القائمة الرئيسية

الصفحات

كلمات وعبارات بمناسبة ليلة الاسرى والمعراج 2022

الليلة ليلة الإسراء والمعراج على صاحبها افضل الصلاة وازكى التسليم
وفيها من العظة والعبرة والمعجزات الكثير وكان الآباء يحيون هذه الليلة ويجتمعون فيها ويتم تذاكر ومعرفة تفاصيل ما حدث فيها لان ذلك له اهمية كبرى في معرفة سيرة النبي الخاتم ومعجزاته وتكذيب قومه له
وللأسف نحن انشغلنا عن ذلك كله بتوافه الحياة ولم نعد نتذكر هذه الذكرى العظيمة بأي شيء لا بما فيها من معجزات وعبر
ولا عن ما يحدث لمسرى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في المسجد الأقصى وما يعانيه من احتلال وتدنيس من قبل اليهود وتغافل عربي وصلف دولي غير مسبوق ورحلة الإسراء والمعراج منعطف كبير ومهم في تاريخ الرسالة المحمدية ومعجزة وتكريم رباني لنبي الأمة الخاتم صلوات ربي وسلمه عليه..

عبارات عن حادثة ليلة الاسراء والمعراج

حادثة الاسرى والمعراج 2022
 يا مسجد الاسراء حسبي نسمةٌ
تُحيي الفؤادَ ويلتقيها مأمنا
ما لي ببرّك غير حبرٍ صامتٍ
لكن قلبي في فداكَ تكوّنا

وها هي نسمة حلّت علينا من نسائم السيرة النبوية العطرة، كي تسري بأروحنا إلى مكة، فتطوف مارةً بطيبْةً تلقي السلام على قبر الحبيب، وما إن تصل بيت المقدس،،، تتأهب كي تُلقى مع الحصى على الكيان الصهيوني، ثم تعرج إلى قدس رحاب ربّها.. فتحلوا بصفات طه.

ليلة عظيمة واستذكار لأعظم رحلة تاريخية لسيد البشرية، حيث تجلّى في ملكوت الله فكان من النعيم ما رأى ومن الرحمة ما أتى، استبشر البراق بركوبه وأضاء السماء بقدومه، حاز سيدنا جبريل المنّة الإلهية حيث شرفه بأن يكون دليلا لحبيبه عليه السلام (وذكرهم بأيام الله)

في ليلة ظلماء، على البراق أسرى، من المسجد الحرام، وحتى المسجد الأقصى، ومن فوق صخرة بيضاء، أعرج لسابع سماء، واذ بآيات الله أمامه تتجلى، رويدا رويدا بين السماوات العلا، ذاك حبيب الله، صلوا عليه وسلموا تسليما!

ذكرى ليلة نُصر فيها حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام، وأيده الله برحلة عظيمة كانت الفرج بعد العسر. وهي مناسبة ننتهز فيها التذكير برسول الله وبأرض المقدس وبالمسجد الاقصى المبارك زاده الله شرفا وعزه واعاده الى المسلمين في القريب العاجل.

سرى إلى الأقصى الشريف بأمرٍ من الواحد القدير وعرج إلى السماوات العلا حتى وصل إلى سدرة المنتهى.
لتكن ذكرى الإسراء والمعراج انطلاقة لأحلامنا، وحافز للعطاء ، ولمن انكسر وفشل أقول ..شمر عن ساعديك، فما دمت تحاول فأنت حتماً ستصل ذات يوم.
ما اعظم حادثه الاسراء والمعراج وما حوتها من احداث تمت في بضع ساعات فقط معجزه لا يستوعبها العقل البشري سبحانك ربي ما اعظم معجزاتك.

تعليقات