القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ رأس السنة الهجرية ٢٠٢١ | موعد بداية العام الجديد ١٤٤٣

ينتظر العالم العربي والاسلامي دخول العام الجديد وذكرى الهجرة النبوبة الشريفة ..ذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة مع بعض اصحابه من المسلمين.


عندما اجهر الرسول مع بعض الذين اسلمو معه الدعوة الى الاسلام  ، حينها اعترض ذالك كفار ومشركي قريش وكان سبب من دعوتهم للاسلام تعرضهم للإيذاء..وبسبب إذائهم قرر الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام الهجرة الى المدينة برفقة صديقه ابو بكر وبعض من الذين اسلموا معه.


عام هجري جديد 1443

ومن هذا الحدث بقيت الهجرة النبوية حدث عظيم في تأريخ السيرة النبوية الشريفة..وللعلم ان حدث الهجرة النبوية الشريفة كان في يوم 12ربیع الأول اي ما يوافق21 سبتمبر عام 622 ميلادي..ومن هذا اليوم اعتمد المسلمين ان يكون هذا الحدث العظيم تأريخ و تقويم هجري إسلامي يعتمد عليه المسلمين لإحتساب الشهور والمناسبات والاحداث السنوية.

موعد رأس السنة الهجرية 1443-2021


حسب التقويم الهجري فئن اخر يوم في العام الحالي 1442 يوم الاحد 8 اغسطس كما يوافق بداية السنة الهجرية الجديدة لهذا العام 1443 يوم الاثنين الموافق 9 اغسطس 2021 اول ايام شهر محرم و اول يوم في السنة الهجرية الجديدة.


والجدير بالذكر انه في ليلة الاثنين تحتفل الدول العربية والاسلامية برأس السنة الهجرية لعام 1443 كعادتها في بداية كل سنة هجرية جديدة .

الاحتفال برأس السنة الهجرية 1443


في كل عام يحتفل العالم العربي والإسلامي بتاريخ ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في اول يوم من شهر محرم وما يسمى بليلة "رأس السنة الهجرية"بعتبارها مناسبة دينية مهمة لحدث تاريخي عظيم ذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة.

ومن مظاهر وطقوس وعادات الاحتفال التذكير بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم والهجرة النبوية العطرة بعتبارها حدث مهم في السيرة النبوية.. ومن مظاهر الاحتفال ايضا الاكثار من الصلاة والسلام على رسول الله والاكثار من الادعية وتبادل التهنئة بقدوم العام الجديد.


تعليقات