القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ شهر رمضان في مصر 2022 موعد اول يوم في رمضان 1443

دولة مصر تعتبر من أكثر الدول العربية والإسلامية الذي ينتشر فيها المسلمين .. حيث يعتنق اكثر من ثلاثة ارباع سكان مصر الديانة الاسلامية وبنسبة ما يقارب أكثر من 70 مليون مسلم .. ولهذا يستقبل المسلمين في مصر بكل شوق دخول شهر رمضان المبارك لاداء واجبهم الديني "فريضة الصيام" الذي يعتبر الركن الرابع في الاسلام وايضا ليمارسوا كل طقوساتهم وعاداتهم الدينية في الشهر الكريم.

ميعاد شهر رمضان مصر 2022


كيف يستقبل المصريين شهر رمضان


يستقبل المسلمين في مصر كل عام شهر رمضان المبارك بطقوس خاصة ومميزة عن بقية الدول ..ولعل ابرزها في اواخر شهر شعبان بأيام قليلة تكتض الاسواق المصرية بكل ما يخص الشهر المبارك من الزينة والفوانيس وما يلزم الشهر الفضيل من الادوات المنزلية و الاواني الفخارية الذي تحمل الطابع الرمضان باشكال مختلفة ومميزة تعبيرا عن شهر رمضان المبارك.

وهكذا يعتاد المصريين قبل رمضان  على بيع وشراء الزينة والفوانيس الضوئية والمعلقة لتزين الشوارع والمنازل بأجمل الأشكال والالوان النورية إستعداد للاحتفال بشهر رمضان .. وهذا التميز يتوارثه المصريون جيل بعد جيل  عن بقية الدول إستعداد وترحيب بشهر رمضان الخير.

موعد اول ايام شهر رمضان 2022 في مصر 


استعداد لدخول شهر رمضان قد يتسائل البعض عن تاريخ شهر رمضان وموعد اول ايام الشهر للاحتفال بدخول الشهر المبارك ، وعند اخر ايام شهر شعبان كا العاده في كل عام تقوم الجهات الجهات المختصة بمراقبة وتحري هلال رمضان ، ليتم الاعلان للشعب عن اول ليالي شهر رمضان بعتبارها الطريقة المشروعة لبدء الصيام لقوله تعالى (من رأى منكم الشهر فليصمه) .. ويحاول البعض الاستعانة بالتقويم وعلى ذالك فئن اول ايام شهر رمضان ميلادي يصادف يوم السبت الموافق 2 ابريل 2022 اول ايام شهر رمضان المبارك.

عطلة وإجازة شهر رمضان 1443 في مصر


مصر من اهم الدول العربية التي ينتشر فيها المسلمين .. وشهر رمضان يعتبر من ابرز واهم المناسبات الدينية والوطنية للبلاد .. كما يعتبر شهر رمضان عطلة واجازة رسمية للقطاعين الحكومي والخاص .. وبعذا الخصوص قد يتسائل البعض عن موعد وإجازة شهر رمضان في مصر .. 

وهلى ذالك فئنه تم الاعلان على موعد اجازة رمضان من قبل الحكومة الحكومة وتبدا يوم السبت 2 ابريل 2022 وهوا اول ايام شهر رمضان 

مواضيع ذات صلة:

اتمنى ان نكون قد اوفينا بما يقضيه عنوان الموضوع حول معرفة تاريخ شهر رمضان وميعاد دخول الشهر إضافة الى معرفة موعد العطلة الذي منحتها الحكومة المصرية للشعب بمناسبة شهر رمضان الكريم .. ميعاد شهر رمضان في مصر 1443.. في اي يوم يصادف اول ايام شهر رمضان 2022

تعليقات