القائمة الرئيسية

الصفحات

رسائل و عبارات تهنئة بمناسبة عيد 14 اكتوبر اليمن

لقد مثل يوم 14 أكتوبر 1963 لحظة فارقة في تاريخ شعبنا الذي أشعل الثورة في جنوب الوطن للخلاص من الاستعمار البغيض، بعد أن أشعل الشعب في الشمال ثورته الخالده، ولقد جاء هذا اليوم ثمرة لنضالات مستمرة خاضها الأحرار حتى توجها بإشعال الثورة من جبال ردفان ليتجاوب معها كل الوطن، حتى تحقق الاستقلال المجيد.

وها هو الشعب اليوم بكل فئاته وأطيافه يمضي على طريق الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر، ويناضل بكل فئاته من أجل الحريه التي قدم الشعب في سبيلها آلاف الشهداء من خيرة رجاله.



وفي هذه المناسبة الغالية نجدد العهد بالمضي على درب الآباء من المناضلين الاحرار حتى تحرير كامل تراب الوطن ، والانتصار لكفاح الشعب، بإقامة دولة العدل والمساواة والحرية، وهي مسئولية تقع على عاتق كل يمني حر، مستلهمين معاني النضال الوطني من الكوكبة الأوائل الذين انجزوا مهمة التحرر من الاستعمار.

لهذا فان الواجب الوطني والإنساني يفرض علينا جميعاً التلاحم لدحر العدو المتربص بالجميع، واستعادة كامل تراب الوطن وصولا لتحقيق مشروع الدوله اليمنيه الذي يستظل بظلالها كل أبناء الشعب وقواه الاجتماعيه والسياسية المختلفه.. 


نجدد التهنئة للجميع بهذه الذكرى العظيمة، سائلين الله تعالى أن يعيدها علينا وقد تحقق للوطن التحرر والتطور ، وللشعب ما يسموا إليه.

رسائل تهنئة ثورة 14 اكتوبر اليمن


أهني وابارك لكل الأحرار اليمنين بهذي المناسبة  العظيمة  الذكرى  ال 59 لثورة الرابع عشر من أكتوبر ..
إحتفال بمبدأ ثوري متجذر في أعماق انتمائنا  للأرض اليمنية ومتأصل في عقيدتنا اللتي تأبى لنا إلا أن نكون أحرار  لا نخضع لأي وصاية أجنبية.

اهني وابارك للشعب اليمني العظام  في ليلة ثورة 14 اكتوبر المجيدة ونسئل الله ان يمنح هذا الشعب  العقل والصواب والادراك بما يحاك له ومايدور حولة  وان يعز هذا الوطن واهلة ويعيد له مجدة ونقاء سرائر  شعبة..كل عام والجميع بخير.

تعيد ثورة 14 اكتوبر ومن قبلها ثورة 26 سبتمبر الامل لنا ان الظلم والاستبداد والاضطهاد والقهر لابد ان يزول ويذهب الظالم والمحتل وان تأخروا فالنصر آت لا محالة واملنا بالله قبل كل شي 
وبهذه الذكرى 59 لثورة 14 من اكتوبر اهنئ اليمنيين كل عام وانتم بخير وادعو الله ان يعجل بالفرج.

أهنئ نفسي ووطني والشعب اليمني بالعيد 59 لثورة اكتوبر المجيدة الرحمة والمغفرة للشهداء الأبطال 
الذين ضحوا بأرواحهم الطاهره لتحرير الوطن من التبعية والاستعمار البريطاني والمجد والخلود للشعب اليمني العظيم ولا نامت أعين الجبناء وبقايا الخونة والاستعمار.

  • في مثل هذا اليوم أندلعت شرارة الحرية من جبال ردفان الشامخة، تعلن : "أن لا للاستعمار"
    فتحية إجلال للثوار وللشهداء اليمانيين الأحرار.
  • بحلول الذكرى الـ 59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، يطيب لي ان ازف اسمى التهاني لابناء شعبنا اليمني بهذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوبنا جميعا.
  • تهنئة لأبناء الشعب اليمني كافة بالعيد التاسع والخمسين ثوره 14 اكتوبرالمجيده وكل أكتوبر والوطن حراً أبياً شامخاً واليمنيين في عزة ورفعة.
  • تهنئة لكل أبناء اليمن قاطبة، من أقصى الشمال إلى أدنى الجنوب فواحدية ثورة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر المجيد معمدة بالدم، و أختلفت صوره.
  • هنا روح كل ثائر 
    هنا أبناء القبائل والعشائر
    هنا المهرة أرض الاحرار
    هنا عدن صنعاء
    هنا اليمن أرض الثوار  
    هنا الاحرار يصنعنون مجد الوطن.

برقيات تهنئة بثورة 14 اكتوبر اليمنية

مي وبسم كل يمني شريف اهنئ الشعب اليمني شماله وجنوبه شرقه وغربه جباله وترابه سواحله وسهوله ارضا"وشعبا" وانسانا
بعيد الاعياد اليمنيه  14 أكتوبر المجيد
وكل عام واليمن وشعبه بخير ومنتصر على اعدائه.
لن ترى الدنيا على ارضي وصيا
وسيبقى نبض قلبي  يمنيا.

اليمن تحتفل بيوم 14 اكتوبر اليوم الذي سحق الاحتلال الفكتوري وجلا آخر جندي بريطاني محتل انها ثوره أضافت لليمنين المزيد من رصيد النضال والتحرر من الاحتلال والاستبداد 
اهنئ شعب اليمن وجمهوريه اليمن بهذا النصر والعيد المهيب اللهم اجعلنا مناصرين لدينك مدافعين عنه الله الوطن الثوره.





يسرني أن اهنئ شعبنا العظيم بذكرى ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة والتي يمر على ذكراها اليوم ثلاثة وخمسين عاماً والتي انطلقت من جبال ردفان الشماء عام 1963م بقيادة أحرار اليمن وحررت الجزء الجنوبي من الاحتلال البريطاني، هذه الثورة العظيمة حققت النصر في الثلاثين من نوفمبر عام 1967م بفضل تلاحم كافة القوى السياسية والاجتماعية.

اتقدم الى الشعب اليمني بالتهنئة والمباركة بالعيد ال54 للثورة  اليمنية 14 اكتوبر   1963 المجيدة الخالدة التي طردت المستعمر البريطاني بتضحيات الأبطال الشرفاء الذين قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن من جنوب اليمن وتخلص فيها الشعب اليمني من الحكم الظالم الجائر الغاصب  للأرض والإنسان وللحرية والفكر النهب للثروات .
يوم تخلص فيه الشعب اليمني من القيود التي كانت تقيدة وتعرقل مسيرتة القومية وبناء حياة التحرر والتقدم والتنمية.
الرحمة لشهداء ثورة 14 اكتوبر 1963
كل عام وانتم بخير .

 بمناسبة عيد ثورة 14 اكتوبر  المجيدة  اهني الشعب اليمني جنوبا وشمالا بمناسبة هذة العيد،  واهني كل  المناضلين الذين  الذين لا زالو  في تمام صحتهم  واترحم لكل شهدائها الابطال الذين ضحو  بدمائهم الطاهرة  لتحرير وطنهم الجنوبي من الاستعمارالبريطاني وبدمائهم الطاهرة تحققت اهداف هذة الثورة الاكتوبرية التي انطلقت شرارتها   بقيادة الشهيد البطل غالب بن راجح لبوزة  في 14اكتوبر  1963م .

وفي الختام نعرف ان ثورة 14 اكتوبر المجيدة هي الثورة الحقيقية في شبة الجزيرة العربية  والوطن العربي كلة والشعوب الاخر في بلاد المشرق  وهي التي قطعت نفس المستعمر وشلت حركتة تماما ان ثورة 14 اكتوبر المجيدة والعظيمة هي التي الغت ومسحت الاسم الذي كان يطلق على بريطانيا باسم الدولة العظماء وازالتة من صفخات التاريخ الغربي المزيف.

لنجعل من هذه المناسبة زاداً للأجيال يتلقنون منه دروس البطولة والفداء والتضحية ويستلهمون منها عزيمة التحرر والبناء وتوفير الحياة الكريمة لغد مشرق مأمول ويستخلصون منها العبر والدروس المفيدة من الأحداث التي مرت بها الثورة .

المجد والخلود لشهداء الثورة وفي مقدمتهم الشهيد الأول للثورة راجح بن غالب لبوزة.

تعليقات