القائمة الرئيسية

الصفحات

متى اول ايام عشر ذي الحجة 2023 كم باقي على عيد الاضحى 1444

في كل عام يستقبل المسلمين المنتشرين في دول العالم قدوم الايام المباركة "عشر ذي الحجة" الاداء مناسك الحج ..وهي الفريضة والركن الخامس في الاسلام لمن استطاع اليه سبيلا..والذي يقام سنويا في الاراضي المقدسة والرحاب الطاهرة في مكة المكرمة .. حيث يجتمع فيها الناس الاداء مناسك الحج ..بكل إنتمائاتهم العرقية والمذهبية ومن كل دول العالم لقول الله سبحانه في سورة الحج 
"وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (27)"

ولعظمة الفريضة وتلبية المسلمين لها هناك جموع غفيرة وحشود ليس لها مثيل يجتمعون سنويا تحت هدف واحد ونداء واحد "الله اكبر" وتلبية واحدة"لبيك اللهم لبيك"ملبسهم واحد ..لا يفرق بين احد منهم لا صغير ولا كبير لا اسود ولا ابيض ولا رئيس ولا مرؤس وكلهم في الاداء سواسي.

اول ايام عشر ذي الحجة 1444

وتعتبر الايام العشر الاولى من شهر "ذي الحجة" في الشهر الثاني عشر في العام الهجري.. من افضل الايام عند المسلمين سواء كان للحاج الراغب في اداء فريضة الحج او لغير الحاج وكما ذكرها الله تعالى في كتابه المبين"والفجر وليال عشر" واية اخرى وكما قال تعالى ﴿ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ ﴾

موعد عشر ذي الحجة لهذا العام 2023


قد يتسائل الكثير من المسلمين حول العالم سواء من كان لديه الرغبة في اداء فريضة الحج لهذه السنة او لغير الحاج عن تاريخ وموعد عشر ذي الحجة السنة 1444 للاستعداد والتجهيز لهذه الايام المباركة ..والذي من المقرر ان يصادف اول ايام عشر ذي الحجة هو يوم الاثنين الموافق 19 من شهر يونيو 2023 في التقويم الميلادي.

همسة: حن في الأيام المباركة فاستغل كل ثانية .. ورتب يومك للأعمال الصالحة لتنل الحسنات المضاعفة .. وابتعد عن السيئات .. وسبح وهلل واذكر الله في كل حين في الأيام المعلومات فيالها من غنيمة باردة.


متى يوم عرفة 2023


يوم عرفة متى ؟؟.. يترقب الكثير من المسلمين مجيئ يوم عرفة الذي هوا افضل ايام السنة  الذي له فضل كبير لمن تعبد فيه وصام نهاره وايضا الدعاء فيه مستجاب , وهوا اليوم التاسع في شهر ذي الحجة ..اليوم الذي يقف فيه حجاج بيت الله الحرام في جبل عرافات ..وقد ورد الأمر بالوقوف في عرفة في القرآن الكريم، والسنّة النبويّة، وإجماع العلماء، قال -تعالى-: (فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللَّـهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ) وقد أمر الرّسول -عليه الصلاة والسلام- أن ينادي منادٍ بقَوْل: (الحجُّ عَرَفةُ، مَن جاء ليلةَ جَمْعٍ قبلَ طُلوعِ الفجرِ فقد أدرَكَ الحجَّ). 
وبهذا فئن موعد الوقوف في عرفات في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة هجري
ويصادف يوم عرفة باالتاريخ الميلادي 2023. من المساء:الثلاثاء, 27 يونيو حتى المساء:الأربعاء, 28 يونيو قد يختلف التاريخان.


موعد عيد الاضحى المبارك 2023


قد يتسائل الكثير منا "عيد الاضحى متى ؟؟ اوباقي كام يوم على عيد الاضحى ..؟؟ 
وبهذا الخصوصو سوف نضع هنا تفاصيل التاريخ بالهجري والميلادي حيث يعتبر عيد الاضحى هوا اليوم العاشر من شهر ذي الحجة وهو العيد الكبير الذي يعتبر من اهم وابرز المناسبات الدينية الذي يحتفل بها "المسلمين" معتنقي الدين الاسلامي في كل عام ، حيث سمي عيد الاضحى بالعيد الكبير وسمي ايضا بيوم النحر  وهوا اليوم الذي يؤدي فيه الحجاج اهم مناسك الحج.. وبهذا فئن موعد اول ايام عيد الاضحى العاشر من شهر ذي الحجة يوافقعيد الأضحى 2023. من المساء:
الاربعاء, 28 يونيو حتى المساء: السبت, 1 يوليو قد يختلف التاريخان ..
حيث يستمر الاحتفال بعيد الاضحى الى رابع يوم في معظم الدول وهي ايام عطلة وإجازة رسمية كا العادة.

تاريخ عشر ذي الحجة , متى عيد الاضحى بالميلادي 2023 موعد يوم عرفة 1444

تعليقات