القائمة الرئيسية

الصفحات

موضوع تعبير في وداع سنة 2022 وإستقبال العام الميلادي الجديد 2023

ساعات قليلة وتعلن السنة رحيلها وتلوح بيدها بالوداع وكأنها تغرق ببحر الأمنيات تتقاذفها أمواج الحياة لتبدأ رحلة سنة جديدة لانعلم مايخبأ الله لنا فيها أخيراً رحلت"2022" بكل ماتحمله من ثقل همومها وأحزانها من صرخات وجع وألم وحنين لمن رحلوا عنا رحلت سنة كانت مليئة بمتغيرات ومفاجأت كثيرة وخيبات أكبر وطعنات أخترقت جدار القلب بسهم الغدر ولأقنعة سقطت وظهرت الوجوه على حقيقتها لوعود ولأحلام تبخرت أدراج الرياح.


رحلت"2022"ولن تعود أبداً ضاعت سنة أخرى من عمرنا فما رحيل تلك السنوات عقب الأخرى إلا رحيل لأعمارنا معها أستنفذت فيها طاقاتنا وأوجعت قلوبنا ربما أسعدتنا أحياناً ولربما أبكتنا أحياناً أخرى آلمتنا سقطنا وتحطم كثير بداخلنا صرخنا من شدة الأختناق لكننا كنا نعاود النهوض في كل مرة تعلمنا منها الكثير وكانت بمثابة دروس لنا بالحياة أظهرت لنا معادن الناس لمن يهمه أمرنا ولمن كنا بحياته كرت أحتياط نعم رحلت سنة من عمرنا أخذت معها أناس كثير أحببناهم وأبعدتنا عن أحبة القلب لكنهم حاضرون بالذاكرة وبالقلب مسكنهم وتغير الكثير منهم علينا وكأني لم نكن نعيش معاً بيوم ولم تجمعنا الحياة.


كلمة وداع 2022 وترحيب العام الجديد 2023


وداعاً"2022" ووداعاً لكل من خسرناهم برحيلهم معها ولمن غرق ببحر الحياة ونسى عشرة العمر وشكراً من القلب لكل من بقي معنا ولم تغيره الظروف وألف شكر للقلوب الطيبة ولكل من مد يد العون لنا وكان طوق نجاة لقلوبنا وأضاء لنا شموع الأمنيات وألف شكر لله على نعمة أصدقاء لانراهم بالعين لكن نلمسهم بالروح حفظكم الله أصدقائي الغاليين وأدام صداقنتا وجمع قلوبكم بالخير والحب وأتمنى من قلبي أن تهل عليكم وعلينا 2023 حاملة معها السعادة لقلوبنا وتغمر حياتنا رضا الله والخير والسلام والرحمة تقرع مآذن الجوامع وأجراس الكنائس وتزرع المحبة بالقلوب وبأذن الله الأيام القادمة أجمل فيارب أجعل السنة الجديدة فاتحة خير على جميع عبادك وأغمر قلوبهم بالمحبة والرضا سلام الله محمل بالرضا والخير والسعادة 2023

ماذا تعلمنا من العام الماضي

علمنا العام الماضي أن لدينا من المخزون الفكري والثقافي والاجتماعي ما يمكن أن يكون نواة لصناعة واقع متنور مضيء بالعلم والمعرفة والتقوى.

  • علمنا العام الماضي أن الصدق مع النفس يفتح المغاليق ويبدد الظلام ويحفز على العطاء.
  • علمنا العام الماضي أن نفوسنا وأهلنا وارحامنا هم أحق الناس بمودتنا ورأفتنا.
  • علمنا العام الماضي أن الناس في الرخاء كلهم اصدقاء وعند الشدة لا يثبت معك الا الأوفياء.
  • علمنا العام الماضي سرعة تبدل أحوال الدنيا برمتها وان المقادير كلها بيد الله سبحانه مهما ظن الناس قدرتهم على شيء.
  • علمنا العام الماضي سقوط وتبدل كثير من المفاهيم والقيم التي عظمها الناس في فكرهم اللاواعي، فتبدل العدو صديقا والصديق عدوا، وأن سقوط الظالمين أسرع مما قد يتوقعه المرء، فأحسن الظن بربك وتوكل عليه سبحانه.
  • علمنا العام الماضي أن نتعامل مع أقسى واشد الظروف ،  ها نحن مستعدين لأن ننطلق بهذه الحياة بكل قوة وعزم مهما كانت الظروف والتحديات ..لقد نضجنا كثيراً وتعلمنا كثيراً من العام الماضي.
  • تعلمنا من العام الماضي، نحتاج إلى ذلك، لا نريد أن نكون في نفس الموقف مرة أخرى. نحن بحاجة إلى إدارة الأمور، وبحاجة إلى تلك الثقة للقيام بذلك".
  • تعلمنا من العام الماضي الكثير تعلمنا التحدى والمثابرة والإرادة، ومتفائلين بمواصلة الإنجاز في هذا العام..  نهوض الأمم يولد من رحم التحديات والأزمات.
  • تعلمنا من العام الماضي أن الصبر المطلوب من الإنسان  لا حدود له ،وأنه قد يفوق قدرته على الاحتمال ،وأن التضامن الإنساني يُخفف ثقل الأيام وأن الصحة والعائلة والأصدقاء هم الثروة الحقيقية.
  • تعلمنا من العام الماضي أننا قد نخطط، لكن الله وحده يقرر. Taught as that we may plan, but only God decides.
كنتم مع اجمل كلام في وداع عام مضى وإستقبال عام جديد 2023 الذي نأمل ان يكون عام سعيد مليئ بالسعادة وتحقيق الامنيات 
  

تعليقات