القائمة الرئيسية

الصفحات

اجمل خواطر عن الشتاء والمطر لهذا العام 2022

فصل الشتاء ليس فصل البرد والحنين فحسب وانما هوا الموسم الذي ياتي عادتا محمل بالخير والعطاء حيث ينزل فيه المطر من السماء لتروي الارض وتزهر الاشجار وتسعد به القلوب، والمطر يعتبر الغيث والرحمة المهداة من رب السماوات لكل المخلوقات .. وبذالك يتلهف الجميع لقدوم هذا الموسم الجميل بكل شوق وحنين.


خواطر المطر والشتاء


فما اجمل الاجواء في هذا الزائر الجميل"فصل الشتاء" الذي يكسينا بالثوب الابيض الرائع ، فصل فيه الخير والعطاء والمطر والثلج وبعض المشاعر .. ولعل اجمل شعور فيه ان نتمشى تحت المطر نحن ومن نحب ونحاول ان نجلس بجانب النافذة والسماء تمطر على زجاج النافذة ورائحة القهوة وبخارها يلتصق بالزجاج واثناء ذلك نكتب بعض الخواطر.


خواطر جميلة عن المطر والشتاء


الخواطر الذي تنبثق عادتا من مشاعرنا واحاسيسنا الداخلية احيانا الذي نحاول البوح بها وننزفها على هيئة حروف متناثرة وكلمات متلاحقة تترجم مشاعرنا الداخلية نحو الاشياء الذي نحبها او نعشقها، ولعل من ابرز ذالك هوا هطول الامطار في فصل الشتاء ..فعندما نحاول كتابة الخواطر عن المطر والشتاء تستحضر من قلوبنا اجمل الكلمات والمعاني لذالك ..لان المطر في الشتاء به حنين وشجن يحبها الإنسان، ليس فقط لئنه النماء والخير والخصب، ولكن لأن المطر به حالة إنسانية رائعة من الشجن لا يصل إليها الا القلب.


خواطر تعبير عن الشتاء والمطر

  • الشتاء يجلب معه لحظات نتدفأ جميعا فيها حول النار، ونسرد الحكايات، او نستمتع بشروق الشمس في الصباح ، وانعكاس الاشجار على برك الماء بعد المطر، وغيرها من اللحظات الجميلة..وللعاشقين روايه اخرى.
  • الشتاء فيه نقاء في الشتاء نتواعد مع الغيم نرقص مع قطرات المطر نحس بطعم الزنجبيل نحن لرائحة الرغيف في الشتاء نلتقي بالاشياء الجميله تسكن القهوه بداخلنا تكتب قصائدنا في الشتاء حنين و ذكريات راحلين وكستنا ودعوات فقير تلامس السماء.
  • المطر يطرق النوافذ كغائب طال انتظاره، فيغسل وجه قلوبنا أشواق اللقاء داعيين ألا يزول عنا المطر يغسل ارواحنا حرفيآ بمجرد رؤية السحب تغطي السماء تبدأ الدعوات من القلب بغيث نافع يسقي قلوبنا فرحآ ، المطر ،القهوة ،الحب ،الشتاء .. أشياء أثوق إليها في كل حين.
  • ٲجمل شعور في الشتاء هو أن نسمع صوت حبات المطر وهي تتساقط على الألواح برد رياح وشتاء، وقليلٌ من الذكريات الجميلة كفيلة بإعطائنا الدفء، وفي الصباح يحمل المطر رسائل الأمل والبهجة، وننظر إلى المطر ونقول: ليته يغسل قلوب البشر أيضاً.
  • عندما نتوقف فجأة في منتصف السماء، تعبرها غيمةٌ رمادية وأخرى ورديّة بلون الشفق المتلوّن بآخر شعاع للشمس، وقفت تتلو صلواتها بصمت تهمس بدعاءٍ غير مسموع لكنه ملهمٌ للغاية لدرجة أن ذرات المطر، العالقة في السحب رددّت تسبيحها فهطلت مطراً ناعماً ساكناً بلا زمجرة أوضجيج.
  • نسمات الهواء الباردة ،ضجيج المطر، الأرض المُبللة بالمطر، ورائحة القهوة، والليل الطويل، السَماء المُلبدة بالغيوم، ضوء البرق، صوت الرعـد، دفء الحطب والأغصان التي تفوح منها رائحة الندى.
  • السعادة تكون في..صوت المطر رائحة الشتاء بزوغ الفجر قراءة كتاب اطفال يلعبون اشعال الحطب اعداد القهوة رسم لوحة صدقة تضعها في يد فقير اتقان عمل ما سواليف مع ناس محبين لك صوت ضحكات خدمة تسديها لاحد .. وهكذا !.
  • تعال يا مطري اعزف ألحانك لأترجمها بقلمي، ذلك القلم المترنح ، الذي لم يعد يقوى على تسارع معزوفتك المغبونة، فهل لك أن تتباطئ من فضلك ؟ فأنا تائهٌ لا أقوى على الحراك أكثر ( بصوت قلمٍٍ قد جف في وسط المطر ).
  • جفت أنهار الحب في أوردتي وتصدعت شراييني وماتت تلك الأزهار اللتي كانت تنبت في طريقي قتلها العطش، تأخر فصل الأمطار حتى أحترقت المشاعر وكانَ بينَ يديهِم زمزمُ فأبوا أن يسقوني.
  • خلف الأفق البعيد مقيمة تمتلك مفاتيح الكلمات وأبجديتها وألوانها تخرق المألوف نحو الممكن ومن الممكن تصنع نوافذ لا مألوفة تطل على وجدانيات القلب تخلق بين أنفاسها والسطور أحلاماً محققة أحلاماً ملونة بحبات المطر والليلك.

خواطر عن حب المطر في الشتاء


خواطر تعبيرية عن حب المطر والشغف للغيم والاجواء الباردة في الشتاء ، فهناك عشق لا يوصف لهطول الامطار في الشتاء لاسيما في الليالي الباردة والصباح الباكر حيث الاجواء المفعمة بالحب والنسمات الباردة، والتوق إلى المشروبات الساخنة مثل"القهوة"وغيرها.


خواطر حب المطر في الشتاء

نحب صوت المطر ، الضباب النهار الهواء البارد الغيوم المتجمعة فنجان القهوة الدافئ صوت فيروز تغني للمطر الإحساس بالبرد والدفئ مراقبه المطر وهو ينزل من الغيوم ليلامس الأرض أنغام صوت المطر الحنين لذكريات وأيام مضت ولن تعود .. فصل الشتاء جميلٌ بكل ما فيه.
نحب المطر وصوت الرعد ووميض البرق واجواء الشتاء جميلة وهادية وتدعو إلى التمتع بكل وقت فيه الصباح للجمال والهدوء وفي المساء للدف والاستمتاع برائحة السمر تعبق بالأجواء صراحة الشتاء متعة وايما متعة لست من عشاق الصيف إطلاقا.
بوستات الشتاء والمطر
نحب البَرد والمَطر، تسعدنا الشّوارع المبللة والشبابيك المكسوّة بالنّدى، ننغمس بئنفسنا أسفل رذاذ الشّتاء، ونستحضرُ أحلام هي برائحِة القهوة ِ والطّرقات بعد هطول المطر، نسميها عبق ذكريات ، لا تتكرر ولا تُنسى.
نفضّل عادة أو دائما أن نستشعر المطر و البرد و الشتاء خارجا، بمظلتنا صاحبة القطرات البيضاء التي تغير لونها اثر ملامسة المطر سطح قماشها، بمعاطفنا الطويل و نغمات دافئة على السماعات، ونحن نجوب شوارع المدينة، أزقتها الغارقة ، شعبها الراكض، مقاهيها المكتظة، و روائح القهوة، والفول و الدرع.

خواطر عن ليالي الشتاء والمطر


في فصل الشتاء تختبئ النجوم خلف الغيوم التي بدأت تتراكم، هواء بارد مشبع برائحة المطر يعلن بدايات ليالي الشتاء الطويلة الدافئة ، وبالرغم من برودة الأجواء إلا ألطف لحظات الشتاء هي الشعُور بالبرد ، وشُرب الأشياء الساخنة مثل القهُوة والشاي تحت المطر.


خوطر عن الشتاء والمطر والليالي الطويلة

ليله بارده من ليالي الشتاء ينقصها فقط صوت زخات المطر لتكتمل الأجواء مدفأتي مشتعله لكنني لازلت أشعر بالبرد بين يدي كوب ساخن من القهوه أرتشف منه كي أشعر بالدفء ثم أحتضنه بيداي لكن هذا لايكفي فأنا مازلت أرتعش من البرد ثم بدأت أسترجع الذكريات وأرحل مع أيام جميله مضت الآن لم أعد أشعر بالبرد.
الشتاء والمطر والليالي
الشتاء تتنزل فيه البركة ويطول فيه الليل للقيام ويقصر فيه النهار للصيام رغم هدوء ليالي الشتاء إلّا أنك تجد ضجيجاً داخل قلبك أينما ذهبت، عيونك لا تحكي، سوى الحزن، تجلس وحيداً حائراً، بأحزانك محملاً بهمومك وأشجانك في غرفتك المظلمه لا تسمع سوى صوت وقع المطر.

خواطر عن القهوة والمطر في الشتاء


خواطر تعبيرية عن المطر والقهوة في الشتاء الموسم السنوي ذو الطقس البارد، والقهوة الذي يلجئ لها الكثير بعتبارها المشروب الساخن المفضل في ايام البرد لكونها جزء من الدفاء ، كما يفضل البعض إرتشاف القهوة اثناء نزول المطر حيث تعطي النشوة والحيوية والنشاط، ولا اروع من ذالك ان نشربها في صباح ومساء الشتاء الجميل.


خواطر معبرة عن القهوة والمطر في الشتاء

لم أجد رائحة زكيّة عبقة تأخذ بمجامع القلب وتأسره بعد رائحة المطر إذا وقع على الثّرى إلّا رائحة القهوة وهي تُحمّص وتُحضّر، حقًّا هي من ملذّات الدّنيا وزينتها، لا أدري كيف هي الحياة من دونها؟ نعيم مُعجّل وكفى.

رغم العواصف والبرق والرعود يبقى الشتاء رغم برودته يشعرنا بدفئ وحنين، وفنجان من القهوة قرب المدفأة والإستمتاع بصوت المطر المتساقط على الأوض الذي يحييها ويحيي في انفسنا ذكريات جميله.

القهوة السمراء الفاتنة عندما تعانق غلالة الحليب الساخنة المشي تحت مظلة المطر ورائحة الأرض المتطيبة بقطراته يأسرنا الجمال في ذرات الثلج المنزوية في قارعة الطريق ولحظات فرح الثلج عندما تغمره الشمس بخيوطها الذهبية انه الشتاء حيث القلوب المشتعلة بالدفء والحنان.

قهوة مطر وكثير من الحنين ، وموسيقى هادئة، طريق طويل اعشق تلك اللحظات تأخذنا الى الحياة ، نصغي الى صوت إرتطام المطر على زجاج السياره ، يملئنا شوقآ وحبآ ل شيء خُلِق للتو مع أنغام المطر ورائحة القهوه ،انه الدفىء المتطاير من بخار كوب القهوه الذي في ايدينا ، حكاية الشتاء.

اريد ان أرتدي معطفا طويلا اريد ان احتسي القهوة الدافئة اريد ان ارى حبات المطر تطرق أبواب نوافذتي اريد ان ارى السماء وهي ترتدي فستانا أبيضا من الغيوم اريد هدوء ليالي الشتاء حيث لاضحيج سوى دقات قلبي اريد المطر حيث السكينة والهدوء وصفاء عقولنا وقلوبنا وسط نسماته الباردة.

وإنّي لأشتاقُ إلى تأملِ قطراتِ مطرٍ، في شتاء بارد، تُسابقُ بعضها ضاربةً أمواجَ بحرٍ هائجٍ، أثناء ارتشافي لفنجانِ قهوةٍ ساخنةٍ يتصاعدُ بخارها، تأسِرني رائحتها التي لطالما أدمنتها؛ لتفيضَ همومي مع قطراتٍ لا حصر لها، فتغرق في قاعٍ لا وصالٍ له.

خواطر عن المطر وشهر ديسمبر


شهر ديسمبر يعتبر من الشهور الاكثر برودة في فصل الشتاء حيث تنخفض درجة الحرارة فيه ويصل البرد الى ذروته القصوى وتغطي الارض الثلوج في المناطق الاكثر برودة حول العالم..وايضا تهطل فيه الامطار ولذالك يسمي بشهر الحنين والحب والذكريات.


أهلا بالشهر الذي تجتمع فيه التفاصيل الصغيرة ،،دفئ الاحبة،،برد وقطرات الندى وصوت المطر أهلا بتلك الذكريات المتشبثة فينا والمنتهية بالحنايا.


خواطر عن شهر ديسمبر والمطر

ديسمبر اهلًا ديسمبر أما وقد تجاوزت المنصف ودخلت احلامنا مرحله الاختصار بحق من جعلك خاتما للشهور كن منصفاً لأحلامنا يا ديسمبر ابتدأ ديسمبر وكل شي جميل ما بين الشتاء و ميلاد جديد شهر بدايه المطر ولفحات الشتاء والاغاني الهادئه والقهوه المره في انتظار الثالث منك ياديسمبر.

ديسمبر استقبلنا بالمطر ، أهلًا ي شهر عطرهُ المطر والشتاء الطويل ذو الليالي الدافئة صاحب الغيوم الجميلة والصباحات الممطرة وأقواس قوس قزح في كل مكان ، اللهم اجعله شهر خير وفرح وسرور لنا جميعًا ،صباح اللطف يا ديسمبر.
خواطر عن الشتاء والمطر تويتر
ديسمبر شهر الشتاء وذرات ماء المطر رائحة تراب الأرض مع دمع فرح السماء،شهر القهوة والذكرى و الحنين حنين إلى كل من بدأ معنا العام ولم يدم حنين للبسمات للضحكات واحضان الوداع لتلك الايادي المرتعشة حبا وتلك النظرات التي حجزت لنفسها موضعا في جدار الذكرى للأبد.

أحبّ شهر ديسمبر، ولطالما أحببته بتفاصيله الرّقيقة الرائعة؛ ففيه يبدأ فصل الشّتاء، وتتوالى أيّام المطر، ويحلو السّمر في لياليه الطويلة والباردة، إنه حقًا شهرٌ رائع! ولطالما كان مميّزا بالنسبة لي وقريبًا إلى قلبي الأعمق.

شهر الراحة من النهايات و التفائل للبدايات الشهر الي جايبلنا معو نفخات البرد و زخات المطر، حبات التلج و الإنذارات للأغطية و الدفا، شهر الأمل للأحداث الجديدة، و الثقة بأنو الله رح يجبر خواطرنا دائما الشتاء و ميلاد السنة الجديدة و الترقب و الدفئ و الهدوء اهلا بديسمبر و أجواء ديسمبر.


الى هنا ننهي موضوعنا الذي حاولنا من خلاله على نشر اجمل خواطر مكتوبة و كلمات معبرة عن فصل الشتاء والمطر والغيم ..اجمل اقتباسات وخواطر مكتوبة عن امطار الشتاء .. وذالك في محاولة منا الى إفادة الجميع لإقتباسها ومشاركتها على صفحاتهم ، خواطر مطر وشتاء جميلة جدا.. اجمل الكلمات والخواطر الذي تعبر عن الشتاء والمطر والغيم.

تعليقات