القائمة الرئيسية

الصفحات

خواطر جميلة عن الشتاء والقهوة | اجمل ما قيل عن قهوة الشتاء

الشتاء من اكثر الايام يتناول فيه القهوة لكونه موسم الطقس البارد والامطار الخفيفة ويعرف بموسم الحنين والذكريات وفصل الحب وهذا ما يجعل عشاق القهوة يهرعون الى تناول القهوة الساخنة في الشتاء، وخصوصا في الصباح والمساء اثناء نزلات البرد لتبعث فيهم بعض الدفاء ، حيث تمنحهم القهوة الحيوية والنشاط وتذكرهم باجمل اللحظات القابعة على شريط الذكريات.

قهوة الشتاء

ما علاقة القهوة بالشتاء


هناك علاقة وقواسم مشتركة بين القهوة والشتاء وكل واحد منهما مكمل للاخر،الشتاء على سبيل المثال هوا الطقس البارد والقهوة هي المشروب الساخن وهي جزء من الدفاء ، ولا تقتصر علاقتهما بهذا فقط وإنما هناك اسباب اخرى ومصطلحات مرتبطه بالقهوة والشتاء الذي تاتي غالبا على هيئة احاسيس ومشاعر ومنها الذكريات والحب والحنين والسهر والدفاء.   

عبارات عن الشتاء والقهوة


في الشتاء يفضل الكثير من اصحاب الصفحات الاجتماعية على كتابة الخواطر الجميلة والعبارات القصيرة إضافة إلى الكلمات الذي تعبر عن الشتاء والقهوة ونشرها على صفحاتهم الاجتماعية لمشاركة الاصدقاء.

كما يعبر البعض عن حالاتهم ومشاعرهم اثناء إرتشافهم القهوة،و يحاول اخرون البحث على العبارات الجاهزة للاستعانة بها لإعادة نشرها على صفحاتهم ويأتي ذالك في محاوله للتعبير عن حبهم وشغفهم للقهوة .. وبهذا الصدد ننشر على هذا الموضوع بعض الكلمات والعبارات الجاهزة عن القهوة والشتاء.

 عبارات قصيرة عن قهوة الشتاء

  • القهوة معطف لمن يعانون من برد الذكريات و شتاء الحنين.
  • بين رئات الشتاء الداكنه ونار الموقد المراوغه يكتنز فنجان القهوة كل نشوة الحب.
  • بدت نسايّم الشتاء البهيه والحين كوب قهوه واغنية واجلس برا واصير مبسوووط.
  • لنا مع الشتاء ذكريات قرب مدفأة وكوب قهوة كانت أحاديث طويلة وضحكات لاتنسى.
  • اقتراب الشتاء المجد للشتاء، ولرائحة المطر ولفناجين القهوة، وللمعاطف الصوفية ولقرب من نُحب.
  • مرّوا مثل فصل الشتاء كونوا مطر، كونوا غيوم، كونوا أكواب قهوة لانهاية لها أزرعوا الفرح فينا.
  • نحبُ رائِحة القهوة ودفء الشتاء والأماكن الهادئه وصفَحات الكتب الأدبيه والجُزء الأوَل مِن المساء.

كلمات عن قهوة الشتاء


إذا كان الشتاء ابن عم القهوة وصديق الأحاديث الطويلة والكتب التي لا نريد أن تنتهي، صديقنا الذي يجمعنا أربعةَ أيدي تمتدّ لمدفئةٍ واحدة..

  • الشتاء الفاتن: قهوة ساخنة وضوء خافت وحضن دافىء، ثم غيمة ماطرة تغرقنا لأختبئ تحت معطفك، استمع بجنون لعزف قلبك وترانيم حبك، الى أن اغفو فأستيقظ على شمسك ، ياشمس الشتاء الدافئة.
  • في برد الشتاء تتساقط حبات المطر ، وتهب رياح البراد ، ونحتاج لشراب الدفئ ، كوباً مليئً بالحب اولاً ، وكوباً مليئً بالشوق ثانياً ، وكوب القهوة المر في طعمه واللذيذ في نكهته ، والانيق في مزاياه.
  • وأمطر الشّتاء بردًا، وارتعد الصّباح سكونًا، وحضرت إلى كلماتي مزهوًا، ولم أصبغ الشّمس بحضورك، فقد اكتفيتُ بقهوتي وثملت بها.
  • تلك القهوة ورائحتها وفنجانها الحزين وطاولة كانت تجمعنا في شتاء الحنين نرتشف شوقاً يسكننا ذكريات طوتها السنين. 
  • جمال القهوه من عنوانها ومنظورها ورآئحتها فهي تشبه عنوانين تلك الكتب ، ياإلهي مآأروع ليالي الشتاء بكل تفاصيهآ البآرده.
  • ما أجمل جو الشتاء حيث يتساقط المطر مع شئ من الرياح البارده وأنت تجلس علي سريرك مستريحا مع كوب من القهوة الساخنه.
  • ملعقة من القهوة و ملعقتين من الحب و صوت فيروز و أنسوا ها العالم البائس ، كل شئ في الشتاء يتجم ، ألا كوب القهوه والعطر والحنين ، وبعض الذكريات والأمنيات الجميله.

اقتباسات عن قهوة الشتاء


الاقتباسات عن الشتاء والقهوة هي الذي تتكون من جملة نصية تتحدث عن علاقة القهوة بالشتاء تم اقتباسها لتعبر عنهما وتفسر العلاقة بينهما او ماشابه ذالك ..والاقتباسات بإختصار جمل مفيدة تتحدث عنهما..كما نضع هنا نبذة من الاقتباسات الذي تتكلم عن قهوة الشتاء.

حان وقتها وحان الحديث معها، هي دافئه وتدفيني بدفئها ، لذيذه ولذتها تغريني، انيقه واناقتها تستهويني، اتنفس رائحتها الذكيه بعمق واذوب في طعمها المميز، إنها قهوة الشتاء.

نفذت جميع اعذاري لكي اراك، انتهت القهوه ، لم يصدر كتاب جديد، اتى الشتاء ولم يعد هناك ورد، استهلكتُ جميع الدروب المؤديه لقلبك ومازلت تتدللُ علي.

الشتاء به مراره قهوتي و دفء رائحتها ، ووقع قطيرات المطر ، به ذكرياتي و جميل أوقاتي به تأنس روحي و تطيب سريرة نفسي و به بقايا ذكرياتي مع أمي.

أستمتع بدفئ قهوتي الممتزجه بدفئ شمس الشتاء فـ لطالما أحببت ذالك الشعور الممتزج مع ذلك الهواء بنسيم الصباح الذي يربت على خدي بنعومه تحت أشعة شمس الشتاء.

خواطر عن القهوة والشتاء


الخواطر في العامة هي جزء من المشاعر الذي تتحدث عن الاحساس الداخلي لتنثر على هيئة حروف نعبر بها عن مشاعرنا 
نحو شيء ما..وعندما نعبر عن الشتاء والقهوة فئننا نحاول 
التعبير عن مشاعرنا تجاههما ثم نتذكر اللحظات الذي ينتاب لنا ذكرها سواء كنا قد عقشناها في هذا الموسم او سنعيشها في المواسم القادمة..وما اجمل التعبير عن القهوة الذي نرتشفها كل يوم في موسم الشتاء الجميل اثناء الغيوم والامطار الخفيفة ..
وعلى هذه الفقرة نضع مجموعة خواطر تعبيرية عن برد الشتاء والدفاء وشرب القهوة.

 
خيَّم ليل هروب الربيع وأمسى الصوت مرتعشا الريح والمطر يعصفان ويعصران القلب والعين وبِتُّ ارتشف الخيبات والآلام تترنم فلا دموع الخريف تمحوها أو حزن الشتاء يقتلها وأصبحتُ وشمسه تعزف بالأضلاع فغنَّت الحواس وتراقصت الذكريات فمازال هو الأمر الأعذب الأبعد الأقرب.

لا تروقني أجواء الصيف و الحر و الملل انا شتوي للغاية، احب الشتاء و الكتب و ليالي ديسمبر الهادئة، و قهوتي الساخنة و جواربي البيضاء و معطفي البني و مظلتي أحب عندما يتورد أنفي من البرد القارس و تلامس قطرات المطر الأرض.

أعشق عزلتي وأعشق أجوائي التي أصنعها والضوء الخافت ف حجرتي وتزاحم جدول مسلسلاتي وكتبي التي أريد أن أقراءها بجوار قهوتي نعم هيا تلك سعادتي وأنا بلا تصنع ومجاملات ، ينقصني الشتاء لتأتي لي تكمل ماينقص تلك العزلة.


صباح البرد و القهوة


نسمات الصباح اللطيفه تتسلل بلطف، إلي غرفتي حاملتاً معها القليل من البرد، ورائحة القهوه ترقص في جميع آنحاء ، عالمي السحري إضافةً إلى رائحة الخبز، المحمص، الذي ينسجم معها ليعطينا لحن الصباح.

برداً قارص وصباحاً آنيق ، هدوءً عجيب ينتاب آجوائي ، وكوب قهوة دافئ يستثيرني ، وحروفاً جميله تغازل خيالي ، لتحرك الاحساس وتجهد الانفاس ، ساانتخي قلمي ليسعفني ، واكتب مايدور بقلبي ، سر ياقلم واكتب من الشعر ،مالذا وطاب وانثر خواطر الحب للاحباب.

ليالي الشتاء والقهوة


$طفي كل ليلة في فصل الشتاء الذي أسميه بقاموسي "فصل الحب" أستوطن شرفتي، وأحضر تلك الأدوات التي لا تفارقني، التي تعني ذهابي إلى عالمي الخاص قلمي ودفتري وفنجان قهوتي ، أراقب الناس بصمت وكل وجه من وجوههم يحكي قصته ومن تلك الوجوه المتقلبة فرحا وحزنا أحيانا أستلهم كلماتي.

تستهويني أجواء وليالي الشتاء كثيراً حيث الليل الطويل ، والبرد والثلج ، ضجيج المطر على النوافذ، منظر الغيوم، واكواب القهوة الساخنة بحثاً عن الدّف، ورائحه الأرض المُبللة بعد المطر، والنسمات الباردة ،والبلوڤرات الواسعة ولمة العائلة عند المدفأة.

زرعت الامال "زهراً " كبشائر عصماء بليلة ممطرة يأسرني الانتماء للشتاء وانتعاشات العابرين وانتفاضة الحائرين  على بوابات "الضياء "ساتمرد دهراً بين اوراق شعري انتظر احتفاء كلماتي امام قهوة المساء وحين ينتظر السائرين ابتهاجات الوفاء.

بقلم وردي تبعثر خطوطه علي ورقه بيضاء، ترشف من فنجان قهوة دافئ في ليلة شتاء عاصفة، هائمة في ورقتها تدندن اغنيتها، تتحدث مشاعرها في حركة ايديها لتصبغ فنا وتسعد عينا وتشبع روحا.

هدوء المساء وانفاس الشتاء ورائحة الجمر مشتعلا بداخل موقدي الصغير ، وصوت المطر ، وفنجال قهوتي الساخنة ، وأصابعي الباردة التي تنتظر يديك الدافئتين لتمسك بهما وتبعث الدفء في قلبي المتيم بك جميعنا ننتظر رؤية وجهك المبتسم.


قهوة الشتاء والذكريات


بدايات البحث عن الدفء مع احتضان الكفوف لفنجان القهوة واسترجاع الذكريات على بوابة الامل والشرود بالذهن لافآق الخيال لرسم لوحة شتاء ب الوان السحاب على صوت تكات المطر فوق شباك المستقبل.

وفي كل نسمة باردة تهب على وجنتيَّ تحضرني ذكريات لشتاء ماضٍ، ذكريات مطر، قهوة، حُب، أحاديثٌ عابرة، وموقد جَمع العائلة حوله...وكأنما تلك الذكريات تبعث في داخلي دِفئاً وسلاماً يقيني من تلك النسمة الباردة.

لم يجدني البرد حتى الان ، وكأن معطفي سيبقى يتيما معلقا في ردهة الزمان ، مقيدا بحدود المكان ، يشتاقني بكل انتظار لشتاءٍ لن يأتي ومطراً لن يداعب زجاج نافذتي ، وسأبقى وحيدا ارتشف فنجان قهوتي على انغام فيروز تعا ولا تيجي واكزب علي.

الشتاء والحب والقهوة


على شفاه القدر ارتشفنا الحلم معاً بمرارة البعد والفراق وظلام الليل ك قهوتي السمراء وبنت قلبي بين اضلعي تعزف لحن الغرام تجعل من اللقاء طقوساً حلماً لكل عاشقا وترقص عليها كل حالمة في جوفي بلمسات الروح اعزوفة الشتاء تراودني عن نفسها لانها تحمل ضجيج الحب اليها.

على طاولتي فنجان قهوتي ودفتري، كتبت رسالتي إلى من هو سر إبتسامتي ، رقيقة انتي ، صافية ك نجوم السماء ، ودافية ك المعطف في الشتاء ، في المساء وعند اللقاء ، أرا بك فضفضة مع النفس ، و كثيرا من الحب والنقاء.

احب الشتاء احب القهوه احب الجلوس مع من احب احب صوت شخصي المفضل احب الهدوء احب قراءة الروايات احب اتامل الغيوم والنجوم واحب المطر واحب الشتا احب الصباح احب وقت لقلبي احب الرقص.

الى هنا ارجو ان نكون قد اوفينا الغرض بما يقتضيه عنوان الموضوع الذي يشمل كلمات و خوطر عن الشتاء والقهوة والقواسم المشتركة بينهما والذي كتبناها على هيئة إقتباسات حول القهوة والشتاء للإتاحة للجميع إعادة نشرها ومشاركتها على صفحاتهم الاجتماعية.

مواضيع ذات صلة:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. غير معرف7:07 م

    خواطر جميلة وكلمات راقيه عن القهوة الشتوية ..اجمل كلام عن قوة الشتاء

    ردحذف

إرسال تعليق

شاركنا رئيك:
اخي الزائر الكريم اذا كنت زائر جديد هنا ، افئنت ضيف عزيز علينا وأنت مهم جداً بنسبة لنا،
فلا تبخل علينا ولو بترك تعليق او مشاركة هذا الموضوع ، فنحن نحب تعليقاتكم وإنتقادكم لمواضيعنا كحبنا لزيارتكم هنا وأكثر .^-^ ضع بصمتك...