القائمة الرئيسية

الصفحات

برقيات رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف 2021

 عندما يطل علينا شهر ربيع الاول نستعد جميعا الى استقبال المناسبة العظيمة والجليلة ذكرى عيد ميلاد النبي عليه الصلاة والسلام.. وفي ليلة المولد النبوي عن ليلة الثاني عشر من ربيع الاول نحتفل بهذه المناسبة احتفالا يليق بصاحب الهدي والمرشد والمنقذ والمعلم الشفيع النفيع صاحب الوجه المنير والصفات العلى سيد المرسلين حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي الاثناء نحتفل بهذه اليلة المباركة حيث نتذاكر قصص وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم..ونرتل اجمل المدائح والاناشيد الدينية والقصائد الشعرية ..ونتبادر جميعا الى مشاركة الفرحة والابتهاج مع من نحب من خلال إهداء عبارات ورسائل التهنئة بهذه المناسبة ..وخصوصا في عصرنا الحديث وما تواكبه التكنولوجيا من تسهيلات في شتى انواع الاتصالات والانترنت.

نهنئكم بمناسبة المولد النبوي الشريف

وبهذا الخصوص لا يسعنا الا ان نهنئكم اولا بهذه المناسبة و نقدم لكم على هذا الموضوع باقة من اجمل رسائل وعبارات التهنئة احتفاء بمولد الرسول صلوات ربي عليه.

رسائل رسمية تهنئة بالمولد النبوي 


الرسائل الرسمية وعبارات التهنئه مع الاصدقاء في موعد المولد النبوي الشريف وخصوصا في عصرنا الحاضر مع انتشار شبكات الانترنت وتعدد مواقع التواصل وتطبيقات المراسلات المتنوعة..تعد ابرز النشاطات التي يتداولها الكثير احتفاء بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم ..وبهذا الخصوص يسرنا ان نترك لكم هنا ابرز الرسائل الرسمية لهذه المناسبة الجليلة.

أهنئ المسلمين جميعا بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف، أعاده الله علينا وعلى العالم أجمع بالخير والسلام، والأمن والإيمان، ليس عيدا "دينيا" ولكنه ذكرى لتذكر سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وسيرته وهديه والفرح بأن هدانا الله لنكون من أمته
تهنئة المولد النبوي 2021
يا حبيبي يا محمد يا مؤيد يا ممجد يا إمام القبلتين من رأى وجهك يسعد يا كريم الوالدين، أنت نور أطل على الحياة وملؤها بالدفء نهنيكم ونهني جميع المسلمين والمسلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وأتم التسليم كل عام وانتم بالف خير وصحة وعافية.

رسائل تهنئة المولد النبوي

يامولداً قد حوى عزاً وإقبالاً، بطلعته يبلغ المشتاق آمالاً. نهنئكم بالذكرى العطرة لمولد النبي المُجتَبَى، والحبيب المصطفى، سيد الأولين والآخرين، حشرنا جميعاً في زمرته، وأوردنا حوضه ورزقنا محبته وشفاعته.
نهنئكم ونهنئ الأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف. ونسأل الله أن يجعل هذه الذكرى عامرة غامرة بالخيرات والمسرات ويفرج فيها على الأمة المحمدية ويسبغ عليها من الخيرات مالا يدخل في عد ولا حصر. وجعلَ الله ذكرى ولادته ﷺ سبب ولادة كل خير وسعادة فينا وفي الأمة في خير ولطف وعافية.
نهنئكم بالذكرى العطرة، لمولد النبي المجتبى، والحبيب المصطفى، سيد الأولين والآخرين، حشرنا جميعاً في زمرته، وأوردنا حوضه ورزقنا محبته وشفاعته.. وكل عام وأنتم بخير، أعاد الله علينا تلك الذكري الطيبة بالخير. 
محمد رسول الله طب القلوب ودوائها وعافية الأبدان وشفائها ونور الأبصار وضيائها. نهنئكم بمناسبة المولد النبوي الشريف أعاده الله علينا وعليكم بالصحة والعافية والتقوى والإيمان. كل عام وأنتم إلى الله أقرب.
من رحمِ آمنةٍ وصلبِ مطهرٍ كان التخلّقُ كان ذاك إناءُ وإناءُ نور الخلقِ تم بمولدٍ وتُرضِّيَ الرحمنُ ذاك رضاءُ .. نُهنئكم بذكرى مولد أزكى خلق الله سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.
هذا ربيعك يا محمد غردا.... فترى الوجود مغردا ومرددا... ما أن أطل على الوجود ضياؤه.... حتى أنار العالمين إلى الهدى... في ذكرى المولد النبوي الشريف نهنئكم بالذكرى العطره، لمولد الحبيب المصطفى سيد الأولين والآخرين، حشرنا جميعا في زمرته واوردنا حوضه ورزقنا محبته وشفاعته.
نهنئكم وأنفسنا ب المولد النبوي الشريف ونحب في هذه المناسبة أن نراجع أنفسنا في مدى تطبيقنا لسنة رسول الله صلَ الله عليه وسلم، فالبهجة ليس بالاناشيد والأهازيج، وإنما بتطبيق سنته الطاهرة، فالرسول عليه السلام كان مقيماً للصلاة فالجماعات ومؤتياً للزكاة وذو خلقٍ عظيم.

عبارات وخواطر عيد المولد النبوي

نشر العبارات والخواطر القصيرة عن الرسول هي من ابرز اهتمامات جمهور التواصل الاجتماعي ولتي تعبر عن ولائهم وحبهم للرسول صلوات الله عليه.. والتذكير بسنته والصلاة عليه في كل وقت وخصوصا يوم الجمعة وفي ذكرى مولد الرسول وذكرى الهجرة النبوية والاسراء والمعراج وغيرها من المناسبات.
صور مكتوب عليها عبارات عن المولد النبوي
يا سيدي وأنت وحدك سيدي يا من باسمك أنجم تترنمُ وبيوم مولدك السما تتبسمُ أمحمد يا سيد الخلق واطهرهم شفيعا يوم حشر يعظم ومن اصطفاك الله دون خلائق لتقيم دينا صرحه لا يهدم.
تخيّرك الإله له حبيباً وأعطاك الشفاعة باليمين وأشهد خلقه .. هذا امامُ وسيد ولد أدم يوم دين وهذا سيد الدنيا جميعاً وهذا صاحب الفتح المبين محمد اسمه في الغيب يُلفى جوار العرش في عز مكين.
وتزينت السماء بأمر من الله حين جاءت البشرى بمولدك الشريف وانتشرت رائحة المسك في الصحاري والوديان وظهر وجهك الكريم إلى هذه الدنيا كله هداية وحياء وغشي وجهك نور النبوة المتألق وكان وجه الشبه كبيرًا بينك وبين خليل الله – أبا الأنبياء - إبراهيم عليه السلام .!.
صلى الله عليك ياسيدي يارسول الله في يوم مولدك ، وفي يوم رحيلك ، وفي كل يوم وطأت فيه قدمك الثرى ، وفي كل لمحة ونفس للورى..أشرق الله قلوبنا بحب النبي وجعلني وإياكم على خطاه وأثره.
في ذكرى المولد النبوي الشريف..السّلام عليكِ يا أمَّ رسول الله، السّلام عليكِ يا أمَّ حبيب الله..فهنيئاً لك بما آتاكِ الله من فضله..والسّلام عليكِ وعلى رسول الله ورحمة الله وبركاته.
في ذكرى المولد النبوي الشريف نرسل سلامنا وتحياتنا وأشوقنا إلى سيدة الأمّهات سيدة نساء الكون السيدة آمنة بنت وهب عليها السلام من خصها الله بعظيم الشّرف أن كانت أمّاً لسيّد الخلق عليه الصلاة والسلام السّلام عليكِ أيّتها الطّاهرة المطهّرة السّلام عليكِ يا من خصّها الله بأعلى الشّرف.
كل عام وانوار الحبيب تحفنا وترعانا بعين العناية والمحبة وتسير بنا الى دروب الفلاح اللهم اجعلنا من اهل المحبة والاخلاص واجمعنا حقيقة ظاهرا وباطنا مع خير الائمة وخير الناس سيدنا وقرة اعيننا محمد بن عبد الله عليه افضل الصلوات واعطر نسمات التحيات المباركات وعلى اله وصحبه وسلم.
اللهم صل على توحيد كل مريد شمس الهداية وقمر الولاية النور الساري بالحب والحبيب المؤيد بالنور صفوة الخلق وبرهان الحق الجامع لنور الشرائع في ترتيل التنزيل وعلى آله وصحبه.

شعر قصير عن المولد النبوي الشريف


ابيات الشعر التي تكتب خصوصا في الرسول صلى الله عليه وسلم هي مشاعر نابعة من القلب وتتسم بالحب والمدح والثناء..ومع ذكرى مولد الرسول يتقن الشعراء من اصحاب الفصاحة والادب قصائدهم وابياتهم الشعرية احتفالا بمولده صلى الله وعليه وسلم..كما يشارك الجميع هذه الابيات ونشرها في الصفحات الاجتماعية والخاصة ومشاركتها مع الاصدقاء كرسائل مباركة وتهنئة بعيد المولد النبوي.


ولد الهداء فالكائنات ضياء..احمد شوقي

 

وَخَلْفَ خُطَاكَ .. سَارَ الكَوْنُ شَوْقاً
كَـأَنَّ الكَـوْنَ قَبْـلَكَ .. كَــانَ أَعْمَـىٰ
عَلَيْـكَ صَلَاةُ رَبِّـيْ .. مَـا تَسَـامَتْ
قُـلُـوْبُ الـنَّـاسِ .. إِيْمَـانـاً وَرُحْمَىٰ.
أضـاءَ الكـونَ مـولـدهُ
بِـرَغـم السَّتـر والحُجُـبِ
و مِـن شـرقٍ إلـى غـربٍ
سرى ذا النورُ في الطَّلَبِ.
ربيعٌ فاتنٌ فاقَ في الحسنِ الكمالْ 
و ليلةُ مولدٍ و سرٌّ من أسرار الجمالْ
تجــلّى بها النورُ وقد صالَ و جــالْ 
هي ليلةُ الهادي محمد و أمُّ الليالْ.
مِيــلادُهُ أَضحى لنـا مِيــلادا
 وفُــوادُهُ للكَـونِ صَار فُــؤادا 
يا ربِّ صَلِ عليهِ ما غيمٌ رأى 
لَهَـفَ الثّرىَ فدَنَا إليهِ وجَادا. 
وَأنتَ لَمَّا وُلدْتَ أشرقت الأرض وَضَاءَتْ بِنُورِكَ الأَفُقُ 
فَنَحْنُ فِي ذَلِكَ الضِّياءِ وَفِي النُّورِ وَسُبْلِ الرَّشَادِ نَخْتَرِقُ.
العباس بن عبد المطلب
ابقيت حرفي حياء في فمي املا
ان يستوي الحرف في طه وينتظم
لم يصبر الحرف حين اشتاق سيده
فاجتث ثغري وباح الشوق مبتسم
هذا حبيبي فؤادي كيف تكتمه
منابر الحب في انبائها حكم.
جاء الربيع فزال الهم والسقم
والقلب رفرف والأشواق تضطرم
نور أضاء سواد الكفر مولده
في المشرقين سما فازلزلت ظلم
يا أكرم الخلق يا خير الورى شرفت
كل الحروف وطاب المدح والكلم.
دعِ الذي جَافَ الصَبابةَ كالصبي
وُلِدَ الهُدى فلنَحتَفِ بِهُدى النبي
سُحقاََ لمن مارى بدينهِ أو شَرَى
تَرَك الرسولَ ليقتفِ أثرَ الغبي
فاللهَ أولى أن يُجَلَّ هو الذي
له ينتمونَ وليسَ ذاكَ الأجنبي.

عبق الشذا من طيب الازهار
بحلول مولد احمد المختار
فالكائنات تعطرت وتبخرت 
فرحا بأحمد سيد الابرار.
يامن بُعثتَ للعالمين نذيرا 
وبلّغتَ هدياً كالسراجِ مُنيرا
وجاهدتَ في اللهِ حقّ جِهادِهِ
وآخيت بين المؤمنينَ كثيرا
وأحبّ كلٌّ مايحبُ لنفسهِ
وتآلفوا بعد إذ كانوا نفيرا
صلواتُ ربي كلما غيثٌ همى
يامن سقيت الأجمعين نميرا.
نورٌ أطلَّ على الكونِ عميما 
أضاءت الدنيا بنورهِ تعظيما
ملأ الكونَ سلاماً منذُ مقدمهِ
أورثَ هدياً وطريقاً مستقيما 
ياعارفينَ.... وعالمينَ بفضلهِ
صلّوا عليهِ.. وسلموا تسليما.
فَرَشَ الوجُودُ عُيُونَهُ مُسْتَقْبِلا 
أَلَقَ النُّبُوَّةِ حامِداً ومُهلِّلا
ومَضَى رَبِيعُ النُّورِ يَنْشُرُ مِسْكَهُ 
ويَزُفُّ للدُّنيا النبيَّ المُرسلا
يتناقلُ المَلَكُوتُ بُشْرى المُصطفى.
نهنئكم بذكرى المولد النبوي الشريف لصاحبها ﷺ ، نستذكر من سيرته الملهمة قيم السلام والتسامح والتآخي التي تعكس قيم حاضرنا ومستقبلنا كمجتمع يشق مساره نحو المزيد من النماء والرخاء
قصيده عن عيد المولد
 النّورُ مِن وحي القصيدةِ يولدُ
 والزهرُ فوقَ خدودِها يتورّدُ
والعِطرُ من بوحِ  المحَبةعابقٌ
 لمّا أطَل من القوافي أحمدُ 
فغسلْت روحي في مناهل طُهره
ورشفت من نجواه ذكرا يحمدُ
إنْ قلتُ"ذا غِيدُ القصِيد لأجلهِ
   وجِدتْ؛ومِثل جَماله لايوجدُ
وبِه المَحاسنُ والمكارم كُمّلت   
من فيض كفّيهِ يفيض الموردُ
أو قلْتُ هذا خير من وطئ الثرى
   ولهُ القوافل والقوافي تُحشَدُ
مازال قولي لا يفي بكماله 
مهما أفيض من المديح وأجهدُ
شوق القلوب إليه شوقُ سحابةٍ
 للأرض لوباحت لفَاض المعهدُ
  يكفي بأني لو ذكرت محمداً 
الرّوح صلى والملائكُ جودوا
والله فوق العرش صلى قبلهم
 والخلقُ فاضوا  بالسّلام ورددوا.  

مواضيع ذات صلة:

الى هنا نأمل انكم قد استمتعتم بهذه الاقتباسات الجميلة والبسيطه من ابيات الشعر وعبارات التهنئة بذكرى عيد المولد النبوي الشريف.. التي وفرناها لكم اعزائنا واحبتنا اعضاء وزوار مدونة ابداع اون لاين..وكل عام وانتم بخير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف 2022.

تعليقات