القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ وموعد عيد الحب 2022 - متى يصادف يوم الحب العالمي Valentinius

تاريخ وموعد عيد الحب 2022 - متى يصادف يوم الحب العالمي Valentinius

تأريخ عيد الحب - لماذا سمي عيد الحب بهذا الاسم - يوم الفلانتين Valentinius - وهل عيد الحب حرام
متى يصادف عيد الحب لهذا العام 2022 موعد عيد الحب هجري 1443- يوم كام عيد الحب - عيد الحب يوم ايه

الحب: تعريفه ومفهومه ، وفي نفس السؤال نجد اجابة ذالك لدينا , فهل احد منا يشعر بالانجذاب والاعجاب لشخص ما بصفة خاصة
او شيء ما بصفة عامة!! فهذه تسمى حالة إعجاب وإستحسان تحت كلمة تسمى "الحب" فغالبا يرتبط الحب ويقع بين شخصين من البشر وذالك غريزة خلقها الله في البشر .. اي يتم الاعجاب كل منهما على الاخر مما قد يجعلهم منجذبين فيما بينهم والسبب.. هي الانطباعات والمظاهر او السمات الذي يتسم بها كلاً على حده وتنال اعجاب الطرف الاخر.

وفي الحقيقة وكما يقال عن المحبين هو تبادل بنفس الشعور وعند القاء بين المحبين قد يتم افراز الجسم مادة كيميائية او بما يسمى هرمون الأوكسيتوسين.. وهذا كما هو معروف عن الاحباء..وتعريف الحب لغوياُ الذي تضم معاني شتى منها الغرام ، العلة ، بذور النبات ، وبالرغم ان المعاني متباعده لغوياً إلا انها تحمل معاني متشابه - تحت كلمة حب اي الداء والعلة ..ومقياس ذالك الحب بحجم مقدار الاعجاب وقوة الانجذاب.

عيد الحب - لماذا سمي بهذا الاسم - وما المناسبة

عيد الحب هي مناسبة عالمية سنوية , تأريخها يرجع الى القرن الثالث ميلادي عن قصة القسيس فالنتين الذي حكي عنه الكثير من القصص .. يوم الحب او عيد الحب اي "الفلانتين" الذي تحتفل به معظم دول العالم بصفة عامة وبصفة خاصة المسيحيين و هو اليوم الذي خصصه الرومان الوثنيين يوم إجازة وعطلة الربيع انتسابا الى القسيس فالنتين "فالانتاين Valentinius" الذي حكم عليه بالاعدام انذاك لسبب رفضه لقرار الامبراطور الروم .. القرار الذي كان انذاك يشكل اضتهاداً موسع على المسيحيين .. فالمسيحيين قرروا يوم اعدام القسيس فالنتين والذي كان يوم 14 فبراير .. يوما ومناسبة سنوية لهم وسمي ذالك يوم الحب .. فالعالم ومع مرور الوقت وعند انتشار المسيحيين في جميع الدول العالم لا زالوا يحتفلوا بهذا اليوم, تحت اسم يوم الفلانتين.

وعند إنتشار المسيحيين ومخالطتهم في مجتمعات متعددة الديانات والاعراق والجنسيات ومع مرور الوقت انتشر هذا الاسم وهذا الموعد مما قد جعل الكثير وخاصة من يعيشوا في حالة حب وعشق وغرام الاحتفال بهذا اليوم.

والجدير بالذكر ان اكثر الناس لم يعرفوا مصدر هذه المناسبة واهميتها، ولكن بسبب مخالطة المجتمعات المسيحية والتاقلم معها مما جعل الكثير يحتفل بهذا اليوم وعلى وجه الخصوص المغرمين الاحباء والعشاق .. وبسبب إنتشار هذه المناسبة مما لا شك ان كل واحد بل العالم فردا فردا يعيش في حالة حب .. وكما ذكرنا على الورغم ان هذا اليوم ليس له اهمية وانها ليست مناسبه غاليه الا انه قد يذكر الكثير ان لكل محب حبيب مما تجد الكثير يتبادل ذالك بالاحتفال - ولو بتبادل الهدايا.. ووغيرهامن العادات ولعل اصغر محب هو رد السلام عن حبيبه .


موعد عيد الحب 2022 عيد الحب يوم كام

تاريخ وموعد عيد الحب هذا العام 2022

متى يصادف في التقويم هجري وفي اي يوم
كما ذكرنا سابقا عن هذه المناسبة وتأريخها وسبب انتشارها
حيث ان ميعاد عيد الحب لهذا العام يصادف يوم الاحد 14 فبراير2022- الموافق 13 شهر رجب حسب التقويم الهجري 1443
ففي هذا الموعد يكون موعدا مهما يحتفل به المسيحيين والمحبين في شتى بقاع الارض .. حيث يتم في هذا اليوم تبادل التهاني والتبريكات "رسائل حب" بين المحبين والعشاق، وتبادل الهدايا والحلوى وغيرها من الاكسسوارات .. واخرى من مضاهر الاحتفال فكل مجتمع وكل دوله تختلف عن الاخرى من حيث التقاليد المحلية ..

الى هنا احبتي ننهي موضوعنا واتمنى ان ينال المقال اعجابكم

كلمات دلالية : تقويم عيد الحب 2022- متى عيد الحب - في اي يوم عيد الحب - هدايا عيد الحب - عبارات عن الحب.. عيد الحب يوم كام..عيد الحب يوم ايه 2022

تعليقات