القائمة الرئيسية

الصفحات

العد التنازلي لرمضان 2023 | كم باقي على شهر رمضان 1444

العد التنازلي لرمضان..تمر الساعات ويمضي الوقت ويقترب شهر الخير ..أيام محدودة تفصلنا عن الشهر الكريم.. حيث يترقب أكثر من ثلث سكان العالم من المسلمين قدوم ضيف كريم مبارك يحمل الخير والبشرى لهم "شهر رمضان المبارك"الشهر التاسع في التقويم الهجري يسبقه شهر شعبان ويتليه عيد الفطر الذي هوا اول ايام  شهر شوال.

Countdown-Ramadan-1444 العد التنازلي لرمضان 2023
رمضان يقترب- العد التنازلي لرمضان 2023

اياماً قلائل وستهل علينا بشائر الرحمه وتطل اجمل ثلاثون يوما ًفي السنه اياماً نجدُ فيها الراحه والمتعه في ذكرالله والتعبد نشعر بلذتها وحلاوتها منذ ان كنّا صغار وحتى ان اصبحنا شباب وستظل جميله في اعيون الجميع مهما كان الزمن..انه شهر الصيام العظيم.

يعتبر شهر رمضان المحطة السنوية للتزويد 
المسلمين بالحسنات من خلال ادائهم لفريضة الصيام واكثارهم من النوافل والاعمال المستحبة التي تضاعف بها الحسنات ويكفر بها السيئات..من قراة القران والاستغفار والتصدق بالمال والاكثار من النوافل والأعمال المستحبة التي تعود على صاحبها بالمنفعة والخير الكثير.

ويبقى شهر رمضان المبارك على انه شهر خصب تتبارك فيه الاجور وتتضاعف فيه الحسنات .. فالجميع يستقبل قدوم هذا الشهر بفارغ الصبر وببالغ الشوق والحنين لهذا الموسم السنوي المفضل لدى المسلمين لإغتنام ايامه المباركة بالتزود بكل الاعمال الصالحة.

كم باقي على رمضان بالميلادي 2023

أيام محدودة تفصلنا عن الشهر الكريم ..العد التنازلي قريبا سيطرق جرس الإغلاق ليبدء توقيت شهر رمضان..ما هي إلا ايام وتبدء القصة الجميلة .. ايام ويبدا موسم البركات موسم فريظة الصيام الفريظة المفضلة لدى المسلمين شهر رمضان الخير والبركات.. بالميلادي يصادف في يوم الاربعاء الموافق 22 مارس لهذا العام 2023 حسب التقويم الميلادي وينتهي في يوم الجمعة 21 ابريل.


قمر الصيام أهلا
رمضان في مهج التقاة أهلا
وعلى قلوب العاشقين أطلا
بشراه تملأ كل صدر مفعم
بالخير ماصوم دنا فتدلى
نفحاته بين الخلائق ترتقي
للعودة الفضلى عسى ولعلا
وتتوق أنفس أهله بين الورى
لبشير ضيف بالتقى يتحلى
والروح تعبق والنسائم تزدهي 
ألقا وتنثر للخلائق فلا
شهر به القرآن أنزل جملة
في ليلة القدر الكتاب أظلا
قمر الشهور على السماء بوجهه
يطوي الكواكب بازغا منسلا
يزدان يوسفه عن الإحدى عشر
شمسا ويغمرها المبارك فضلا
يلد الدجى صبحا من الرحم الذي 
لضياء طاعة صالح يتولى
فاشحذ عزيمة راهب متبتل
ماالله فيه على الدنا يتجلى
مادمت سهران الجوارح ياأنا
فاجعل من الثلث الأخير مصلى

............................

شهر مبارك على الجميع

وفقنا الله وإياكم فيه إلى طاعته وحسن عبادته وإلى صيامه وقيامه إيمانا واحتسابا وجعله الله شهر سعادة وعز وتمكين للأمة في كل أرجاء المعمورة


كم باقي على رمضان، اول يوم في رمضان 2023، رمضان يوم كام 1444، تأريخ شهر رمضان المبارك 

تعليقات