القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء يوم عرفة للام المتوفية - دعاء ليلة عيد الاضحى

عندما تحل علينا افضل الايام واعضمها "عشر ذي الحجة " نتقرب الى الله بالاعمال الصالحة والإخلاص في العبادة وننتهز بركة هذه العشر وخيرها بالإكثار من الاعمال الخيرة ولا سيما الدعاء فالدعاء فيها مستجاب ومحبب ، وبهذا لا ننسى بأن ندعوا لنا ولاحبتنا بالخير والصلاح ولاوطاننا بالامن والامان ولامواتنا بالرحمة والمغفرة.

ولأولئك الاحبة الذي فارقونا من هذه الحياة وهم الان في حياة القبر ولا سيما ذالك الام الحبيبة الغالية الذي يحن اليها القلب وتشتاق لها العيون ، الام الحنونة الذي برحيلها تخيم الاحزان وبفقدها تتقلص سعادتنا وتعثرت بغيابها طموحاتنا والاحلامنا .. الام الرقيقة الذي كانت بنسبة لنا هي السراج الذي نستضيئ به طريقنا في هذه الحياة ، الام الكريمة الذي كانت لنا هي الطعام والدواء والشراب.

دعاء لامي المتوفية يوم عرفة


نعم ان فقدان الام بمثابة حرماننا من جنة الدنيا ونعيمها ، فلا طعم للحياة بعدها ولا سعادة ولا توفيق في اعمالنا ، رحيل الام هوا الحرمان من دعاءها الذي كان الضوء لنا في مجمل امورنا وعند موتها انطفئ هذا السراج وتعثرت فيها دروبنا ومعظم مهامنا وسائر اعمالنا.


دعاء قصير للام المتوفية يوم عرفة



من أعظم العبادات برالوالدين سواء احياء او أموات والدعاء لهما فقد قرن الله عبادته وحده بالإحسان إليهما"وقضى ربك آلاتعبدواإلا إياه وبالوالدين احسانا"ربي ارحم امي وابوي وأجعل اعلى جنانك لهما دارالمقام بلاحساب ولا سابق عذاب ووالديكم .

  • اللهم يوم عرفة المبارك ارحم من كسرَ قلبي خبر رحيلها ،يارب ارحم من اشتاقت لها نفسي وهي بجوارك يارّب ارحم امي رحمةً تسع السماوات والأرض.
  • اللهم بحق هذه العشر المباركة ارحم امي واجعلها من المنعمين المكرمين المستبشرين الضاحكين في جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا اليوم الفضيل "يوم عرفة" إرحم امي بِقدرِ شوقي لها،وحاجتي لِوجودها, وَ وسّع عليها قبرها واِفتح لها باباً منَ الجنّةِ لا يُسد أبداً.
  • اللهم هييوم مبارك وخيرة اسالك يا الله ان  ترحم امي بعدد ما صلّى عبادك وعدد ما رُفعت الايدي لدعائك يارب اسعدها برائحة الجنه ونعيمها.
  • اللهم انه افضل ايام السنه نسألك بسمك الاعظم إرحم أمّي وأذقها من نعيم ماوعدت به المؤمنين الصابرين، اللهم إرحمها وأجعلها في نعيم دائم غير مُنقطع.
  • نسألك يا الله بحق يوم عرفة ويوم الجمعة الفضيل ان ترحم أمي رحمةً تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبرهُا  في نورٍ دائم لا ينقطع واجعلهُا في جنتك آمنًه مطمئنة يارب.
  • اللهم امي ارحمها واغفر لها بحق يوم عرفة الفضيل.. يارب أنها ليست معي ولكنها في قلبي، أنتقلت إلى جوارك ولكنها موجوده في كل تفاصيل حياتي، اللهم ارحم أمي بقدر ماتمنيت لها البقاء.
  • يارب اسألك ان ترحم امي ربي أنت خلقتها وأنت أخذتها وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم بها,اللهُم أرحم امي حبيبتي وأغفر لها وإجعل قبرها روضةً من رياض الجنة.
  • اللهم في هذا اليوم استودعتك امي فقد باتت فِي قبرها وحِيدة ربي اجعل أعمالها مؤنسة لها وأجعلها تنام قريرة العين مطمئنه برضاك وعفوك يارب العالمين.
  • اللهم بحق بلوغ يوم عرفة المقضل اجعل امي مُنعمه في ظلك راضيه في قربك ،اللهم ارحمها وانعم عليها واغفر لها ،اللهم إنا إستودعناها عندك فإن عندك لا تضيع الودائع.
  • اللهم بهذه اساعة العظيمة من يوم عرفة اني اشتقت لروح امي وضحكاتها واحاديثها، ربي ان شوقي لها يؤلمني فاجعل فقيدتي آمنه مطمئنه في قبرها يا ارحم الراحمين.
  • اللهم بحق عرفة الفضيل اسالك اللهم ارحم امي حتى لا يبقى من الرحمه شيء واغفرلها حتى لا يبقى من المغفره شيء، اللهم اجعلها من أهل الفردوس الاعلى يارب.
  • اللهم اللهُم بعدد ما لبى الحجيج وكبر المسلمين إرحم امي و ابتسامتّها التي لم تختفي من ذاكرتي وصوتها الذي لم يفارق مسامعي اللهم اجعل امي مبتسمة في اعلى جناتك يارب.
  • اللهم في صباح هذا اليوم المبارك نسألك امي صبحها ومسها برياحين الجنة وحدائقها ، اللهم اجعلها مرتاحة مُبشّرة مطمئنة راضية مُوسّع لها في قبـرها مُيسّره لها الجنه فـائزة بدخولها مع من تحب يارب العالمين. 
  • اللهم أنر قبر من كانت تنير المكان بوجودها ،اللهم أجعل في قبرها بهجة وسرور و اجعلها ضاحكة مستبشرة بجنات النعيم اللهٌم ارحم امي واجمعني بها بجنتك.
  • اللهم سخر "لـ أمي ادعيه متواصله لا تنقطع وارحمها برحمتك الواسعه اللهم هب لها من اجرك ما لا يحصى ومن غفرانك عفوًا لا يفنى اللهم اجعلها من اهل جنة النعيم يا كريم.
  • يارب بحجم سمائك وعُمق أرضك أرحم أمي بقبرها فاني استودعتك إياها فهي اجمل ما أكرمتني بها واغلى ما أخذته مني بالوجود.
  • يارب في جوف ارضك قطعة من قلبي رحلت ولم يعد بيني وبينها الا الدعاء اللهم ارحم امي  برحمتك الواسعه ،و اغفرلها ووسع نزلها واجمعني بها في جنات النعيم.
  • اللهم فردوساً لأمـي ونعيماً غير مقطوع اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت الكون وافتح لها أبواب جنتك باباً خلف باب ونعيماً من ورائه نعيم.


دعاء للام المتوفية في يوم عرفة مكتوب



اللهم في هذه الساعة المباركة من يوم عرفة أنِر قبر أمي واجعل ملائكة الرحمة تطوف عليها من كل جانب، اللهم إرحمها في بطن الأرض واسترها يوم العرض.. ياكريم أنت خلقتها وأنت أخذتها وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم بها واجعل قبرها روضةً من رياض الجنة يا أرحم الراحمين.

اللهُم وإني مسنيّ الشوق لـ أمي فأنت أرحمّ الراحمين بـ قلبي ، اللهُم أغفر لـ فقيدتي اللهُم بحق هذه العشر المباركة اسألك ان ترحم من لم تشبع عيني من رؤيتها ، و لا أُذناي من صوتها ، و لا قلبي من حُبها ، ربي أسألك لقاء أبدي بِـ من أشتقت إليها في جنّةٍ عالية قطوفها دانية.


اللهم بحق اخر الليالي العشر الفضيلة ارحم أمي التي ارهقني فقدها، واوجعني رحيلها، وكسرني فراقها الذي لا يُجبر، اللهم اجمعني بها في جنات عرضها كعرض السماوات والارض، اللهم وبشّرها برؤية وجهك الكريم واسعدها بجوارك.

اللهُم بحق يوم عرفة وفضلها أنر قبر امي كما كانت ابتسامتها تُنير قلبي، اللهُم ارحم تلك النفس الطاهره، وإغفر لها، وتجاوز عنها، واجعلها في الفردوس الاعلى من الجنه، واجمعني بها في جنتك يارب العالمين.

دعاء للميت الام في يوم عرفة

اللهم ارحم من فقدتها العين وفقدها المكان وافتقدها القلب
اللهم بحق فضل عشر ذي الحجة المباركة ويوم عرفة اجعل أمي من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك والمحظوظين بشفاعته يا أرحم الراحمين.

دعاء لوفاة امي

اللهم اجعل أمي في قبرها تتقلب بين أعطاف النعيم وجوانب الترف حتى تكرمها برؤية وجهك الكريم، اللهم اجعلها من عبادك الذين زكيت أنفسهم ورفعت مكانتهم واصطفيتهم لجوارك.️

اجمل دعاء للام المتوفية في يوم عرفة

ربي ارحم وجهاً بشوشاً فقدناه وصدرًا رحباً وقلباً رحيماً ، اللهم وسّع قبر امي بنعيمٍ لايفنى ، اللهم اجعل امي من الضاحكين المستبشرين بجنتك ، والشاربين من حوض نبيك ، ربي اغفر لها وارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين ، وجميع اموات المسلمين.

دعاء لامي المتوفيه ثاني جمعة ذي الحجة

اللهم ان فقيدتنا كانت رحيمه فارحمها ، و كانت كريمه فأكرم نزلها ، و كانت طيبة القلب فطيّب مرقدها ، اللهم ابعثها كما كانت في الدنيا ضاحكةً مستبشرة ، و اجمعنا بها في جناتك يارب العالمين .

دعاء الى امي المتوفيه ليلة العيد

اللهم أرحم من حالت بيننا وبينها الاقدار ورحلت إلى دار القرار اللهم اغفر لها واعف عنها وانزل عليها نوراً من نورك ينور ظلام قبرها اللهم ارحم أمي واغفر لها وأدخلها الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب.
اللهم ارحم وجهاً أحن إليه ولم اعد أراه، رحم الله روحًا كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم ارحم أمي رحمة تسع السموات والارض اللهم اجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع واجعلها في جنتك آمنة مطمئنه يارب العالمين.
اللهم في هذه الساعة المباركة اغفر لأمي وأجعلها ترتوي من أنهار جنتك وهب لها بقدر دعاء الصالحين للاموات رضواناً واكرمها بفردوسك الأعلى يارب العالمين وتقبّلها عندك واجعلها ضاحكةً مستبشرة في اعلى جناتك ،يا مجيب الدعاء.
اللهم إرحم أمي عدد تعاقب الليل والنهار وعدد ماكبر وهلل عبادك وعدد مارفعت الأيادي خاشعة لدعائك يارب إنها في ودائعك فأجعل كل يوم يمر عليها في قبرها اعظم نعيماً واجزل عطاءمن الذي يسبقه واجمعنا بها في الفردوس الأعلى من الجنة يارب.
رَحم الله روح كانت معنا في عَشر ذي الحجه تهلل وتَكبر ، اللهم ارحم من كانت تفرح ببلوغ عشر ذي الحجه واكتبها من الصائمين اللهم بعدد تكبيرات خلقك ارحم امـي واغفرلها اللهم اجعل كل عمل صالح أقوم به من بعدها في ميزان حسناتها.
 اللهم في اخر أيام عشر ذي الحجه ويوم عرفة يارب الجنة لمن أختفى صوتها ، الجنة يا الله لمن ترك الحنين في قلوبنا .. جنة قطوفها دانيه لوجها والنور لقبرها يا الله ، اللهم ارحم امي حبيبتي رحمة من عندك تسع الارض ومن عليها.

اللهم إجعل مرضها الذي تألمت منه وصبرت عليه وماتت به كفارة لها ورفعه لدرجاتها بالجنة يا ارحم الراحمين ، اللهم ارحم أمي واغفر لها وتجاوز عنها وعوضها عوض الصابرين واجعلها من أهل الفردوس الأعلى واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
اللهم ارحم أرواحاً كانت تترقب عشر ذي الحجة باتت اليوم في قبورها أرواح نحبها رحلت وتوسدت التراب اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه اللهم ارحم أمي وموتى المسلمين واغفر لهم واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة .
اللهم في هذه العشر المباركة ويوم عرفة الفضيل اغفر لأمي وأجعلها ترتوي من أنهار جنتك وهب لها بقدر دعاء الصالحين للاموات رضواناً واكرمها بفردوسك الأعلى يارب العالمين وتقبّلها عندك واجعلها ضاحكةً مستبشرة في اعلى جناتك ،يا مجيب الدعاء.
اللهم ارحم من كانت بالأمس جليستنا واليوم فقيدتنا اللهم اجعلها سعيدة مسرورة بجنات النعيم اللهم وسع قبر من كانت تصوم معنا عشر ذي الحجه وتنتظرها بشوق والان تنتظر منا أبسط الدعوات اللهم أرحم أمي اللهم أرحمها واسكنها الفردوس الأعلى من الجنه .
اللهم ارحم أمي وجازها عننا أخير الجزاء وأحسنه وأكثر كما غرست فينا حبّ هذه المواسم ونذكرها فيه أكثر رغم حضورها الدائم في القلب ياأرحم الراحمين.

 اللهم في هذه الأيام الفضيله من أيام عشر ذي الحجه ويومها الفضيل يوم عرفة ، يارب الجنة لمن أختفت اصواتهم، الجنة يالله لمن سبقونا اليك، جنةٍ قطوفها دانيه لتلك الوجوه الطيبه و النور لقبورهم يارب اللهم أرحم امي رحمةً من عندك تسع الأرض وما عليها وموتى المسلمين يارب العالمين.

همسة : أمي أنا موقن أنك رحلتي للآخرة أعلم أنك لا تسمعيني ولا تصلك كلماتي لكني أحب أن أخاطبك وكأنك أمامي أحب أن أكتب إليك وكأنك تقرأين أحب أن أناديك، وأنتظر سماع صوتك، وكأنك ستجيبين ليس يأساً، ولا جنوناً لكني أحب أن أعيش حياة أنتي فيها وكأنك موجودة رحمك الله يا قلباً لن يحبني مثله قلب.


هذه كانت باقة متنوعة من الادعية المكتوبة للام المتوفية الذي تم جمعها بمناسبة عشر ذي الحجة ويوم عرفة .. حيث يمكن للجميع الدعاء بها او نشرها لمن اراد .. ونسال الله ان يرحم ويغفر لوادينا ووالديكم وجميع امهات المسلمين.

ادعية مكتوبة للام المتوفية في يوم عرفة اليوم التاسع من شهر ذي الحجة ، دعاء لامي المتوفية في يوم التروية ويوم عرفة ويوم النحر وايام التشريق ، دعاء للام الميته بالرحمة والمغفرة في عشر ذي الحجة.

تعليقات