القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء للاب المتوفي في عشر ذي الحجة

دعاء لابي المتوفي في عشر ذي الحجة

رحيل الاب من اصعب الصدمات و المواقف الذي نتلقها في هذه الحياة ، فعندما يرحل الاب نفقد معه بعض من سعادتنا نفقد الحنان والامان والقوة والسند والظهر الذي نتكئ عليه في حياتنا، عندها نشعر بالوحدة واليتم فلا احد يعوضنا عن حنان وعطف الاب.

إلى كل من رحل عنه اغلى احبابه ،إلى كل من فقد اباه وقرة عينه إلى كل من يشعر باليتم ويخيم على كاهله الحزن، الى كل من حرم من الاباء والسند والظهر الذي يتكئ عليه. 

prayer-dead-father-Dhul-Hijjah


ها هي العشر المباركة "عشر ذي الحجة" قد اقبلت.. قم اجمع كل احزانك والاامك وارفعها إلى السماء، قم اصعد بقلبك الى السماء واحمل معه اجمل الهدايا العظيمة ، قم وابتهل وناشد الله وارجوه ان يرحم عزيزا فارقك ، قم تودد إليه بأن يغفر لغالي عليك قد رحل.

ادعية عشر ذي الحجة للاب المتوفي


  • اللهم بحق هذه العشر ارحم أبي واغفرله وأعطِه من خير الجنة حتى يرضى ويُسعد، وأكرمه برحمتك حتى الراحة والطمأنينة.
  • اللهم في هذه العشر المباركة إرحم وابي تحت الارض واستره يوم العرض ولا تخزه في يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون.
  • اللهم في خير ايام الدنيا نسالك ان تجعل أبي ممن يساق ويزّف إلى جنان الخلد مُحاط بموكب من ملائكة النعيم ، تغشاه رحمتك وتملأه الفرحةُ بلقياك.
  • يآرب هي عشر يستجاب فيها الدعاء اللهم إجعل آبي في كنفك عزيز شآمخ قوي صآمد  غني سالم سعيد هانئ وآرزقه جنتك بغير حساب ولاسابقة عذاب.
  • اللهم في هذه اليالي المباركة اجعل حياة أبي في البرزخ سعادة ونعيم وفي الآخرة كرامة وفوزًا عظيم، وفي الجنة لذّة النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهمّ ليال عشر مباركة اسألك ابي ارحمه فإنّه كان مسلماً، واغفر له فإنّه كان مؤمناً، وأدخله الجنّة فإنّه كان بنبيّك مصدّقاً، وسامحه فإنّه كان لكتابك مرتّلاً.
  • اللهم نسألك في عشر ذي الحجة اجعل ملائكة الرحمن تطوف على ابي من كلّ جانب واجعله بفضلك منعم مكرم هنيئه روحُه بما يلقى عندك.
  • اللهمّ ابي ارزقه بكلّ حرفٍ في القرآن حلاوةً، وبكلّ كلمة كرامةً، وبكلّ اّية سعادةً، وبكلّ سورة سلامةً، وبكل جُزءٍ جزاءً.
  • اللهم إن أبي أغلى من فارقني، فارحمه يا رب رحمةً تطمئن بها نفسه واجمعني به في جنةٍ لا فراق بعدها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم اباً ما رايت في الآباء مثله ، و اسكنه الفردوس الاعلى ، و ارزقه جوار نبيك محمد ، و اجمعني به في مستقر رحمتك.
  • اللهم ارحم أبي وعوضه عن كل ألم اصابه في الدنيا ، اللهم اجعل المسك ترابه والحرير فراشه واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهمّ ارحم من افتقده العين وافتقده المكان وافتقده القلب كثيراً اللهم اجمعني ب والدي وحبيبي في جنتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اجعل قبر ابي في نور دائم لا ينقطع واجعله في مساكن جنتك آمن مطمئن يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني اسالك ل ابي حسن الجوار ومصاحبه الأبرار  ورفعه المقام مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.
  • رحم الله قلبًا لو فنت الدنيا ما أتت بمثله، اللهم ارحم ابي برحمتك الواسعة وآنس وحشته كما كان وجوده في الدنيا أُنسًا لنا.
  • رحم الله من كانوا يتحَّرون عشر ذي الحجه معنا وغَّيبهم الموت عنَّا،اللهُم ارحم ابي و اغفر له وأجعل قبره خير ِمنزل بعد فرِاق هَذِه الدُّنْيَا.
  • اللهم بعدد تكبيرات خلقك في عشر ذي الحجة ارحم ابي واغفر له، اللهم في هذه الأيام المباركه افتح لها باب تهب منه نسائم الجنه لا يُغلق ابداً.

دعاء لابي المتوفي في عشر ذي الحجة


ادعية عشر ذي الحجة مكتوبة للاب المتوفي ، دعاء لابي المتوفي في عشر ذي الحجة، دعاء للاب المتوفي في يوم عرفة ، ويوم التروية ويوم النحر..باقة ادعية للاب الميت في عشر ذي الحجة.

اللهم بهذه الايام الفضيلة نسألك ابي ارحم ابتسامته الراكنه بذاكرتي وصوته الذي لم يفارقني اللهُم اجعل أَبي مُبتسم في اعلى جنَّاتك.
نسالك اللهم بحق الايام الفضيلة عشر ذي الحجة ان تجمعني بأبي واهلي في دارٍ لا  يتغَير جمالها ولا يفنى نعيمها ولا يُبلى حسنها ، يارب أرزقنا جنتُك.
نسألك اللهم في هذه الساعة المباركة من الايام الفضيلة ان تجمعني ب أبي في جنتك الخالده وعوضني مالم اهنئ به معه في دنيتك الزائله.
دعاء للاب الميت في عشر ذي الحجة
اللهم انا نسألك بحق هذه الليلة المباركة ان تهب لأبي من أجرك مالا يُحصى ومن غفرانك عفوًا لا يفنى.. اللهمّ واجعله من أهل جنتك هانئ منعم.

ربي نسالك بحق اليالي العشر اكتب لأبي جنة الخلد وكوثرها وأنهارها وظلالها التي لا تنتهي  يارب اجعل قبره برداً وسلاماً ونوراً وضياءً.
اٌللّٓهُم عشر مباركة ورحمة واسعة ومغفرة واجر عظيم اللهم اجعل والدي حياً في عزّك وكنف رحمتك وبُث في روحه الطُمأنينة واجعلهُ أسعد أهل القُبور.

اللهُم انا نسألك بحق الفجر واليالي العشر والشفع والوتر .. اجعل ابي ممن تفوح أطياب الجنان في قبره كما فاحت بالطّيب سيرته واجعله في عالي جناتك يا كريم .
دعاء لابي المتوفي في اول جمعة ذي الحجة
اللهم بحق العشر وفضلها وخيرها وبركتها أنزل على قبر أبي الضياء والنور والفسحة والسرور وجازهِ بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفراناً.
اللهُم بحق هذه الساعة وهذا اليوم المبارك والايام الفضيلة اجعل ابي ممّن يناديه المنادي يوم القيامة ، لك النعيم سرمدًا تحيى ولا تموت ابدًا.
اللهم بحق هذه الايام الفضيلة اجعل أبي ممن يستظل بظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ، اللهم ارحمه رحمه تغنيه بها عن رحمه من سواك يارب العالمين.
 ادعية لابي المتوفي في يوم عرفة
اللهم في هذه العشر المباركة نسألك طمأنينه تحيط قبر ابي ونعيم يحفه وأنهار تسرّ ناظره ، آللهم الخلود لـروحه في جنةٍ مثل التي كانت في قلبه.

اللهم بعدد حجاج بيتك الحرام انزل أبي منازل الشهداء وعيش ومرافقة الانبياء والفوز بالجنة والنجاة من النار يا ارحم الراحمين.
في هذه العشر الفضيلة نسألك اللهم اكتب لوالدي رياحين الجنة وحدائقها ونعيمها الدائم ، اللهم ارحمه واغفرله و أجعل الفردوس داره ومقره يارب العالمين ، وارفع درجته واجمعنا به يوم تبعث عبادك يارب.
دعاء للميت ابي يوم النحر
اللهم في هذه الايام المباركة أجعل ابي ممن تقول له النار أعبر فأن نورك أطفاء ناري وتقول له الجنه أقبل ليدخل من اي بابٍ يشاء يا رب العالمين.
اللهم في هذه الايام المباركة "عشر ذي الحجة"اجعل يدي بيد ابي نعبر الصراط المستقيم كلمح البصر حتى نلتقي في اعالي الجنان يارب ، فهناك لقاء دائم لايعقبه فراق.
اللهم في هذه العشر المباركة اجعل ابي من الضاحكين المستبشرين بجنتك الشاربين من حوض نبيك محمد ، ربي اغفر له وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
دعاء للاب المتوفي يوم عرفة
اللهم إرحم ابي وقرة عيني عدد ماصلى عبادك ، وعدد مارفعت الأيادي لدعائك ورجائك، اللهم إغفر لابي ياواسع المغفرة وأدخله فسيح جناتك يارب العالمين.
دعاء للمتوفي ابي عشر ذي الحجة
نسألك اللهم بحق هذه العشر المباركة ان تذق ابي الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها ، اللهُم اجعل لأبي كنوزاً وبيوتاً في جنتك وارحمه واغفر له وعافه واعفُ عنه وجميع موتى المسلمين
.
ربي نسألك بعزة وجلالك وعظيم قدرتك ان تجعل أبي يستوطن جنتك ونعيمهاً كما استوطن اعماق فؤادي ، اللهم اني اعوذ بك من انتكاسات الشوق وضعف الصبر وقلة الحيله وضعف النفس
يا رب.

دعاء للاب الميت في عشر ذي الحجة

اللهم في أيام عشر ذي الحجه يارب الجنة لمن أختفى صوته ، الجنة لمن ترك الحنين في قلوبِنا، ، اللهم ارحم أبي رحمةً من عندك تسع الأرض وماعليها وجميع موتى المسلمين.
اللهـم فـي هذي الليالي الفضيلة من عشر ذي الحجة أن ترحم قلباً لو فنت الدنيا ما أتت بمثله .. اللهــم أرحـم أبي برحمتك الواسعة وآنس وحشته كما كان وجوده في الدنيا أنسٌ لي وجميع موتى المسلمين .
دعاء لابي المتوفي صباح يوم عرفة
رحم الله أرواحًا كانت تترقّب عشر ذي الحجة باتت اليوم في قبورها.. أرواح نحبها رحلت وتوسّدت التراب اللهم أرحم أبي فقيد قلبي وأجعل قبره روضة من رياض الجنة.
اللهم في أول ايام عشر ذي الحجة ارحم أبي وطيّب مرقده، واجعل قبره في نور دائم لا ينقطع، واسقي قبرة من ماء الجنة، واجعله في مساكن جنتك آمن مطمئن يا أرحم الراحمين.
دعاء ليلة الجمعة للاب المتوفي
اللهم في اول ليالي عشر ذي الحجه ارحم أبي رحمة تسع الدنيا ومن عليها اللهم بعدد تكبيرات خلقك في عشر ذي الحجه أجعل له في قبره نعيماً لا يفنى وأغفر له واجمعنا معه في جنتك جنة الفردوس الاعلى يارب العالمين.
اللهم بحق عشر ذي الحجة المباركة  ارحم واغفر لأرواح تراها ولا نراها ضمها القبر فاشتقنا لها وهي عندك ربي نور قبر والدي وقرة عيني ، اللهم وانس وحشته واجمعنا به في اعلى مراتب الجنان يارب العالمين.
نسألك اللهم بحق هذه العشر المباركة ان ترحم أبي وتجعل ذكراه معمورا بخير ، اللهم أنبت حول قبر ابي ريحانا باق لا يذبل,اللهم ضياء ونورا على قبر ابي ،اللهم ادخل أبي الجنه بغير حساب ولا سابق عذاب يارحيم.
اللهم يا من اقسمت بالليال العشر في هذه الأيام الفضيله ارحم أبي واجعل قبره نوراً وضياء، واجعله في اعلى الجنان مع الصديقين والشهداء والصالحين يارب العالمين.
يارب نسألك بغضلك وكرمك وواسع جودك ان تعطر قبر أبي برائحة الجنه ، و اللهم ارحم روحاً رحلت وما اكتفى القلب من حُبِه واجعل الجنه داره والفردوس الاعلى مستقره يارب العالمين.
مواضيع ذات صلة:

وفي الختام اتمنى من الله ان يستجيب دعاءنا ويرحم والدينا مع والديكم ويسكنهم فسيح جنانه، وان يختم على قلوبنا الصبر السلوان ، انا لله وانا اليه راجعون.

تعليقات