القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث كلمات وداع العام 2022 و استقبال عام جديد 2023

ساعات بيننا وبين نهاية عام كان لنا ودقائقه وساعاته وأيامه التي امتلكناها.. كانت مميزة بكل ما فيها بلحظات سعادتها و لحظات حزنها ، أيام من اللقاء واخرى من الفراق ومنها من كانت مرارته بضمه في التراب ، كان عاما مليئا بالصدمات ، فما كان لأنفسنا ان تلبث لحظة لاستجماع انفاسها.

مضت سنه و ستأتي سنه جديده مليئة بالامور التي قد تكون جميله او مؤلمه لنا لا يهم .... الاهم الان هو ان نكون باتم الاستعداد للسنه الاتيه ونستقبلها وان نتعلم من كل لحظات الالم بالسنه الماضيه .... ونستمتع بذكرياتنا الجميلة بها .

صور العام الجديد 2023 ميلادي

في نهاية هذا العام اتمنى ان تكون نهايه لكل حزن ،،ونهايه لكل معاناه وفصل جديد من فصول السعاده والتباشير وتجديد لروح باتت منهكه من الحياه وتطور لكل شخص ارتقى بذاته ونجاح لكل من سعى للوصول اليه وهدايه لانضل بعدها ابداً؟.


قُلتُ في نهاية العامُ الماضي بأن هذا العام عامُ تحقيق امنياتي فأصبح عامُ تأجيل الأمنيات وتكثيف الدعوات بأن يتوقف سيل الأموات ، فـ ايتُها السنةُ الكبيسة نكتفي بهذا القدر نرفع راياتُ الاستسلام فهل من الممكن أن تُعطينا (سلامُ النهايات) .
هذي نهاية سنه 2022 على وشك الرحيل فاستعدو للعام الجديد وحاول ان تعمل لاخرتك فلا نعلم اخير عملنا وشهد هذا العام ام شاهداً علينا؟.

في الأيام الأخيرة من هذا العام : أشهدك يا الله أنك سبحانك أكرمتني وسترتني ، وأعطيتني من فضلك الواسع ، وأنعمت عليّ بكرمك وجودك ، وأحمدك على كل مرض غفر ذنب ، وكل ابتلاء رفع مقام ، وكل عسر جاء معه يسر ، وكل منع كان هو نفسه عين العطاء ... وأسألك يا رب في العام الجديد سترًا وعفوًا وقربًا إليك ، وأسألك العوض : العوض عن كل سوءٍ رأيته، وأسألك يا رب أن تجعلني لكَ كما تحب أنت .. يا رب.

اياما'مرت علينا بحلوها ومرها بهدوئها وجنونها ببردها و عواصفها ضحكنا وبكينا ألتقينا وفارقنا اكتوينا بنار البعد والحنين.. مضى عام 2022 كان عاما صعبا .. وأياما'قاسية بعض الشيءولكننا كنا صابرين كأيوب وداعا'ايتها الأ يام وأرجو أن تباركي لنا بأيام قادمة أجمل وغد مشرق وأمل جديد لأننا والله تعبنا وشاخت ارواحنا قبل أجسادنا.



عام قد شارف على الانتهاء تقبل الله منا فيه صالح الأعمال وغفر لنا فيه ما اجتنبنا فيه من سيئات واقبل عام جديد.. ماذا أعددت له من طاعات وتقرب إلى الله وتخلق با أخلاق رسول الله وعمل تكون فيه نافع لنفسك اولا ثم للناس أجمع.


أتت نهاية العام فاليوم هو آخر أيامه راحلاً دون عودة بآلمه وفرحه بحزنه وشقاه فمنا من أحزنه هذا اليوم ومنا من آلمه حلوله والبعض مبتهج بحلوله والبعض أبكاه وبعضهم يحتفل بيوم ميلاده ولكن ما أنا على يقين به بأن الجميع يتضرع لله ويتوسل أن يكون العام الجديد
عام محبة وسلام وطمأنينة.


أودع عام بما فيه من ذكريات سواء كانت سعيدة أو مؤلمة...وأستقبل عام جديد بآمال وأهداف جديدة..اللهم استودعتك بدايه عام جديد ..اللهم اجعله عاما لا يضيق فيه صدر ..ولا يخيب فيه أمر واكتب لى تغيرا للأفضل فى أحوالى و خيراً مما اتمنى.


أيا أيها العام الحزين ألا فأمضِ سريعًا ولا تلفت ... فأني كرهتك وكرهت من مرني فيك ... مر وقاسي انت يا عام ... مزقت جسدي برحيل امي ... وشتت روحي وما عادت.


ومهما كان شغفنا بالبدايات الجديدة وإطلالة العام الجديد فإن الحنين إلى لحظات مضت وتركت في القلب مكانة غالية لا يزال يحي عبق الذكريات فبكل الحب والرضا نودع ما مضى ونستقبل ما هو آت.

  • في وداع عام مضى؛ تمضي الايام وتكبر أحلامنا وتزداد آمالنا في الدنيا والآخرة..رغم الأسى والآلام التي مرت على الإنسانية في العام 2023 ، الا أننا على ثقة بأن القادم أجمل باذن الله تعالى.
  • في نهاية هـ السنة لا تذكرو المساوئ والعثرات وتنقبو عنها اختموها بالحمد والشكر ان ربي انعم عليكم لحد هاليوم بالصحه والعافيه والستر والرحمه ... احمدو الله انه كتب لكم سنه جديده فـ ابدؤها بالتفاؤل. 
  • شكراً 2022 كنتَ اجمل عام ف في هذا العام عرفت أشخاص لايُقدرون بثمن أشخاص ادخلو السرور على قلبي أشخاص يحاولون إسعادي قدر المستطاع اشخاص احتلو قلبي بشكل لايمكن وصفه أنا مُمتن لك وانا اعتقد ان 2023 ستكون مليئه بالمفاجأت.
  • لحظات نودعها ولكن ذكرياتها تبقى نسترجعها كلما اشعرنا بالحنين اليها ، ومع هذا نستقبل سنة و نحن متفائلين بأنها ستكون سنة خير و امل و نصر و سعادة بإذن لله.
  • نهاية العام .. ليتها تنهي كل ألم .. تنهي كل حزن في قلوبكم ليتها تنهي الفقر .. الظلم .. والجور ليتها .. وليت التمني ينتهي بالتحقيق.
  • انتهى عام كامل اخذمعه فرحة ودمعة،شوق،حنين،الم،انتظار وأمل عام اصبح كل ماحدث فيه اليوم ذكريات وعام آخرشارف على الوصول ربي اجعله عام خير.
  • العام يلفظ أنفاسه الأخيرة ، و العقل معه كذلك .. فرغت المخيلة و الرأس خواء ، إلا من أفكار متلاطمة تضرب جدرانه بالداخل فتصييه بصداع قاتل !.

تعبير عن العام الميلادي الجديد 2023

وانقضى عامٌ بإلف اهِ مااقسى الفراق قصة الفقد جراحٌ غائرة ودموع الحزن نارٌ محرقة اه ياشوق الحبيبه كم طوى الحُزن دُروبي والآسى كم ضناني الشوق بعدك والبُعّاد كم بكيت الليل واوحش في عيني النهار يوم غُبت اظلم الكون الفسيح كل مافي القلب حزنٌ ووجدٌ واشتياق بقلمي وترافقها دعواتي..لقد كان عاماً مليئا بفقدان الاحبه،..كان عاماً لم يكن مثله اي عام،فقدنا الكثير من احبائنا اشخاص لن يكررهم الزمن،عامنا مليء بالأحزان والكثير من الدموع والخيبات،رغم هذا كان عامًا مليئًا بلطف الله، منع عنّا ما كان سيؤذينا، منحنا من النِعم ما لا نقدر على إدراكه، وكشف لنا مَن كُنّا نظن في صحبتهم النجاة وهم بواباتنا للغرق،في لُطفه الخفيّ ما هو أجمل.اللهم ٱنا نستودعك عاماً مضىٰ فتقبله عندك و نستقبل بك يارب عاماً فأجعله عام الفرج و الفرح و راحة البال و ٱرزقنا خيره و ٱكفينا شره .

للمزيد مواضيع ذات صلة:

تعليقات