القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ وموعد راس السنة الهجرية لهذا العام 1442-2020

ينتظر العالم العربي والاسلامي دخول العام الجديد وذكرى الهجرة النبوبة الشريفة ..ذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان من مكة الى المدينة مع صديقه ابو بكر الصديق وبعض اصحابه من المسلمين،بسبب شدة اياذ المشركين من كفار قريش لهم ..
عام هجري سعيد 1442
عندما اعلن الرسول والمسلمين الدعوة الى الاسلام جهرا حينها اعترض عن ذالك كفار ومشركي قريش وكان سبب من دعوتهم للاسلام تعرضهم للإيذاء..وبسبب شدة الايذا قرر الرسول عليه افضل الصلاة والسلام الهجرة الى المدينة هوا وصديقه ابو بكر وبعض من الذين اسلموا معهم.

متى كانت الهجرة النبوية؟

ومن هذا الحدث بقيت الهجرة النبوية حدث عظيم في تأريخ السيرة النبوية الشريفة ..وكان تاريخ هذا الحدث في يوم 21سبتمبر عام 622م حسب التقويم الميلادي.
ومن هذا التاريخ اعتمد المسلمين على ان يكون هذا الحدث العظيم كتأريخ و تقويم هجري يعتمد عليه لاحتساب الشهور والمناسبات والاحداث السنوية .

الاحتفال برأس السنة الهجرية

في راس كل عام يحتفل العالم العربي والاسلامي بتاريخ ذكرى الهجرة النبوية الشريفة وهوا اول يوم من شهر محرم وما يسمى "رأس السنة الهجرية"بعتبارها مناسبة دينية مهمة لحدث تاريخي عظيم ذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة..ومن مضاهر وطقوس وعادات الاحتفال التذكير بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم والهجرة النبوية ..والاكثار من الصلاة والسلام على رسول الله.

موعد رأس السنة الهجرية 1442


حسب التقويم الهجري يوافق تاريخ اول يوم من السنة الهجرية الجديدة لهذا العام 2020-هوا يوم الخميس الموافق 20 اغسطس اول ايام السنة الهجرية الجديدة 1442 وهوا اول يوم من شهر محرم.

اجازة و عطلة راس السنة الهجرية 1442

في اول يوم من السنة الهجرية الموافق 1محرم تحتفل معظم دول العالم برأس السنة الهجرية من ضمنها السعودية ومصر والامارات وعمان والجزائر وبقية الدول العربية وايضا بعض دول العالم الاسلامية بعتبارها عطلة وإجازة رسمية في قطاعي العام والخاص..ويوافق اجازة راس السنة الهجرية لهذا العام هوا يوم الخميس القادم الموافق 20اغسطس 2020 من التقويم الميلادي في كل من السعودية والامارات ومصر والاردن والجزائر والعراق وعمان وبعض من دول العالم العربي والاسلامي.
ذات صلة:
بطايق معايدة تهنئة راس السنة الهجرية 1442

تعليقات