القائمة الرئيسية

الصفحات

كلمة قصيرة عن يوم المرأة العمانية 2021

 المرأة هي الجناح الآخر وفرد اساسي يحلق بعمان لتكون في مقدمة الدول وتستطيع بكل جدارة ان تواصل العمل بكل جد وإجتهاد في اي قطاع تعمل به مستنيرة بذالك فكر صاحب الجلاله سلطان عمان المفدى حفظه الله ورعام، كما انها ماضية في واجبها كمربية فاضلة للأجيال ليكون ابناؤها بنفس حماسها وإخلاصها في حب الوطن والإخلاص له.


يوم المرأة العمانية 17 اكتوبر 2021

يوم المرأة العمانية وقفة إجلال وإستحقاق للمراه توجت به من لدن قيادتنا الحكيمة ، وتخصيص يوم خاص بها بحد ذاته مدعاة للفخر، فهي جزء لا يتجزاء من التنمية التي شهدتها النهضة العمانية خلال مسيرتها المباركة.

والاحتفال بيوم المرأة العمانية يعد ترجمة لإحدى التوصيات التي خرجت بها ندوة المرأة العمانية والتي عقدت في سيح المكارم بولاية صحار في عام 2009 والمتمثلة في تخصيص يوم 17 من اكتوبر  من كل عام يوما للمرأة العمانية تحتفل فيه بإنجازاتها المتتالبة ويسلط فيه الضوء على القضايا التي تهم المرأة ومناقشتها..ويعد هذا الاحتفال تأكيدا بالإيمان بدور المرأة في التنمية ودفع عجلة التقدم الى الامام يد بيد مع الرجل.

اصبحت المرأة تحلق في سماء الانجازات في كافة المجالات وتشارك بسواعدها وعقلها وعملها في رسم خارطة التميز وبناء البلاد..وان تخصيص 17 اكتوبر من كل عام للإحتفال بيوم المرأة يعد تكريما للمرأة العمانية وتقديرا لمكانتها العظيمة التي استطاعت الوصول عليها.

كانت المرأة قديما جل اهتماماتها تربية الابناء والاهتمام بأمور واحتياجات البيت من طبخ وتنظيف وغيرها من الاعمال والمسؤليات..اما في الحاضر اصبحت المرأة جزء لا يتجزاء من منظومة متكاملة تعمل بكل جد وإجتهاد مسخرة كل عملها وإمكانياتها  في المساهمة في بناء الوطن والإرتقاء به والوصول به الى اعلى المراتب..في زمننا الحاضر.

اصبح الرجل والمرأة وجهان لعملة واحدة..يعملان معا من اجل رفعة هذا الوطن الجميل الذي قدم لنا الكثير والكثير ؛ وبهذا اليوم نوجه التهاني والتبريكات للمرأة العمانية على انجازاتها العظيمة في كل مجالات الحياة الاجتماعية والعلمية والعملية.

ملحق : بمناسبة احتفال المرأة بيومها الوطني لهذا العام 2021 نرفق هنا بعض عبارات التهنئة ليوم 17 اكتوبر يوم المراة العمانية.

كلمات تهنئة بيوم المرأة العمانية


من هذ المقام العالي ذكرى يوم المرأه العمانية تهنئة لكافة النساء على أرض السلطنة الغالية تنسج طموحا وألقا راقيا بأن يكن دوما منارات تضئ في وسط الدروب.
 
كل عام والمرأة العمانية بخير

رسائل تهنئة للمرأة بمناسبة يومها الوطني 17 اكتوبر
  • يطيب لي بكل تقدير واحترام ان اهنئ المراة العمانية بعيدها الميمون داعيا الله عزوجل ان يكللها بالبركات والخيرات والنجاحات والمسرات معا نصنع الحضارة والتقدم والرقي.
  • أهني كل إمرأة عمانية تعيش على أرض هذا الوطن، بيوم المرأة العمانية، نظرا لمكانتها ودورها البارز والملموس في خدمة المجتمع والوطن.. تحية حب و تقدير لها.. نفخر بكوننا عمانيات.
  • يسرني ويسعدني ان اهنئ امهاتنا واخواتنا الماجدات العمانيات بمناسبة يوم المرأة العمانية ؛ وكل عام والمرأة العمانية في تطور ونمو وازدهار.
  • أهنئ كل إمرأه عمانية على هذه الأرض المعطاءه وبأنها إمتداد لهذا العطاء الذي لا يكتمل إلا بها وكل عام وعُمان تفتخر بكن يازهرة أينعت من أجل عُمان.
  • أهني كل إمرأة عمانية بهذا اليوم "يوم المرأة العمانية"وعساها دوم عون وسند ومتفوقة وناجحة وأخص بالتهنئة أمي وزوجتي واخواتي ؛كل عام وانتن بالف خير.
  • أحب أن أهنئ بمناسبة يوم المرأة العمانية أمي الغالية فهي تحتوي أكبر معاني الحب والعطاء والحنان والتضحية.

للمزيد مواضيع مغيدة:

تعليقات