القائمة الرئيسية

الصفحات

اليوم العالمي للمرأة | المرأة اليمنية أعظم واشرف إمرأة على مر العصور

أحييك أيتها المرأة في كل مكان وأهنئك بعيدك وأشكر كل من تذكر المرأة في عيدها ولم لا ؟فالمرأة هي الأم والأخت والصديقة والحبيبة والزوجة ..هي المهندسة والطبيبة والمعلمة والمحامية والممرضة والأديبة والشاعرة والفنانة والعاملة النشيطة ..
تعمل بدأب وتزرع المحبة والحنان أينما وجدت، وفي البيت تقوم بأعبائه من تنظيف وتنظيم وتحضير الطعام، ولا ننسى عنايتها بأولادها ومتابعة دراستهم والسهر عليهم وعلى راحتهم لتقدم للوطن افرادا نافعين متسلحين بالثقافة والعلم والأخلاق الكريمة ..كل ذلك دون كلل اوملل، فهي كالنحلة النشيطة تتعب وتجتهد لننهل نحن من عسل حنانها وعطفها ،فتسهل علينا متاعب الحياة، ونسلك في طريق معبد نال حفره وتعبيده من عمرها وعافيتها وزرعته ورودا بيدين أدمتها أشواكها ،وسقتها من دمع عينيها متناسية نفسها شعارها الوحيد هو التضحية والتفاني حتى آخر رمق من حياتها ، فساهمت بذلك في بناء الوطن حتى أنها وصلت إلى مناصب عالية بفضل علمها وذكائها وإخلاصها دون أن تقصر في واجباتها البيتية، فصدق من قال" المراة هي نصف المجتمع" ،لا بل تكاد تكون المجتمع بأكمله..
المرأة اليمنية - المرأة القوية - اليوم العالمي للمرأة
فعفوك ربي ما أعظم قدرتك ..كيف جمعت في المرأة الرقة والعاطفة والحنان ومن ناحية أخرى القوة والقدرة على القيام بأعمال شاقة وحمل أعباء ومسؤوليات تنوء عن حملها أقوى الجبال ..فكانت رقيقة كالنسيم، قوية كالجبال ،ولنا الجليس النديم ، فسبحانك ربي القادر العليم..ونجاح المرأة وإثبات وجودها ما كانا ليتحققا لولا وجود الرجل المتعاون المخلص المتفهم والمتحمس لنجاحها إلى جانبها، فشكرا وألف تحية أرميها بين يدي كل رجل كان اليد الممدودة والعون والقلب الكبير والسند الحقيقي للمرأة.منى الريس

واقع المرأة اليمنية العظيمة بتزامن مع اليوم العالمي للمرأة:

يبقى واقع المرأة اليمنية بتزامن مع اليوم العالمي للمرأة هو أصعب واقع في الحرب اليمنية فهي ام قتيل واخت معتقل وزوجة مصاب...ولم تنتهي  معاناة المرأة عند هذا الحد فقد امتدت الأيادي الوحشية إليها لتقتل وتصاب وتعتقل وتعذب وتهان!!حيث تتعرضت المراة اليمنية لإنتهاكات جسيمة طالت حقها في الحياة وسلامتها الجسدية والنفسية وإستقرارها العائلي .. اوقفوا هذا العبث

المرأة اليمنية في زمن الحرب واللانسانية العالمية وموت الضمير والانعدام الاخلاقي ظلت ومازالت عنوان لكل جمال في الحياة متسق بالعظمة والرفعة والسمو الإنساني المتسامي إلى منازل الفضيلة،،فسلاما لها وعليها السلام ونقف اكبارا لجلالتها وعظمتها

يذكرني اليوم العالمي للمرأة بالمرأة اليمنية الصامدة الصابرة على صلف القصف والحصار ففي اليمن تجد المرأه إما ام او اخت او ابنة او زوجة شهيد او مرابط او جريح او اسير او محاصر وفي اليمن تجدها ربة منزل ومربية فاضلة وملاذ آمن و ومقاومة شرسة فلكن منا السلام ياشموع الإنتصار.كيف تحتفل المرأة العربية في اليوم العالمي للمرأة

المرأة اليمنية تبقى هي اقوى واشرف امرأة على مر العصور.:

في الوقت الذي كانت قريش تدفن الفتيات، كانت المرأة اليمنية ملكة..المرأة اليمنية هي التي انحنى لها التاريخ..لوهج العطاء البسمة المرتسمة بين فواصل الارقام والسنين لمربية الرجال والقادة والشجعان لمن صنعت مسار التاريخ بأناملها الناعمة ....
تبقى المرأة اليمنيه ربت بيت أم وأخت وبنت المناظل اليمني الاصيل من أصاله اليمن ورجاله ونساءه تجد المرأة اليمنيه الى جانب الرجل وظهره وسند وعون له. تخلدت أصالتك ايها المرأة اليمنية السبئية الشامخه الشريفه العزيزة بعزة وطنك ورجالك البواسل.
المرأة اليمنية هي اشرف امرأة على وجه الارض لم تكن المرأة اليمنية متبرجة عبر التاريخ، واليمن ارض الإيمان عبر كافة عصورة، 

رسائل تهنئة للمرأة اليمنية الشامخة بمناسبة يوم المرأة العالمي:

في اليوم العالمي للمرأة تعتبر المرأة اليمنية اعظم إمرأة في الدنياء..لذا اقول لها كل عام وانت الاعظم في الكون..فانت الام وانت المدرسة وانت المربية وانت الحب وانتي كل شيء في هذا الوجود فبغيابك العالم مقفر وبدونك تنتهي الحياة.

في  يوم المرأة أهدي لكل نساء اليمن خاصة سواء كانت هي الأم أو الزوجة أو الأخت أوالموظفة الصابرة والمناضلة التي تتحدى الظروف ويستمر صبرهن وتحملهن للحرب الظالمة التى جعلت بلادنا بقعة تكسوها دماء اليمنيين من نساء ورجال كل الحب لكل امرأة.

باقة ورد مهداة إلى المرأة اليمنية .. الأم والأخت والزوجة والبنت .. في عيدها العالمي .. عرفاناً وتقديراً لنضالها وصبرها وكفاحها وصمودها .. إلى جانب أخيها الرجل في كل المحن والظروف الصعبة ..  فتحيّة لها في يومها العالمي ولكل نساء العالم.

إلى المرأة اليمنية في تحية وباقة ورد أنتي الأم والزوجة والشقيقة وإلابنة .أنتي الشريكة في بناء المجتمع والحياة بكل صورها وحالاتها.
ذات صلة: اجمل رسائل تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
الى المرأه اليمنيه الشامخه بشموخ اليمن السعيد كل عام وانتي ربة البيت كل عام وانت سراج البيت كل عام وانتي بهجة البيت كل عام وانتي بخير وانتي بصحه وهناء وسعاده كل عام وانتي الام والمدرسه..باقة ورد لكل امرأة.. كل عام وانتي بالف خير وصحة وعافية.
ذات صلة: المرأة العربية والاحتفال بيوم المرأة العالمي

تعليقات