القائمة الرئيسية

الصفحات

حبنا الحقيقي الاول | اجمل تعبير عن حب الوطن

 في لحظة قصيرة جدا كلمح البصر نستوجد فيها قوانا العقلية لنتحدث فيها عن الحب إذ أننا نستحضر فيها مشاعرنا واحاسيسنا..وفي نفس اللحظة نشعر بالإنجذاب نحو شي ما..نتذكر حينها مصادر سعادتنا من اين تأتي ..نتذكر راحتنا.. اماننا..اسرارنا ومصدرها الحقيقي..نبحب ونبحث ثم نبحث لنكشف مؤخرا انه الوطن فهو حبنا الحقيقي والاول.
لماذا الوطن الماذا الحب الحقيقي لماذا الحب الاول و الابدي.!!؟.اليس بإنه ملاذنا الاول والحضن الدافئ لنا..نسرح ونمرح في ترابه..نمسي ونصبح فوق ارضه..نسعي ونكدح تحت سمائه..اليس اننا ناكل ونشرب من خيراته وتحت كرمه وضيافته.!!.الم ندرك اننا لا نستطيع العيش ولو لحظات قصيرة بدونه.!!.الم يكن هوا الهواء الذي نستنشقه في كل لحظة واخرى.!!.اذا..وهل يستحق ان يكون هوا الحب الحقيقي والاول؟!.

ما هوا حب الوطن؟

لربما احيانا قد نتسائل عن تعريف القيم الاساسية لتي تعبر عن المعنى الحقيقي لحب الوطن إذ ان الحب الوطني يتجسد في قيم متعددة منها الولاء،الانتماء،الدفاع عنه..الاخلاص له ولاهله، والمحافظة على مقدراته وممتلكاته،إحترام القوانين ،العطاء من اجل النهضة والتنمية والتطوير.

كما ان حب الوطن ، هو الإخلاص والأمانه، هو الوفاء والعطاء ، حب الوطن هو العمل والإتقان ، الطموح بعدل والنجاح بنزاهه.

ويعتبر حب الوطن على انه حب طبعي لا يحتاج إلى إكساب ولا إكتساب ولا يترتب عليه ثواب ولا عقاب ؛ فلا ينبغي تنميته ليزاحم حبنا لله تعالى ولرسوله..بل هوا اولى من حبنا لانفسنا وذواتنا لئن حبه مرتبط بحب الذات.

وحبنا الصحيح للوطن هو أن نحافظ على بعضنا البعض بقبول وجهة نظر الآخر وان خالفنا "بل علينا أن ندرك تماما اننا في السيفنة سواء فلا نقبل الخرق حتى لايدركنا الغرق..هذا هو حب الوطن.

الوطن هوا الحب الاول

ان حب الوطن هو الحب الاول الذي غرس في الإنسان من ذو ولادته ، وهو ذلك الحب الذي لا يتوقف والعطاء الذي لا ينضب.

كما يتمثل حب الوطن بالثمرة المتأصلة في أعماق قلوبنا، لا يمكن أن تتحرك من مكانها بل إنها تنمو معنا يومًا بعد يوم.

ويتجسد حبنا للوطن بالشعور الداخلي حيث يحتل كل خلية من أجسادنا، وحبنا له يكون بالإنتماء الحقيقي إليه والسعي على نشر السلام في ربوعه.

وبلا ادنى شك ان أول حب هوا حب الوطن الذي غرسناه في قلوبنا منذ ولادتنا،هو حب هذه الأرض التي حضنتنا بحنان ترابها ، وجمال طبيعتها ، فمهما ابتعدنا عنها تبقى قلوبنا ترفرف بحبها ، نعيش على ألامل بالرجوع وتقبيل أرضها الطاهرة.

الوطن هوا الحب الحقيقي

عندما نتكلم عن الحب الحقيقي فئننا نتحدث عن الحب الصادق الذي ارتوت به اوردتنا ..حب غرسناه من ذو ولادتنا .. فذالك هوا الحب الصحيح الخالي من الشوائب ولا زيف ولا ريب فيه.
  • حب الوطن الحقيقي هو نسيانه في القول وخدمته والتضحية لأجله بالعمل و الفعل.
  • حب الوطن الحقيقي هو الخيال والحلم والأمل يظل حتى آخر لحظات العمر.
  • حب الوطن الحقيقي هو لاخلاص له باتفاني والعمل بصدق وامانه في جميع النواحي من اصغر مواطن الى اكبر مسول.
  • حب الوطن الحقيقي هو أن تحب الارض كحبك لبيتك، فتخطط لها،وتعمرها، وتحافظ عليها تماما كما تفعل مع منزلك.
وختاما..من لا يحب وطنه فهو كالريشة في الفضاء تعصف بها الرياح بلا هدف كما تشاء .. وان عدم حب الوطن يعتبر خيانة للذات .. وهو إنكار لإنسانية الإنسان.بقلم:عبدالله المسوري

تعليقات