة صور مكتوب عليها دعاء ليلة النصف من شعبان إضافة الى بعض الادعية القصيرة والمكتوبة يمكنكم مشاركتها مع اصدقائكم عبر مواقعكم الاكترونية او صفحاتكم الاجتماعية فيس بوك وتويتر او عبر المراسلات الفورية تطبيقات الماسنجر وتس اب او ايمو او اي صريقة اخرى تمكنكم من نشرها بقصد الاجر والثواب.

Supplication-for-night-15-Shaban
دعاء مأثور عن فضل ليلة النصف من شعبان 2022

Supplication-for-night-15-Shaban
دعاء مكتوب عن ليلة 15 شعبان


دعاء مستجاب عن ليلة النف من شعبان 2022

اللهم بلغنا رمضان- دعاء ليلة النصف من شعبان 2022

ادعية عن ليلة النصف من شعبان 1443
 
دعاء ليلة النص من شعبان مكتوب

دعاء في ليلة النصف من شعبان

جمعة النصف من شعبان 
Supplication-for-night-15-Shaban
دعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان

ادعية قصيرة ليلة النصف من شعبان


الليلة ليلة النصف من شعبان، "اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه". "اللهم هذا حالنا لا يخفى عليك و هذا ضعفنا ظاهر بين يديك ، اللهم ألطف بنا في قضائك و قدرك لُطفًا يليق بعظيم رحمتك يا أرحم الراحمين ".
اللهم إنا نسألك في ليله النصف من شعبان المباركه أن تجعلنا ممن اصطفيتهم لقربك وولايتك ، وانعمت عليهم بودك ومحبتك ، وشوقتهم إلى لقائك ، ورضيتهم بقضائك.
ليلة النصف من شعبان فيها عموم المغفرة إلا لمشرك أو مشاحن. فاللهم! طهرنا وبرئنا من الشرك ظاهرا وباطنا. اللهم! طهرنا من الشحناء ظاهرا وباطنا. اللهم! أحسن أحوالنا, وأخلص نياتنا.
ليله النصف من شعبان. اللهم اجعلها ليلة جابره للقلوب. ساترة للعيوب. ماحية للذنوب. مفرجة الكروب. اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال. 
وفي ليلة النصف من شعبان " اللهم بدّل أقدارنا إلى أجملها، واجبر بخاطرنا جبراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم انا نسألك تحقيق أحلامنا وآمالنا ودعاء فاض به قلوبنا فإنك القادر الذي لايعجزه شيء.
اللهم بحق ليلة النصف من شعبان أن تستجيب جميع دعواتنا وما لا تستطيع ألسنتنا البوّح به ولكنك تعلم ما تخبئهُ قلوبنا، يارب حقق لنا أمانينا وأحلامنا، اللهم عفوك ورضاك وسرتك الدائم وكرمك الواسع وفرجك القريب.

دعاء للنفس في ليلة النصف من شعبان


"وفي ليله النصف من شعبان " يارب تمم لي اموري القادمه علي خير وبشرني بما انتظره منك فأنت خير المبشرين ،اللهم ارح قلبي وهون علي ما اثقلني كتمانه واسقني صبرا ،يارب اجعل كل ما دعيته لك سرا وجهرا تكتبه لي واقعا يفرح قلبي ،يارب اني وكلتك وانت خير وكيل فدبر لي امري فاني لا احسن التدبير.

" ليله النصف من شعبان" اللهم استودعك حياتى كلها ، يا ربى اجعل أيامى القادمه رضا وسعاده وتوفيق منك يا اللَّه ، يارب أخرجنى من حولى إلى حولك ، ومن عزمى إلى عزمك ، ومن ضعفى إلى قوتك ، ومن ضيق اختيارى إلى براح إرادتك ، يارب اجعلنى أسعد خلقك وتولنى فيمن توليت.

الى هنا ننهي موضوعنا الذي تطرقنا من خلالة عن الدعاء في ليلة النص من شعبان واهميتها وفضلها وطريق الدعاء فيها مع صور مكتوب عليها دعاء ليلة النصف من شعبان المعظم.. اتمنى ان يغفر لنا ولكم بعد هذه اليلة ويصح حالنا ويدفع عنا البلاء والوباء وكل مكروه انه على ما يشاء قدير وان يبلغنا وياكم شهر رمضان المبارك ونحن واهلنا واحبتنا في احسن حال .. اللهم اامين

مواضيع ذات صلة:

  1. متى يوافق ليلة النصف من شعبان 
  2. احاديث صحية عن فضل ليلة النصف من شعبان
  3. فضل ليلة النصف من شعبان واهميتها
  4. دعاء شعبان قبل رمضان-ادعية عن قدوم رمضان
كلمات دلالية :
دعاء ليلة النص من شعبان ،دعاء مكتوب عن ليلة النصف من شهر شعبان ، صور مكتوب عليها دعاء ليلة 15 من شهر شعبان 2022،ادعية مستجابة في ليلة النصف من شعبان 1443-Supplication for the night of 15 Sha'ban

تعليقات