القائمة الرئيسية

الصفحات

ادعية الجمعة الاخيرة من رمضان | دعاء اخر جمعة في رمضان

 محتويات الموضوع
الجمعة الاخيرة من رمضان..رمضان مالك تسرع الخطا فوالله مازالت القلوب عطشى ولم ترتوي بعد ولم تنبت سنابل الزرع لقد مضت أيامك مسرعة وكأنك تسرع خطاك أهو هروب مننا لأننا لم نكن ع قدر عظمتك وبهاء نورك وكرمك باالله عليك ياشهر الخير مهلاً مضت أيام الرحمة وهاهي أيام المغفرة ترحل أيضأ فيارب هل حظينا بشرف طاعتك وهل كنا مما أكرمت عليهم بالرحمة والغفران من كل الذنوب يارب هذه الجمعةالاخيرة من رمضان أجعلها خاتمة خير لعبادك وأكرمهم بجزيل عطاياك وأجعلنا ياالله مما سطروا أسمائهم برحمتك ورضاك عنهم وممن غمرتهم بكرم عفوك وغفرانك عن كل ذنب أقترفناه وأجعلنا يالله ممن لونت صفحاتهم ياللون الأبيض كأننا خلقنا من جديد وأكرمنا ياالله بكامل عطاياك وأجعلنا ممن تكتب أسمائهم بالعتق من النار يارب نحن نعود إليك تائبين صائمين ساجدين شاكرين حامدين لعظمة جلالك مستغفرين ندعو الله أن ينير القلوب وينعش الأرواح يارب بحق الشهر الفضيل أرحم أمواتنا وأجعلهم ممن نالوا نعيم الجنة وأشفي مرضانا وأرزق عبادك وفرج هموم الجميع وأرح قلوب أنهكتها الحياة وأزرع المحبة بين العباد يارب نحن نسجد لك نناجيك بأن تزهر حياتنا وتمدها بالأمل وتنير قلوب أعتمتها قسوة الأحبة يارب بارك جمعتنا هذه وأيامنا وتقبل منا ماتبقى من أيام رمضان صوماًوعبادة وأجعلنا ممن يفوزون بالجنة ورضاك ياالله..جمعة مباركة بالصلاة على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..رمضان كريم.

__________

دعاء اخر ليلة جمعة في رمضان

باقة ادعية قصيرة عن ليلة اخر جمعة في شهر رمضان المبارك ..
ربِ إنها ليلة الجمعة، آخر جمعة في رمضان فاكتب لنا الخير فيها وأسعد فيها قلوبنا، اللهم إن لك عبادً
ينتظرون فرجًا قريبًا فبشرهم، وعبادً يسألونك شفاءً فعافهم، وعبادً يرجون رحمتك فارحمهم، وعبادً يرجون
منك تحقيق أماني فلا تخذلهم يا رب.
اللهم في ليلة آخر جمعة من رمضان اغفر ذنوبنا واجبر خواطرنا ويسّر أمورنا وارحم موتانا واشفِ مرضانا واجعل ما نمضي إليه أجمل مما مضى ، اللهم أعده علينا اعواما عديدة دون ان نفقد أو نُفقد.
ربنا انها ليله الجمعه الاخيرة في رمضان.. اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من من عذاب القبر وضيق القبر وعذاب النار وعذاب مافي النار اللهم اعتق رقابنا منها يالله واجعلنا فيه من اهل جنتك يأكرم الأكرمين يالله
اللهم في هذه الليلة ليلة الجمعة الجمعة الاخيرة من شهر رمضان.. أرحم من أخترت وجودها قربك و لم يبقى بيننا و بينها إلا الدعاء اللهم أكسهم من نورك و عاملهم بما أنت أهل لهم اللهم أرزقهم الأعلى اللهم أرحمهم و أسكنهم الجنة .
"اللهم في ليلة الجمعه الأخيره من رمضان نسألك عفوا يملأ الأجساد عافية، والروح فرحاً، اللهم أرحنا من هموم الدنيا، وارزقنا التوفيق في جميع أمورنا"آُلَلَهُــمّ آغفرلَنا ، وارحمنا .
اللهم في ليلة الجمعة الاخيرة..اللهم أجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم من النار اللهم إنا نسألك حسن الصيام وحسن الختام اللهم أرزقنا دعاء مستجاب وأرفع عنا البلاء والوباء، وارحمنا وارحم موتانا واجبر خواطرنا وفرج همومنا واشرح صدورنا ويسر امورنا.
اللهم في آخر ليلة جمعة من رمضان أنظر إلينا نظرة تغفر بها جميع الذنوب اللهم إنا نسألك راحة في البدن و راحة في القلب و النفس اللهم اجعل لنا من كل ضيق مخرجا و من كل هم فرجا و من كل دعاء قبول و استجابة يا أرحم الراحمين.
في ليلة الجمعة الاخيرة من رمضان اللّهم اجعل له في هذه الليلة قبولاً عندك يامجيب دعاء عبادك المؤمنين ، واجعل له نصيباً من رحمتك التي وسعت كل شيء وعفواً منك ومغفرة ورضوانا ، اللهم أجبر بخاطر ةوفرح قلبة، وفرّج همه واسعد قلبه يا الله واحفظه من كل شر وضر وخليه لي.
__________

دعاء صباح الجمعة الاخيرة في رمضان

مع بزوغ فجر الجمعة الأخيرة من رمضان وعلى مشارف وداع هذا الشهر، أسأل الله لي ولكم صياما
مقبولاوعملا مجبورا وأن نكون ممن قال الله لهم اذهبوا فقد غفرت لكم اللهم كما اكرمتنا ببلوغ رمضان
والصيام فدعاءنا أن نكون ممن اكرمته وقبلته
اللهم لا تدع فينا ولامعنا ولا بيننا شقيا ولا محروما
===
اللهم انها آخر جمعه في رمضان اسأل الله ان يجمعنا جميعاً في مستقر رحمته ويغفر ذنوبنا ،ويعتقنا من
النار اللهم اجبر كسر قلوبنا على فراق رمضان واعده علينا اعواما عديده وازمنه مديده وتقبله منا باحسن
حال ولا تجعلنا فيه من المحرومين من عظيم الاجر والثواب
اللهم يا عظيم إنها الجمعة الاخيرة من شهرك الكريم اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا
أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك. اللهم أعد علينا
رمضان وصلاة التراويح لا فاقدين ولا مفقودين
في صباح أخر جُمعة من رمضان : اللهم حقق لنا ما نتمني و قرب لنا كل ما نراه بعيداً و يسر لنا أمورنا و أجعلنا نطمئن بقدوم فرجك قريباً..اللهُم لا ترفع عنا غطاء سترك ، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرًا ، اللهُم إنا نسألك راحة في البدن
وراحة في القلب وراحة في النفس.
مع صباح آخر جمعه من رمضان
"اللهم لا تُطِل علينا هذا الحال، وبدل حالنا لأحسن حال."
قال رسول الله صلى الله وعليه وسلم
أكثروا من الصلاة علي ليلة الجمعة ويوم الجمعه فإن صلاتكم معروضه علي اللهم صل وسلم عليه عدد الأنفاس
صباح الجمعه الاخيره من شهر رمضان اللهم اغفر لنا فيها وارحمنا وتقبل فيها قيامنا وصالح اعمالنا وارزقنا فيها ما نتمناه واشفي مرضانا وارحم موتانا ولا تجعل بيننا صاحب حاجه الا وقضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم في صباح يوم الجمعة اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك. اللهم اغفر لنا تقصيرنا وتجاوز عنا وتقبله منا وأعده علينا أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة ونحن وأهلينا ومن نحب في أتم صحة وعافية..اللهم ارزقنا فرح يعقوب وفرج يونس وتقوى يوسف وصبر أيوب
اللهم في صباح الجمعه اعتق رقابنا من النار اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا اللهم نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك ومن جميع سخطك اللهم احسن عاقبتنا بالامور كلها واجرنا من خزي الدنيا وعذاب الاخرة اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا اللهم صل على نبينا محمد.
__________

ادعية الجمعة الاخيرة من رمضان مكتوبة

في اخر جمعة من رمضان اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واعتقنا بفضلك ورحمتك من النار اللهم إنَّ الأمر أمرك والخلق خلقك، والقضاء قضاؤك، ولا حول ولا قوَّة لنا إلّا بك..اللهم اكشف الغُمَّة، وارفع البلاء والوباء، اللهم كما حصل الأمر بعلمك، اللهم فارفعه برحمتك.
اللهم في آخر جمعة من رمضان اغفر ذنوبنا واجبر خواطرنا ويسّر أمورنا وارحم موتانا واشفِ مرضانا واجعل ما نمضي إليه أجمل مما مضى ، اللهم أعده علينا اعواما عديدة وأزمنة مديدة بصحة وعافيه وايمان.
اللهم انها آخر جمعة في شهر رمضان المبارك فاغفر لنا واعفو عنا وارحمنا، اللهم لاتختمه الا وقد رفعت
اسمائنا في صحائف العتقاء ورفعت عنا البلاء والوباء ، اللهم انا نستودعك ادعية فاضت بها قلوبنا
فستجبها ياالله،اللهم اعد علينا رمضان اعوام عديد وازمنةمديدة ونحن في أفضل حال
اللهم في آخر جمعة من رمضان اغفر ذنوبنا واجبر خواطرنا ويسّر أمورنا وارحم موتانا واشفِ مرضانا واجعل ما نمضي إليه أجمل مما مضى ، اللهم أعده علينا اعواما عديدة دون ان نفقد أو نُفقد.
في اخر جمعة من رمضان ؛ اللهّم ياواسع العطاء يامنزل الشفاء يارافع البلاء يامجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفاءك على كل مرض وسقم وبلاء, ياحي يا قيوم يابديع السماوات و الارض ياذ الجلال والإكرام برحمتك نستغيث.
اللهم بشرني فِي آخر جمعة من رمضان بكل ما أتمناه وَ إجعلني من الذين رحمتهم وَ غفرت لهم وَ عتقتهم من النـار ، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي فأنت تعلمُ مافي نفسي.
اللهم كفين للدعاء ان هذه اخر جمعه في رمضان ،،
و إنك سلمتنا رمضان ونحن في أحسن حال فلك الحمد على هذه النعمه ، و ها نحن سنسلمك رمضان فتقبله منا بصيامه و قيامه و اعفُ عن زلاتنا و سد الخلل في عبادتنا إنك غفور رحيم..صلوا على خير الأنام وسلموا تسليما.
آخر جمعة في رمضان يارب غير أقدارنا إلى ما نتمنى واجعلها للأفضل اللهم حين تواجهنا الحياة بما لا نحب حبب إلينا م اخترت لنا وعلمنا الرضى اللهم لا هزيمة في منتصف الأشياء اللهم بلغنا تمامها أو انزعها من قلوبنا ياااارب.
اللهم في آخر جمعه من رمضان أكتب لنا الخير وأسعد فيه قلوبنا وأجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم عن النار اللهم إنا نسالك حسن الصيام وحسن الختام ولاتجعلنا من الخاسرين في رمضان اللهم ارزقنا دعاء مستجاب وأرفع عنا البلاء والوباء واشف مرضنا وارحم موتانا.
اللهم انها اخر جمعه في رمضان اسألك يارب ان تغير اقداري الى ما اتمنى و اجعلها للافضل وخذ معك ذنبي همي تعبي و ارني الجمال في ما تبقى من عمري اللهم حين تواجهنا الحياة بما لا نحب حبب الينا ما اخترت لنا و علمنا الرضى يارب.
اللهم في اخر جمعه من رمضان إني دعوتك وكلّي يقين بأن الإجابة من عندك، اللهم إني أستودعتك جل مافي قلبي فبشرنّي بما يسرني. اللهم أعد علينا رمضان اعواماً عديدة, وازمنةً مديدة اللهم ارزقني نعمة يعجز عنها شكري ،ولا تبتليني ببلاء يعجز عنه صبري.
اللهمّ في آخر جمعة من رمضان سر خواطرنا بخبر جميل وعافي كل مريض وأرحم كل ميت وأشرح صدورنا وأغفر لنا ذنوبنا اللّهم إجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة في هذه الجمعة يا الله.
وفي اخر جمعة من رمضان اللهم اختمها بغفران الذنوب وفرحة القلوب واستجابة الدعوات وادخل السعادة فى كل البيوت
وارفع عنا البلاء والوباء وتقبل صيامنا وقيامنا وبلغنا رمضان اعوام عديدة ونحن فى اتم صحة وعافية لا فاقدين ولامفقودين.
اللهم إنها اخر جمعه في شهرك الفضيل يارب تقبل منها ولا تجعله اخر عهدها واعد رمضان عليها اعواماً عديده وازمنه مديده وهي بأتم الصحه وعافيه لافاقده ولا مفقوده اللهم إني استودعتك دعواتها وامنيات قلبها وكُل مارفعته إليك بشرها به قريب يارب العالمين.
__________

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة الاخيرة في رمضان

باقة ادعية اخر ساعة من يوم الجمعة الاخيرة في رمضان .. دعاء ساعة استجابة قبل المغرب في يوم الجمعة المباركة
مع اخر ساعة من الجمعة الأخيرة من رمضان وعلى مشارف وداع هذا الشهر، أسأل الله لي ولكم صياما مقبولاوعملا مجبورا وأن نكون ممن قال الله فيهم اذهبوا فقد غفرت لكم، اللهم كما أكرمتنا ببلوغ رمضان والصيام فدعاءنا أن نكون ممن أكرمته وقبلته، اللهم لا تدع فينا ولامعنا ولا بيننا شقيا ولا محروما.
يارب إنها آخر جمعة والشمس شارفت على المغيب، اللهم انظرنا بعين الرضى والعفو عمّا مضى والتوفيق
فيما بقى وبارك لنا في اعمالنا..اللهم اختم لنا شهر رمضان بما يرضيك منا من صالح الأعمال والاقوال واجعل خير اعمالنا خواتمها وخير ايامنا يوم نلقاك.
اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة ونحن نودع بحزن شهرك المبارك الكريم
إنا نسألك العفو والعافية والمعافات الدائمة ، ونسألك يا الله البركة في جميع أمورنا ، ونسألك أن تقبل صيامنا وصلاتنا وقيامنا وتحفظنا بحفظك من شياطين الجن والإنس .. أمين ،
اللهم إن هذه آخر جمعة في رمضان وفي ساعة إجابة اللهم تقبل صيامنا وصلاتنا وقيامنا وصدقاتنا وجميع عمل البر واجعله خالصا لوجهك الكريم. ربنا جئناك بخطايانا وذنوبنا وغفلتنا وتقصيرنا راجين عفوا ومغفرة وسماح تائبين أوابين وأنت يا أرحم الراحمين كريم لطيف بعبادك فالطف.
آلَلَهُّمً فُيَ آخِر يَوٌمً جّمًعٌةّ مًنِ رمًضآنِ يَآربً ﺑﺸﺮﻯ ﺗﺸﺒﻪ ﺍﻟﻐﻴﺚ وٌﻓﺮﺣﺔ ﺗﻤﺤﻮ ﻛﻞ ﺣﺰﻥ ﻭﻓﺮﺝ ﻟﻜﻞ ﺻﺎﺑﺮ ﻭﺷﻔﺎﺀ
ﻟﻜﻞ ﻣﺮﻳﺾ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﻟﻜﻞ ﻣﻴﺖ ﻭﺍﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻜﻞ ﺩﻋﺎﺀ.
اللهم فى اخر جمعه فى رمضان واخر ساعه دعوه نابعتا من اعماق قلبى ان تهدى كل ضال وتثبت كل مطيع وان تهدى كل عاق لوالديه وان تصلح بين كل متخاصمين او متخاصمان او متشاحنين او متشاحنات وان تجمع شتاتنا وتؤالف بين قلوبنا وتغفر لوالدينا جميعا وان تجعلنا من المقبولين والفايزين برضوانك امين.
في ساعة الإجابة يوم الجمعة و ربما في آخر ساعة من رمضان ندعو الله..قرّب رحيلك يا شهر الخير اللهم أعده علينا أعواماً عديدة وأزمـنة مـديدة سننتظرك يا خير الشھور فإن جئت ولم تجدنا ووجدت آخرين فقـط ذكرهم بنا ليشملونا في دعواتهم .
ها قد غابت شمس آخر جمعة من رمضان وربما اخر يوم في الشهر ، اللهم اجبر كسرنا على وداع شهرنا، وتقبل منّا اليسير من الطاعات ، وتجاوز عن تقصيرنا برحمتك يا كريم ، وارفع اللهم الغمه عن الأمه ، وانصرنا على من عادانا.
اللهم اخر ساعات الجمعه اسألك ان لا تخرجه من العشر الاواخر الا وقد أصلحت حاله واسعدت حياته، وحققت مافي باله ..
‌اللهم اجعل آخر أيام رمضان خاتمة لأحزانه وبداية لأفراحه، اعوذ بك من كل ذنب يحبس رزقه أو يُبطل صومه ، و إجعله ممن بلّغته ليلة القدر يا الله..
__________

دعاء اخر جمعه في رمضان للميت

الى من فقدوا احبتهم اليكم اجمل باقة ادعية مكتوبة للميت للمتوفي الاب الاخ الاخت الام في اخر جمعة من شهر رمضان المبارك
اللهم في آخر جمعة من رمضان ارحم من يحزننا فراقهم وتبكينا ذكراهم ونحن في هذا الشهر المبارك واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة اللهم أجبر كسر قلوبنا على فراق امواتنا واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى يا أكرم وأجود من سُئل.
اللهم ارحم من كان بالأمس جليسنا واليوم فقيدنا اللهم أجعله سعيدا مسرورا بجنات النعيم اللهم ارحم من كان يصوم معنا رمضان في الأعوام السابقة ولم تبلغه رمضان هذا العام واجعل قبره خير منزل بعد فراق هذه الدنيا اللهم ارحم أخي و اغفر له و لجميع موتانا.
اللهم في يوم الجمعه أنزل على قبُور موتانا الرحمة والمغفرة اللهم أجبر كسّر قلوبنا على فراقهم وابنِ لنا ولهم بيوتا في الجنة واجعل مُلتقانا في دار كرامتك اللهم ارحم عمي واغفر له يارب يارحيم.
اللهم إني اسألك في يوم الجمعة أن ترحم من فارق ديارنا وأصبح القبر داره اللهم ارحمه وأعفُ عنه ،اللهم ارحم من كان يصوم رمضان في الأعوام السابقة معنا ولم يدرك رمضان هذا وأجعل قبره خير منزل بعد فراق هذه الدنيا يارب العالمين.
اللهـم أرحم من كانوا ينتظرون العيد معنا فاغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الاعلى من الجنه اللهـم في يوم الجمعه أرحم الأنفس الطيبة التي أنتقلت الي جوارك وأغفرلهم ووسع لهـم بقيورهم واجمعنا بهـم في جنتك واجبر قلوبنا بعدهم.
يا رب في آخر جمعة من رمضان ارحم أمي وأجعل مثواها الجنة ي رب وأكرمَ نُزُلها ووسع مرقدها وآنس وحشتِها الهمّ املأ قبرها بالرّضا، والنور، والفسحة، والسرور. اللهمّ إنّهافي ذمّتك وحبل جوارك، فقِهنا فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر لهاوارحمها، إنّك أنت الغفور الرّحيم.
اسأل الله في اخر جمعة من رمضان وفي ساعة مستجابة إن يرحم تلك الوجوه الهادئه العيون النائمه الجسد الثابت اللهم إسقي قبورهم يارحيم برحمتك وعفوك وغفرانك اللهم طيب ثراهم و اكرم مثواهم واجعل الجنة مستقرهم و مأواهم.
في اخر ساعة من يوم الجمعة المبارك..اللهم يارب أنِر قبور موتانا وإجعل ملائكة الرحمة تطوف عليهم من كُل جانب، اللهم اغفر لهم وأروي ارواحهم من انهار جنتك وهب لهم بقدر دعاء الصالحين للأموات،اللهم اجعلهم من الضاحكين المستبشرين بفردوسك يارب العالمين.
يارب مع اخر جمعة من رمضان.. اجعل فقيدنا يخلّد في ألسنة وقلوب أهل الوتر، أهل اخر ساعة من يوم الجمعة، أهل الصدقات، اهل التسبيح والقرآن، اللهم لاتقطع ذكره الحسن إلى قيام الساعة يارب العالمين.
اتمنى ان تنال اعجابكم .. ادعية يوم الجمعة.. دعاء اخر جمعة من رمضان ، دعاء ليلة الجمعة الاخيرة من رمضان، اجمل 300دعاء يوم الجمعة الاخيرة في شهر رمضان مكتوب

تعليقات