القائمة الرئيسية

الصفحات

اجمل كلام عن العام الجديد 2020 - كلام جميل عن بداية سنة جديدة

نحن في هذه الحضات نودع عاماً مضى ونستقبل عاماً جديداً..لم يبقى سوى ساعات ويرحل هذا العام بكل ما مررنا به من لحظات سعيده وحزينه..تـمـر الأيام والشهـور لنبـدأ سنـه جديده ونطـوي سنـه مرت ..بكل ما فيها من حلو ومر وبكل ذكرياتها الجيدة والسيئة..انطوى عام وأتى عام فهل نستقبل العام الجديد بفرح وسرور ؟ أم نستقبله بقلق ذهبت أيام ذلك العام ولن تعود الإ يوم القيامة ..وأتت أيام هذا العام لكي نملأها بالخير والعطاء والحب والصفاء والنقاء ولأمل..سوف تنطوي صفحتنا وتحمل أعمالنا وتفتح لنا صفحة جديده خاوية..

نعجز أن نمسح صفحة الماضي وبكل مافيها ستبقى وعليها بصمة أعمالنا..ولكن قد نستطيع أن نصنع صفحة الحاضرطالما هي بيدنا ونسيطر عليها..ولا ننسى أن العام ماهو إلا عبارة عن اثني عشر شهراً..والشهر أسابيع والأسبوع أيام والأيام الساعات والساعات دقائق..فمن صلحت دقائقه وساعاته صلحت شهوره وأعوامه ..وأحب العمل إلى الله أدومه وإن قل فخذ من العمل ما تستطع ..وأنت له محب خير من أن تثقل على نفسك فتتركه كله ..قال الحسنُ البصريُّ - رحمه الله - : " ما من يوم ينشقُّ فجره إلا ويُنادي : يا ابن آدم أنا خلقٌ جديد، وعلى عملك شهيد ،فتزوّد منِّي فإني إذا مضيتُ لا أعود .. إلى يوم القيامة "..ويقول ابن القيم - رحمه الله -
(( السنة شجرة والشهور فروعها والأيام أغصانها والساعات أوراقهاوالأنفاس ثمرها
فمن كانت أنفاسه فى طاعة فثمرة شجرته طيبة ومن كانت فى معصية فثمرته حنظل
وإنما يكون الحصاد يوم المعاد فعند الحصاد يتبين حلو الثمار من مرها ))

اقتباسات"اجمل كلام عن دخول العام الجديد 2020

أيتها السنة القادمة أعزفي لنا عزف مميز عن السنة نحن فيها على أوتار السعادة لتخرج نغمات راحة البال والطمأنينة وتتمايل النغمات على ذكرى مولود المسيح لأنني بحثت عن المحبة الحقيقيية لم أجدها بكل الكون فوجدتها مغروسة في قلب طفل المغارة ويا طفل المغارة أزرع المحبة في قلوبنا وخصوصا في قلوب الحكام ليحن قلبهم على شعبهم وأعطينا الصحة والعافية لعائلتي لجميع البشر حتى لإعدائي 
ميلاد مجيد وعام سعيد.

تمر الأيام سريعاً وها نحن على أعتاب سنة ميلادية جديدة لا يفصلنا عنها سوى أيام قليلة،نأمل من الله أن تحمل معها كل أيام الفرح والسعادة والراحة والسكينة بقلوب تملؤها الأمنيات والأحلام، وأن تمضي سنة 2019 ومعها كل الخيبات والأحزان والضيق من غير رجعة. 

اجمل شيء ممكن يحدث لك في كل عام هو ان تبقى بصحة جيدة وان يديم الله النعم التي تمتلكها الصغيرة والكبيرة ، المأكل والمشرب و المسكن و بقاء أحبائك بصحة جيدة و بجوارك ، يجب عليك ان تكون قنوع دائما وأبدا وان تشكر ربك على كل النعم اللي في حياتك الحمدالله.

في غفلة، نصل إلى الورقة الاخيرة من رزنامة العام، نحاول أن نستجمع الأوقات الممتلئة حقا وتلك الفارغة.كم قناعا سقط عن وجوه كنّا نظّنها قريبة، اكتشفنا أنها لا تشبهنا كم مرة أشرقت فينا وجوه ظنناها غابت أو غلّفها النسيان، فإذا بها تداهمنا كالشمس وتخبرنا أنها معنا مهما حصل.

في آخر ملامح هذا العام ومع اقتراب العام الجديد تنمو آمال وتزدهر طموحات .. تنطوي صفحات .. وكثير من الذكريات و تبداء صفحات جديده .. لا اطلب من العام الجديد ان يكون أفضل .. ولكن اعد نفسي بأن اكون أفضل.

نقف على ناصية العام الجديد، نطّل على جبال الغيب البعيدة ونتسائل: ماذا تخبئ لنا هذه المرة ؟
عسى المسرّات فيه تخفف عنا آثار الخيبات.

إنها لعبة الأيام التي عشنا نتلهى بها، فاذا اطمأنت أننا مستغرقون حالمون في حساب الأيام والتواريخ والأضواء الملونة ، انقضت علينا فجأة ، ناشبة أظفارها في أرواحنا هامسة : لا حساب ولا حلم ولا أمنيات بعد اليوم .. فيصم السمع و الوجدان، وتعمى الأبصار البصائر، ولا يبقى من الماضى ومن المستقبل سوى فراغ رهيب وحفنة من تراب تذروها الرياح في طريق لا عودة منه ولا آمال.

اللهم عاما تتغير فيه أقدارنا إلى ما نتمنى ولا نرى فيه مكروها فى أهل أو حبيب أو صديق

يقيني في هذه الحياة بأن لاشيء يحدث عبثاً،
فكل شيء يحدث بسبب ولسبب.
كل ما كان مرّاً في وقت ما قد مرّ بسلام وزادنا قوة..
وكل ما كان حدثا سعيدا جدد فينا الأمل بغد أجمل..
ببساطة هذه هي الحياة نفقد فيها شيئا لنكتسب آخر..


تدور عجلة الزمن ونحن نستعجل
الوصول وماإن تتعامد معها
حتى يسهل النزول، تلك سنة الحياة
طوبى لجميل الأثر ومن عمل لنا بعد
الوصول، دا نبض حرفكم حكمة وجمال وواقعية دمتم مثالا للالتزام
وحب العمل والتواضع
كل عام وانتم بخير وصحة وسلام
والأمة جمعاء.

تعليقات