القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح واقتباسات جميلة مع بداية العام الجديد2021

الحياة دروس .. نتعلم فيها ما ينفعنا وما يضرنا .. وعند بداية العام الجديد تبقى نقطة تحول لنا نستلهم من خلالها ما تعلمنا من الاعوام السابقة..لنتجنب الاخطاء ونواجه العثرات ..ومن خلال هذا الموضوع نضع قائمة من بعض النصائح والارشادات التي تمكننا العمل بها في الايام القادمة .
Tips with the beginning of the new year
نصائح العام الجديد..كيف تبدأء السنة الجديدة 2021

العام الجديد لن يخبئ لك شيئاً جميلاًبل أنت من سيصنع به الأشياء الجميلة ،لذلك أجعلوا العام الجديد هو تحفيزاً لأنفسكم بعقولكم التي تتحكمون بها حاول أن تغير روتينك المكرر من خلال أفكارك الأيجابية ، أعتبر هذا العام ليس صفحة جديدة في حياتك فقط وأنما دفتر آخر وعليك أن تملئه بالاشياء المختلفة والجميلة ، أنظر يا صديقي جميعنا نمر بمواقف صعبة جداً وأعلم بأنك قد واجهت الكثير من الصعوبات وتشعر بأنك لم تعد لك القدرة على مواجهتها من جديد ، لكن كما تتجدد الأيام كل يوم وكما يأتي النهار بعد الليل والليل بعد النهار وكما يأتي الصيف بعد الشتاء والشتاء بعد الصيف ستتجدد قوتك بعد ضعفك وضعفك بعد قوتك وكل ما كنت قريباً من الله ستكون القوة والسعادة أضعاف الضعف والحزن الذي يأتيك لأن المواقف السيئة أغلبها تأتي بسبب أقوالك و أفعالك في الدنيا فحاول دائما وقدر المستطاع أن تتجنب الأشياء التي لا يحبها الله من أجل أن تخفف من آلامك وأحزانك لأنها سوف تنقلب ضدك يوماً ما ، وفي النهاية نحن لسنا مجبورين على معاشرة الناس ومرضاتهم لكننا مجبورين على الكثير من الاشياء من أجل أرضاء ربنا وأسعاد قلوبنا لذلك لا تتهرب وترمي لومك على هذه الدنيا في كل مرة تقع بها ، أفعل كل مايجب عليك فعله من أجل قلبك وأبتسامتك وأبتسامة الأشخاص الذين يستحقونها وقبل فعل كل شيء في حياتك يجب أن تعلم ان هذا الشيء الذي ستفعله هل يحبه الله ام لا ؟ حتى تسير بالشكل الصحيح الذي يناسب حياتك
هذه سنةٌ جديدة تفتح صفحات كتابها لنا وتتلون وتكتسي حلةٌ لاتشبه عامها السابق، ولكن بالنسبة لي فهي ترسم وتعيد تواريخ عامنا الماضي عندما كنا نستبق الحديث ونتقاسم الألم ونحتضن العشق ونتبادل الاغاني،ف انا ياصديقي عنوان كتابي لهذا العام سيكون:ذكريات ماقبل عامين،ماذا عنك!.

اقتباسات ونصائح العام الجديد

  • قد تمر سنة على الأنسان او موقف يمر به تتغير افكاره وشخصيته وربما يتغير جذرياً ويعيد فيها ترتيب اوراقه من جديد نفسياً واجتماعياً على من حوله..ليكن شعارگ بالحياة (خيرالامورالوسط)لا أفراط ولا تفريط.
  • في بدايه العام الجديد ابذل جهدك في التخلص من كل عثرات ما مضى واقبل على الايام القادمه بتفاؤل و إجتهاد و اكمل السير بقوه ولاتتخلى عن احلامك مهما بدت صعوبتها فلأحلام لا تُدرك في يوم وليله إنما خطوه بخطوه .
  • في كل عام جديد هناك دائمًا فرصه جديده وامل جديد،فأرفع همِّتك واستعن بالله وانفض الغبار عن اهدافك المؤجله وابدأبتحقيقها واحدًا تلو الآخر.
  • كل نهاية تمثل بداية جديدة حافظ على معنوياتك وعزيمتك و لا تهزك الرياح العاتيه .. ويجب عليك دائمًا وأبدا السير في خطى ثابته على طريق المجد والسمو مع الشجاعه والإيمان والجهد العظيم ، يجب عليك تحقيق كل ما تسعى اليه اتمنى لكم عام جديد و سعيد.
  • كن إيجابيا متفائلاً محباً للخير معطاءً فخوراً بنفسك وواثقاً بها.. إجعل الله أمام عينيك في كل تصرف تتصرفُه وكل حركة تقوم بها.. أخيراً عِش لترضي ربك ونفسك فلا شيء يستحق زعلك وغضبك.
  • التمس لأخيك المسلم ٧٠ ألف عذر.. لا تنتقد شخصاً بعيبٍ فيه فيبتليك الله ويشفيه.. انتقي ألفاظك فكلٌ منا محاسب يوم القيامة على مايقول.. لا تتدخل في ما لايعنيك ولا تجرح أحداً ولا تشتم ولا تلعن.
  • كل عثرات التقدم هي حوافز لا حواجز وكل امتحانات النجاح هي مراحل لا مشاكل.. نُختبر في الأسهل لكي نتعدا الأصعب.. فقط ثبات النفس و تحديد الهدف و تكرار المحاوله وتصحيح الخطأ وبعد هذا حصاد و فلاح.. كل خساره فيها ربح وكل ربح فيه دافع للمزيد قد نخسر سنه ونكسب ماتبقى من العمر. 
  • اجمل ما تقدمه لنفسك النصيحه . لن تجد اليوم من يطرق باب غرفتك حتئ يتحدث إليك عن ما ترتكبه من اخطاء في حق نفسك ً فقبل اانتهئ العام اختلي بنفسك وإطفاء جوالك واستذكر ماذا حققت لنفسك وكيف انت الان قبل العام وكيف انت الان في نهايه العام وستعلم حيانها من انت ومن تكون.
  • كل يوم وكل لحظة من العام ينكسر شئ داخلك وينجبر كل عام تمر بظروف وعقبات تجعلك أقوى نحن في هذه الحياة نمر بتجارب إما ان تقوينا او تكسرنا وحدك فقط يحدد اي منهما تريد ان تكون قوي ام مكسور.
  • عام ميلادي جديد: هل سيكون مثل أعوامك السابقة أم تفكر بالتغيير ! إذا فكرت بالتغيير هل دونت ما تريده على ورق أم مجرد أفكار برأسك ! إذا لم تدون خطة وتضع طريقة لتحقيق الخطة فأنت لن تحقق ما تريد لأن الاستراتيجية والواقعية بالأحلام هي السبيل لتكون واقعك . الأهم كن إيجابي .
  • سنه بعد سنه والعمر يمضي ولا تبقى غير القلوب النقيه الصافية التي لاتغيرها السنين القلوب القنوعه بما كتبه الله لها لاتفارق من أحبك لمجرد التغيير ولاتكن أنانيآ وتفكر بسعادتك فقط فهناك من ترك العالم ليكون بجنبك فلا تخذله ولاتغدر به فالحياه ليست لك فقط .
مواضيع مهمة
كازهور تفتح في فصل الربيع كاالقهوه الدئافه فصل الشتاء الممطر كاقطرات الندئ ف فصل الخريف كاالنسيم يمر بجانبي في فصل الصيف جميله كافصول السنه ناعمه وأنيقة أوقات تكون هادئة وأوقات تكون مشاقبه واجمل مافيها ابتسامتها الاني احبها كتبت هذا الكلام بقلمي هل تعلمون من هي ؟؟ هي فرصة العمر.

تعليقات