القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد ليلة الاسراء والمعراج2022|متى تاريخ ليلة الاسراء والمعراج 1443

ينتظر المسلمون في شتى بقاع الارض موعد ذكرى ليلة الاسرى والمعراج ، بعتبارها مناسبة سنوية لحادثة عظيمة ومن اكبر المعجزات الإلاهية التي حدثت في السيرة النبوية الشريفة.. ذكرى الاسراء التي أسري الرسول عليه افضل الصلاة وازكى التسليم من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الموجود في الحرم الطاهر من القدس الشريف ومن ثم عرج الى السماوات العلى بدء من السماء الاولى وحتى سدرة المنتهى .. يمكنكم متابعة هذا الموضوع المفصل عن حادثة الاسراء ليلة الاسراء والمعراج )
ذكراى ليلة الاسراء والمعراج 2022

وتأتي الذكرى السنوية لهذه المناسبة العظيمة في شهر رجب في التقويم الهجري وهي ليلة السابع والعشرون من شهر رجب .. ومن المقرر ان تصادف هذه اليلة في هذا العام من التقويم الميلادي..ليلة الاحد الى صباحي الاثنين 28 فبراير 2022

ولعظمة المناسبة تحتفل معظم الدول الاسلامية بشكل عام والدول العربية بشكل خاص وعلى رأسها دولة عمان والامارات ومصر والسعودية والاردن والجزائر وبقية الدول.. بهذه المناسبة بعتبارها من اهم المناسبات الدينية بعد عيد الاضحى وعيد الفطر وايضا المولد النبوي الشريف..
وتعتبر هذه الذكرى في معظم الدول اجازة وعطلة رسمية في القطاع الخاص والحكومي .. ولهذا العام فقد قررت كل من المذكوره ان يوم الاربعاء والخميس عطلة رسمية.

إجازة الاسراء والمعراج 2022 سلطنة عمان

اما في سلطنة عمان وبناء على اوامر السلطان هيثم اقر على ان يومي الاحد السابع والعشرون من شهر رجب عطلة واجازة رسمية لكل من القطاع الخاص والعام.

أُعرجت فوق السموات العلى بمهمةٍ
وعدت قبل الفجر ولست بمتعب 
نزلت تحمل للعباد هديةٍ
فرض الصلاة وهذا شرف مرقب 
محمد ما أن هممت بسردك قصة
بكت الحروف وصار وصفك أصعب
وبدت عيوني تستهل بدمعةٍ
وخشعت جوارحي والفؤاد تهذب.

للمزيد: اجمل تعبير عن الاسراء والمعراج
ابيات شعر عن ليلة الاسراء والمعراج

تعليقات