القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء ليلة الاسراء والمعراج - باقة ادعية عن ليلة الاسراء والمعراج 2022

تظل رحلة الإسراء والمعراج إحدى المعجزات العظيمة التي اختص بها الله سبحانه وتعالى نبيه محمد صلوات الله عليه - وبمناسبة هذه الذكرى العظيمه ادعية ليلة الاسراء والمعراج..نع هنا اجمل ادعية لهذه الليلة المباركة.

اللهم بحق الحبيب وآله لا ترد لنا في هذا اليوم دعاء توفنا متمسكين بحبل متين
وأجعل الطاعه نبراس لا هباء..يا صاحب يس في القرآن إرحمنا من داء ليس له دواء..بحق رافع يوم الحمد اللواء رفقا بالشيوخ والأطفال والنساء..في المعراج ردنا ردا جميلا واستجب دعوانا ليلة الاسراء.. رد صاحب الكيد في نحره وأجعل رفقاء دربنا نبلاء..يارب الكون يا ذو الجلاله إليك الأمر برفع ذاك الداء..يامن تركع لك الملوك مهابة أدركنا برحمة منك فيها شفاء..أجعل لنا دواء من الأرض وارفعنا إليك بحق الأتقياء..تقبل منا صالح الأعمال وأجعل شفيعنا سيد الأنبياء..ربي نزل البلاء من كل صوب ودونك لم ندرك له دواء.


في ليلة الاسراء والمعراج
أكثروا فيها من الاستغفار ومن الدعاء لله لرفع الوباء اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيئ الأسقام وﻣﻦ ﺯﻭال نعمتك ﻭﺗﺤﻮﻝ ﻋﺎﻓﻴﺘﻚ ﻭﻓﺠﺎﺀﺓ ﻧﻘﻤﺘﻚ ﻭﺟﻤﻴﻊ ﺳﺨﻄﻚ.

في ذكرى الاسراء والمعراج نبتهل إلى رب العزة جل في علاه أن يصرف عنا شر الوباء وأن يقينا مصارع السوء وأن يختم لنا بخاتمة الخير وأن  يُشهدنا مصارع الظالمين ونصرة المظلومين.

الاسراء والمعراج هي ليلة مباركة عظيمة، فلنكثر فيها من الصلاة والسلام على سيدنا محمد عليه وعلى آله افضل الصلاوات وازكى التسليم. ولنردد صادق الدعاء لله الخالق سبحانه وتعالى أن يحفظ أوطاننا وعباده في كل مكان من شر هذا الوباء الذي حل على البشر في كل مكان.

الاسراء والمعراج ‏ليلةٌ غُسلت فيها أحزان سيدي رسول الله ﷺإلهي كما جعلتها ليلة فرح وسرور على قلبه الشريف
فأعِد علينا من عوائدها واجعلها ليلة فرح وفرّج ورفع بلاء عن الأمة اجمعين.

يارب كما جبرت خاطر نبيك في هذه الليله أجبر خواطرنا بزوال هذا الوباء والغمه عن الأمه اللهم في ليلة الإسراء والمعراج قربنا اليك واحفظنا من كل سوء واصرف عنا البلاء ..ربنا لا تحملناا ما لا طاقة لنا به واعف عناا واغفر لنا وارحمنا.

دعاء ليلة  الاسراء والمعراج


"اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء   وشر وفتنه فاصرفه عنّا.اللهم إن فى قلوبنا من الحاجات لا يقضيها أحدآ سواك،واشفنا واشفِ مرضانا، وارحمنا واعتق رقابنا من النار.


اللهم كما جعلتها ليلة دخول الفرح والسرور على نبيك محمد ﷺ .. فاجعلها ليلة فرح وسرور على أمته خفف اللهم آلامها.. واشف بفضلك سقامها.. وارفع عنها ما حل بها من أذية وبلية.

اللهم إني اسالك بالتجلي الأعظم في هذه الليلةمن شهر #رجب الحرام المعظم أن تصلي على محمد المبعوث فيها وأله وتسلم وتغفر لي ما أنت به أعلموبارك لنا في ليلتنا هذه التي بشرف الرسالةفضلتها وبكرامتك اجللتها وبالمحل الشريف أحللتها وأجعل أعمالنا فيها وسائر الاوقات مقبولة.

اللهم إنك جبرت بخاطر نبيك وحبيبك وحبيبنا في ليلةٍ كليلةِ هذا اليوم  فاللهم جبراً لقلوبٍ لا يعلم ما بها سواك اللهم جبراً أنت وليه اللهم يا جبار اجبرنا .

يا رب في ليلة الإسراء والمعراج ندعوك ان تجبرنا جبرا يتعجب له أهل الأرض والسماء. اللهم ما سألناك من خير فأعطنا وما لم نسألك فابتدئنا وألبسنا لباس الصحة والعافية وارزقنا من واسع رزقك

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس ، أنت رب المستضعفين وأنت ربي ، إلى من تكلني ؟؟ كانت قبل منحة الإسراء والمعراج  ونحن نحتاجها اليوم اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء ، اللهم رد المسلمين إليك ردا جميلا.

في ذكرى الاسراء والمعراج نبتهل إلى رب العزة جل في علاه أن يصرف عنا شر الوباء وأن يقينا مصارع السوء وأن يختم لنا بخاتمة الخير وأن  يُشهدنا مصارع الظالمين ونصرة المظلومين.

اللهم صلّ صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويُستسقى الغمام وعلى آله وصحبه وسلم

حادثة الاسراء والمعراج بالتفصيل

تعليقات