القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ رمضان في الجزائر 2022 | متى اول ايام رمضان في الجزائر 1443

الجزائر دولة عربية ينتشر فيها المسلمون بنسبة كبيرة وأجواء رمضان في الجزائر لها طعم خاص: فهي تجمع بين العبادة والترفيه والتسلية ، ولكل طالب ما يريده وشهر الصيام لكل شرائح المجتمع له قداسة خاصة حيث تستعد العائلات الجزائرية لاستقباله احتفاليًا وتجديد أدوات المطبخ وتجهيز المنزل للأمسيات التي تعود كل عام ، لكنها لا تنسى.

كيف يستقبل شعب الجزائر رمضان


من العادات والتقاليد الرمضانية الذي يميز شعب الجزائر ان  العائلات الجزائرية تستعد لهذا الشهر المقدس من خلال تحضير الطعام على أساس زيت الزيتون والتمور الرفيعة المنتجة في جنوب الجزائر ، بأنواع مختلفة من التوابل ، بالإضافة إلى الحلويات التي تحظى بشعبية خلال الشهر. مقدسة ، ولا سيما الزلابية و قلب اللوز.

موعد رمضان في الجزائر
رمضان شهر الغفران

المائدة الرمضانية في الجزائر


في رمضان تتجتمع الأسرة الجزائرية على الإفطار على المائدة بشكل جماعي ، وشهر الصيام فرصة نادرة لجمع جميع أفراد الأسرة على طاولة واحدة، وعند سماع اذان المغرب ، يفطر الصائم على التمر والحليب في معظم الحالات ، قبل أداء صلاة المغرب ، حسب السنة التالية ، ثم العودة مرة أخرى إلى المائدة، بعد اداء صلاة المغرب.

حيث يتميز المطبخ الجزائري خلال شهر رمضان الكريم بالتنوع ، ولكن ربما يكون أهم شيء يميزه عن الدول العربية الأخرى هو وجود "الشربة" و "الحريرة" ، وهو أحد المفاتيح.. كما أن المائدة الجزائرية معروفة بـ "براق" وهي غير موجودة في مائدة رمضان بالإضافة إلى الكسكسي والشخشوخة و الفطير، بحيث يمكن طهي كل منها حسب مذاق كل المنزل خاصة في ليلة نصف رمضان وليلة رمضان 27 (ليلة القدر).

وما يميز هذا الشهر الفضيل هو الزيارات المتكررة بين العائلات ، والبني ، وحفلات الدردشة حول صينية الشاي والقهوة والحلويات التقليدية ، مما يمنحه نكهة خاصة تجعله مختلفًا عن الحفلات المسائية الأخرى.


موعد اول ايام شهر رمضان 1443 في الجزائر


بدافع الشوق والاستعداد قد يتسائل البعض عن موعد اول ايام شهر رمضان في الجزائر فمتى يصادغ اول يوم في رمضان 1443.. من المقرر ان يصادف موعد ايام شهر رمضان في الجزائر استنادا الى التقويم الهجري عن رؤية هلال شهر شعبان حيث سيتم احتساب ثلاثون يوم ومن ثم يتم ترقب ظهور هلال رمضان .. والاعلان عن بدء الصيام  وهذه هي الطريقة المشروعة لبدء الصيام فقد جاء قي الحديث الشريف "صوموا لرؤيته وافطروا لريته" وإستناد الى التقويم الميلادي فئن يوم الجمعة تعتبر اخر ايام شعبان والسبت 2 ابريل يصادف اول ايام شهر رمضان 2022.

امساكية رمضان الجزائر 2022 مواقيت الصلاة والامساك


ضمن المشروع الرمضاني الذي تقدمه ادارة "ابداع اون لان" في تصميم جداول وامساكية شهر رمضان لكل دول العالم .. فقد تم تصميم جدول امساكية رمضان حسب التوقيت المحلي للعاصمة الجزائر .. ليسهل للجميع معرفة اوقات الصلاة ووقت والامساك والافطار حسب التوقيت المحلي لكل ايام شهر رمضان.

من خلال جدول رزنامة الشهر الذي يحتوي على مواقيت الامساك والافطار إضافة الى اوقات الصلاة وموعد الاذان في شهر رمضان المبارك .. وبهذا الصدد نوفر لكم موضوع مستقل يحتوي على تصميم امساكية رمضان عليها مواقيت الصلاة حسب توقيت الجزائر العاصمة وبقية المدن .. مواقيت الامساك والافطار في رمضان 2022 الجزائر العاصمة.

مواضيع ذات صلة:

وفي الختام نتمى ان نكوم اوفينا بالغرض بما يقتضيه عنوان الموضوع حول تحديد موعد اول ايام شهر رمضان المبارك في الجزائر بعد تحري الهلال وحسب التقويم الهجري والميلادي.. متى اول يوم في رمضان في الجزائر 1443