القائمة الرئيسية

الصفحات

اجمل كلام يعيد التفاؤل والأمل الى حياتك

في البدية اولا اذا اردت ان تعيش سعيدا متوازن في حياتك وتشعر بالرضى يجب ان تدرك تماما ان الإنكسار والجبر ، الحزن والإبتسامة ، البكاء والضحك ، السقوط والنهوض .. هي من سنّن الحياة وتقلباتها لتعطي للحياة معنى وللنعمة قيمة..!.

فلا بد ان يكون لديك ولو بصيص من الامل حتى وإن أُغلقت كل الأبواب في وجهك، فلا تنطفئ من خيبة أو عثرة أوجدها الله في طريقك، في كل حزن وضيق يصيبك، تذكر ان هذه هي حكمة من الله لأقدارك.

عندما تعاني كن متفاءل

عندما تعاني فقط استعين بالصبر والصلاة لتشكل تحالف قوي مع الله"ان الله مع الصابرين"

عندما تعاني ازرع الامل على جدار معاناتك..اسمح للتفاؤل ان ينبت في روحك..اصنع الابتسامة في ملامح وجهك..لئنك في ابتلاء والمعاناة بادئة للفرج"ان بعد العسر يسر"

عندما تعاني تاكد انك في نعمة مغمورة يتمناها الكثير..نعم .. لئنك المحبوب لدى خالقك وانت المؤمن الذي حل فيك الابتلاء"ولنبلونكم" يجب ان تستلهم من الله تعالى محبته ورضاه"اذا احب الله المؤمن ابتلاه"

كن مؤمن واثق بالله

اخي الحبيب كن مؤمن بما كتبه الله لك وخذ الامور بقناعة وهذه هي سنة الحياة..‏لا يوجد أحد يخلو من ضغوطات الحياة..! فنحن نعيش على أرض أعدت للبلاء .. ولم يسلم منها حتى الأنبياء. .! فقط توكل على الله دائما وامض فلا تيأس،وكن متفائل مطمئنا وواثقاً بفرج الله ولطفه.

انتبه لا تيأس

لا تيأس ولاتستسلم فلعَل انكسارك اليوم قد يكون نقطة انطلاقة لحياة جميلة وناجحة !.لا تيأس ما خُلقت لتحزن طوال حياتك، ستُفرج وإن طال إنتظارك، ستفرح ويحقق الله أحلامك.

انتبه..لا تسمح لليأس ان يخيم على معاناتك ..فاليأس مرض عضال، إذا استولى على النفوس أضناها، وعلى البصائر أعماها، وهو من أكبر الآثام، لأن الكريم العظيم سبحانه لا ييأس من رحمته إلا من لايعرفه أو من لا يعترف بكرمه.!

لاتدع اليأس والإحباط يستولي عليك... انظر الى حيث تشرق الشمس كل يوم جديد..! لتتعلم الدرس الذي أراد الله للناس أن يتعلموه..! أن الغروب مهما طال لكنه لايحول دون شروق مرة أخرى في كل صباح جديد.
لا تسمح للإحباط أن يتسلل أسوار حياتك .

كُن ثابتا قوياً أمام منعطفات الحياة ومتغيراتها.. فالقوة التي تأتيك و أنت مع الله تقهر الصعوبات.. فأكثر ما يُخاف منه لا يكون ..!! و غالب ما يُسمع من مكروه لا يقع..!! و في الله عز وجل كفاية و منه وحده العناية.

وفي الاخير اخي الحبيب يجب ان تدرك تماما ان الابتلاء نعمة من الله تعالى ولا يحل على احد منا الا وكان خيرا له. واقل فائده منه تكفير للذنوب ..وايضا يدل على حب الله تعالى للمبتلي..وبنفس الوقت اختبار للمؤمن..ومؤشر لبدء الفرج...فقط يحتاج الى صبر وايمان بقضاء الله وقدره.

تعليقات