القائمة الرئيسية

الصفحات

صفعات قوية يتلقاها ماكرون من رؤساء الدول بسبب الاساءة للنبي محمد

 صفعات وردود قوية لمكرون من قادة ورؤساء الدول لاسائته للنبي محمد والاسلام..


في ضل توالي الايام ها هي الامور تزتاد سوء على سوء على الرئيس الفرنسي "إيما نويل ماكرون"الذي في كل مره يخرج فيها يتطاول على الاسلام والمسلمين،وحتى على رسولنا الكريم،لاكن هذه المره لن تمر مرور الكرام.

حيث بعد الاحتجاجات الموسعة ومقاطعة المنتجات الفرنسية،هاهم زعماء وقادة الدول يوجهون صفعة تلو الاخرى للرئيس ماكرون.


حيث ثار الرئيس الباكستاني "عمران خان" على ماكرون وقال ان باكستان تدين هذا التهجم على الاسلام خلف استار حرية التعبير،وقال ان بلاده ستحضر العديد من المنتجات الفرنسية كرد على هذه الإسائة،بالاضافة الى استدعاء السفير الفرنسي لها..وتبلغه احتجاج شديد الهجة،وطلب عمران خان من "مارك زوكربيرغ"الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك بحضر اي محتوى للرئيس ماكرون ينطوي على التخويف من الاسلام او ما شابه ذالك على مواقع التواصل الاجتماعي.


ومن جهته وجهت المستشارة الالمانية"أنغيلا ميركل"صفعة قوية للرئيس ما كرون وقالت "ان حرية التعبير عن الرأي تنتهي عندما تبدئ بالاعتداء على الاخرين وجرح مشاعرهم وإذاء معتقداتهم الدينية"وقالت ان الاسلام جزء لا يتجزاء من المانياء،وهذا في اقوى رد مشرف لحد الان.


ومن جهتها روسياء ردت على ماكرون وقالت انها حضرت نهائيا مجلة"شارلي إيبدو"الفرنسية في روسيا واكتدت على انها لن تضهر في روسيا مجددا بعد الان مهما كان الامر.


ومن جهته رد الرئيس الموريتاني وصفع ماكرون  بطريقته الخاصة،وقرر بذالك وقف كل البرامج التلفزيونية والاذاعية التي تبث بالغة الفرنسية.


ومن جهة اخرى رد الرئيس الشيشاني"رمضان قديروف"بقوة على تصريحات ماكرون حول الاسلام مؤكدا ان لكلماته عوقب وخيمة ،داعيا اياه الى التوقف عن ذالك قبل فوات الاوان ،وان الشيشان لن تسكت على ذالك،واقدم الرأيس الشيشاني الى خطوة رائعة..وقال ان بلاده ستمنح مئة الف روبل لكل مولود اسمه محمد.


ومن جهته اجاز رئيس الوزراء الكندي "جاستن بيير جيمس ترودو "على ماكرون بالضربة القاضيه وقال ان منفذ الهجوم الذي وقع في مدينة...الفرنسية الخميس لا يمثل الاسلام ولا المسلمين وانه يجب الاعتراف بذالك بل تغليط امام الرأي العالمية.


ومن جهته الرئيس التركي "رجب طيب اردوغان" الذي رد بالثقيل..وشكك في صحة ماكرون العقلية،داعيا اياه التوجه الى العلاج بدلا من مهاجمة الاسلام والمسلمين..وقال ان تركيا استدعت السفير الفرنسي للاحتجاج على هذه التصرفات اليائسة.


وليس هذا فقط وان هناك ردود وافعال قوية اخرى من بعض الدول منها اندنوسيا وماليزيا وسنغافوره وغيرها من الدول الاسلامية والعربية.


كلمات دلالية:

الا رسول الله،مقاطعة المنتجات الفرنسية،الاساءة للاسلام،الرسوم المسيئة للرسول

تعليقات