القائمة الرئيسية

الصفحات

كلام جميل عن الشتاء والمطر | إقتباسات عن المطر في الشتاء

فصل الشتاء الذي يأتي عادتا محمل بالخير والمطر والاجواء الجميلة ذات الطقس البارد والليالي الطويلة ،هوا من اجمل فصول السنة بنسبة للعشاق والذي يتسم بفصل الحب والحنين والذكريات , وفي فصل الشتاء تكون الاجواء رومانسية غائمة يعشقها الكثير.

وبذالك ان فصل الشتاء يعتبر الفصل الذي تهطل فيه الامطار وتتساقط فيه الثلوج في بعض البلدان ،وبهذا يسعى الكثير على إرتداء الملابس الثقيلة لتحميهم من صقيع البرد وتناول بعض المشروبات الساخنة مثل القهوة وغيرها من المشروبات.

كلام عن المطر في الشتاء

والجدير بالذكر ان في فصل الشتاء يلجأ الكثير من اصحاب الصفحات الاجتماعية الى البحث عن الكلمات والاقتباسات الذي تعبر عن الشتاء والبرد والمطر لمشاركتها مع اصدقائهم، وبهذا الصدد نضع هنا بعض من البوستات القصيرة والكلمات المعبرة عن المطر والشتاء.

بوستات جميلة عن الشتاء والمطر


اقتباسات ونصوص جميلة للتعبير عن فصل الشتاء اثناء زخات المطر والسحب المتراكمه ونسمات الهواء الحانية الذي تداعب أرواحنا بصمت في فصل الشتاء، وروح حالنا الذي يركن بجانب مدفئة اﻷيام لعلها تترك أمانينا لنمارس طقوسها بسلام.. ونشارك اقتباسات وخواطر قصيرة عن الامطار في الشتاء.

اقتباسات عن الشتاء والمطر والبرد

المطر والغيم والشتاء حكاية منفردة تجعلك تنسى كل همومك وكل مايزعجك وتبقى تتأمل بشكل طويل والبهجة والسرور تسكن في داخلك.
المطر هذا المساء غادر السماء ملوناً بأصواتِ الراحلين والأرض حلّت ضفائرها لأصابع الرعد يدس ُّ فيها غيمَة يتيمة بكَتْ وحيدةً في سريرِها ذات شتاء.
وحدهآ رائحة المطر، التي يجيب أن نشتآق لهآ في هذا الشتاء أتوق لقطرة مطر تغرس البهجة في صدري كفآني أرق كفاني قلق.
زخات مطر،سحب متراكمه نسمات هواء حانية تداعب أرواحنا بصمت الشتاء وروح حالم يركن بجانب مدفئة اﻷيام علها تترك أمانينا تمارس طقوسها.
المطر وتفاصيل الشتاء حكايا تنشد الروح، حنين رائحة وطقوس عذبة تسكن الروح، المطر والشتاء يذكرنا بالدفء في أحضان الأشواق، في أحضان الوطن.
في الشتاء، يتساقط المطرُ فيغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب، في الشتاء، ترعدُ السماءُ فتذكر كل طاغٍ بقدرة الجبار، في الشتاء، يدركُ كل قاسٍ أن البرودة قاسيةٌ جداً.
المطر يطرق النوافذ ، عجباً للشتاء لو علمت أنه يحتاج لكل هذا الترحيب لطرقت نوافذ الناس نافذة نافذة ورقصت وصرخت إنها تمطر ، إنها تمطر.
آيها الشتاء يا فصل الحنين والمطر والغيوم آرى نفسي فيك كثيرًا تشبهني في هدوؤك وفي صخبك في أمطارك في الياليك الطويلة في ضبابك في برودك في حضورك في دفئك يا فصل يشبهني أحبك.
اعشق المطر انتظر تسرب قطراته اسد المنافذ بكلمة الاه والواح تسمد كلماتي ساتحمل فصل الشتاء بشعر راسي المجدول في تاريخ التية ورحلات الوعي.
كم تحتاج الصحراء للمطر وكم تحن الشجر لاوراقها في الشتاء هو الاحتياج والحنين من يربطك بالأشخاص والارض فكأني صحراء بلا مطر و شجر بلاورق.
لماذا لم يسقط مطر في فصل الربيع، ولماذا لم تتفتح أزهاري الجميلة في فصل الشتاء، ولماذا لم تغني أشيائي المبلله أغنيتها المفضلة.
وبين البرد والمطر أزرع هناك لحظة جميلة على رصيف الحياة المتحجر ، لحظة يغلفها فرح مستوحى من شلال الذكريات الجميلة.
نسمات البرد وصوت المطر ودفء الغيم وعتمة الليل وسكون المدينة وهدوء المكان وضمة المشاعر كل هالجمال يختصر الشتاء باسم..حكاية شتاء.
في الشتاء لم تعتصم بمظلة تآخت مع المطر وتحته لبثت تغزل من حباته ظله نفخت فيه شهقاتها وسارت مع أنفاسه في الدروب وجسدها مملوء بالدفء.


كلام عن ليالي الشتاء والمطر


للشتاء أمسيات مختلفة عند الكثير من البشر، بعضهم يشعر بالحنين لأشخاص غابوا عن دنياه مع مراقبة المطر، وأكواب قهوة و ذكريات لأيام مضت ولن تعود، ولكل واحد منا حكاية شتاء جميلة و مؤلمة بذكرياتها في نفس الوقت.

كلام عن المطر والشتاء والليل الطويل

ليل الشتاء يرغم الجميع على الصمت والسكون ، لتنطق الغيوم بأعذب النشيد لتعزف أنشودة الحياة ، فيخشع الوجود ساعة المطر .
ستجلس في ليالي الشتاء الباردة مُفكراً في مُستقبلك وتفاصيل حياتك و أنت تسمع زخات المطر في الخارج و تحتسي كوب السحّلب وحيداً.
منتصف الليل سابع البوح يا أنت في الشتاء المسافة على سطورك مطر لاتكتبي حروفنا على عجالة فترتبك أنامل القلم بين يديك.
ليل شتاء بارد وصوت المطر يجعلنا نستهيم عشقا ولكن يصدمها الواقع فنرتدي رداء الخيبه ونكتفي بالكتابه على جدران الظلام.
الليّالِي المُمطرة ، ورائحة الشوارع ، ولون السماء ، وأضواء السيارات ، وأصوات قطرات المطر ، والشِتاء .. جميعهم رائعيِن.
أشم ريحة مطر وشوف نوض البروق، والليل جوه برد وين أنت ياعاشقه، ياصاحب الطير تكفى فك منه السبوق، خله يجوب الفضاء والغيم بيعانقه.
في لياليك آيها الشتاء ، مدفئة وكوب قهوه والكثير من نسماتك التي تطرق النوافذ لتخبرنا بأن المطر يهطل.
أعشق ليالي الشتاء الباردة، و ضوء القمر، و ريحة المطر، و صوت أوراق الأشجار الي تطيرها نسمات الرياح اللطيفة.
في زمن البراءه أحببت العيش في ضلالها بين تلٍ من الموج الأخضر و شيئاً من نفحات البرد الصاقع وعلى صوت المطر ترتجف كلماتي وتتباطأ خطواتي.

 القهوة والمطر وليل الشتاء


مساء القهوة..في ليالي الشتاء يصنع من المشروبات الساخنه مذاق غير الذي تعودنا عليه، والمطر يغير رائحة الأشياء وكأنها معطره بماء من السماء كرائحة الورد..فما الذ وما اروع شرب القهوة في ليالي البرد

اقتباسات عن المطر والقهوة والليل الطويل

في ليالي الشتاء كل الاشياء تبدو جميلة المطر الهدوء القهوة القراءة حتى الذاكره تصبح مملوءه بالحنين وزخات دفء تداوى بعض الجراح والأنين.
ما اجمل ليالي الشتاء حكايات لا نهاية لها تكتمل مع القهوة الساخنة و رشات المطر الباردة ودفء الأغطيه ورائحة القهوه وضوء الشموع.
صوت الرعد لمعة البرق صوت المطر المنهمر على الارض في ليلة مظلمه وبارده وكوب القهوه الساخن في يديك يدفئك من برودة الشتاء هو اجمل شعور.
نظرت من نافذة غرفتي التي بللها المطر وصمت الليل الشتاء وكوب قهودة ساخن وقلمي ينتظر دفء اناملي واوراقي تنتظر كلماتي الدافئه.

كلام جميل عن الصباح والمطر

صباح المطر والبرد..إحساس جميل في جو يشبه الشتاء ورائحة الهواء في ساعات الصباح، وصوت المطر، ولون السماء..ورائحة القهوة وبخار الندى وزقزقة العصافير، والطقس البارد.

اقتباسات عن المطر والصباح

صباح بارد يطل علينا من جديد فعاد الشتاء وجاء معه الخير ورائحة الأرض بعد المطر وطعم القهوة وأيام الحنين ماأجمل صباحاتنا التي يسكنها الأمل.
صباح يكسوه طقس الشتاء ونسمات الهواء الباردة التي تجدد أنفاسنا وصباح القهوة وحبات المطر وصباحكم عابق برائحة الأرض عندما تعانق قطرات المطر.
صباح القهوة وحبات المطر صباحات باردة يتراقص فيها بين الضلوع برد الشتاء صباحكم عابق برائحة الأرض عندما تعانق قطرات المطر صباحكم أجمل ما يكون.
الصباح متلحف بالغيم إنّها بروفة قبل الشتاء ، الصباح الغائم يجعل المشاعر دافئة، والأحاسيس وادعة، و العيون تتأمل السماء والأرواح تنتظر المطر.

كلام عن المطر والقهوة


أجمل ما في الشتاء قهوة ساخنه مع قطرات المطر الناعمه القهوة مثل امرأة حنونه تقوم بتقديم روحها فداء لجعل عقولنا في حالة من الراحة والسكينه.

اقتباسات عن القهوة والمطر والبرد

الشتاء موسيقى تعزفها قطرات المطر و دفء كوب القهوة يحتضن يديك بلهفه ورائحة القهوة تخدر عقلك وتنعش روحك ليمنحه دفئ الشتاء.
يجمعنا حب القهوة والورد والشعر ، يجمعنا حب الشتاء، وشب الضو ووقت السحر، يجمعنا حب السماء،والنجوم وضوء القمر، والهدوء وصوت المطر.
كلام عن القهوة ومطر الشتاء
نسمات الشتاء البارده وقطرات المطر المتساقطه وفنجان القهوه الساخن كل هذه الاشياء تجعلك تشعر بالحب رغماً عنك.
اجواء الشتاء وقطرات المطر وموقد النار في الزاوية ورائحة القهوة تملأ المكان وفي قلبي كلام وإحساس أعجز عن وصفه.
تستهويني أجواء الشتاء كثيرا نسيم الهواء البارد السماء الملبده بالغيوم صوت الرعد ولمعان البرق صوت المطر رائحة التراب المبلل القهوه والليل الطويل.

اقتباسات عن المطر والشتاء والحبيب

في ليالي الشتاء كل الاشياء تبدو جميلة، المطر ،الهدوء القهوة، القراءة حتى الذاكرة تصبح ملتحفة بالحنين .. واشتياق احضانك .
أحُبك كـ كل الأشيآء الجميلة في الدنيآ ، گ المطر ، والورد ، ولون السمآء ، والبحر ، و كثرة الغيوم والشتآء.
الكل عندما جاء الشتاء ونزل المطر قالو انهم يحبون المطر والشتاء وحبيبهم ! ألا انا احُبك في كل الأحوال والأجواء! فلا خيراً في قلبي.
بزوغ الفجر إشراقة الصباح رائحة القهوة المطر، الرعد، البرق الشتاء وملابس الشتاء كلها تُذكرني بك.
للمزيد: مواضيع ذات صلة

الى هنا ننهي موضوعنا الذي قمنا من خلاله نشر اجمل اقتباسات وبوستات قصيرة عن المطر والشتاء والذي حاولنا فيه على كتابة اجمل الكلمات والخواطر القصيرة الذي تعبر عن الشتاء والمطر والغيم.

تعليقات