القائمة الرئيسية

الصفحات

إمساكية رمضان في الأردن 2022 - مواقيت الصلاة وموعد اذان الفجر والمغرب

مع دخول اول ايام شهر رمضان المبارك يستعد المسلمين حول العالم على أداء واجبات الشهر الكريم من صيام وقيام وقرأءة القرآن واداء فريضة الصلاة في وقتها إضافة إلى الإكثار من الاعمال الصالحة والنوافل للاستفادة من مضاعفة الاجر في هذا الشهر الفضيل ، كما يحاول البعض الالتزام بمواعيد الاذان الآداء الصلاة المفروضة في وقتها في جماعة ومعرفة اوقات الامساك والافطار لكل يوم في ايام شهر رمضان.


 prayer times today imsakiah ramadan jordan jo

امساكية رمضان ٢٠٢٢ الاردن

ونظرا لتفاوت الاوقات بين الصلاة واخرى وإختلاف التوقيت من يوم الى اخر ومن منطقة الى اخرى ، ولذالك نحرص جميعا ان نكون على دراية عن اوقات الصلاة والامساك والافطار حسب التوقيت المحلي للبلاد او توقيت العاصمة مثلا ..وان كنا نعيش خارج مدينة العاصمة او في محافظة اخرى يتوجب علينا ان نراعي الفارق الزمني او الاستعانة الى التقويم الذي يوضح لنا مواقيت الصلاة والاذان والاقامة حسب توقيت المنطقة نفسها إضافة الى وقت الامساك الافطار لكل يوم.

كيف يستقبل الشعب الاردني رمضان


الاردن من الدول الاسلامية الذي يعتنق معظم شعبها الدين الاسلامي الحنيف وشهر رمضان الذي يعتبر احد اركان الاسلام  له طابعه المميز والخاص حيث يستقبل الشعب الاردني شهر رمضان بطقوس ونكهات مختلفة مثل شراء مستلزمات الشهر من اواني منزلية وفخاريات عيها رسومات رمضانية ، ومايلزم المطبخ الرمضاني من مواد غذائية وعصائر ووحلويات كثيرة لا حصر لها.

مواقيت الصلاة حسب الموقع الجغرافي للأردن.


شهر رمضان في الاردن سنضع هنا مواقيت الصلاة والامساك حسب الموقع الجغرافي للأردن الذي تقع في الجنوب الغربي لقارة آسيا، حيث تتوسط منطقة الشرق الأوسط ، ومن منطقة بلاد الشام تقع الاردن في جنوبها، وبنسبه لشبه الجزيرة العربية تقع
 في الشمال ، الأردن يحدها من الشمال دولة سوريا وفلسطين الضفة الغربية ، ويحدها من الشرق العراق ومن الجنوب الشرقي تحدها المملكة العربية السعودية.

موعد شهر رمضان في الاردن 2022


كم باقي على رمضان .. من ضمن الاستعدادات و التجهيزات التي يسعى لها الشعب الاردني قبل رمضان هي معرفة موعد شهر رمضان في اي يوم يصادف في التأريخ الميلادي والهجري وايضاً.

ومعرفة مواعيد الاذان ومواقيت الصلاة المفروضة اضافة الى معرفة وقت الامساك عن الطعام واوقات الفطور "اذان المغرب" إمساكية رمضان ومواعيد الاذان واوقات الصلاة لكل فرض طوال ايام شهر رمضان المبارك .. وبهذا فئن اول ايام شهر رمضان في الاردن يصادف يوم السبت الموافق 2 ابريل 2022

مواقيت الصلاة في رمضان 2022 الاردن


مواقيت الصلاة في عمان..في هذا الموضوع خاصة نعرض لكل ابناء الأردن الاشقاء جدول وإمساكية شهر رمضان المبارك 2022
حيث يحتوي الجدول على مواعيد الاذان واوقات الصلاة لكل فرض طوال ايام شهر رمضان المبارك يمكنكم الاستعانة بها لمعرفة توقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي للبلاد و العاصمة عمان وإربد وبقية المحافظات الاردنية.

تحميل امساكية رمضان 1443


بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443يسر فريق التصميم في "إبداع اون لاين " على نشر جدول امساكية لشهر رمضان لدولة الاردن بحسب التوقيت المحلي للعاصمة عمان وجميع المحافظات ، حيث نرفق لكم في هذا الموضوع نسخة عالية الدقة جاهز للطباعة مجانا.

ننصحكم بتحميلها وطباعتها وتوزيعها بين الاسرة والاقارب ومشاركتها ايضا مع الاصدقاء كما يمكنكم لصقها على حيطان المساجد القريبة منكم فهناك من بحاجة الى معرفة اوقات الصلاة لأدائها في وقتها..و "الدال على الخير كفاعله"لن تخسرو  شيئ سوف تكسبو الأجر الكبير من الله و بأذن الله.


توقيت الصلاه في رمضان الاردن وموعد أذان الفجر والمغرب في عمان واربد وجرس وعجول والعقبة لكل ايام شهر رمضان المبارك مواقيت الصلاة في محافظة جرش‏ موعد الامساك و وقت الصلاة في محافظة الزرقاء‏ توقيت للأذان في محافظة الطفيلة‏ وقت الصلاة رمضان في محافظة عجلون‏ موعد اذان الفجر في محافظة العقبة‏ توقيت صلاة الفجر محافظة الكرك‏ موعد الافطار في محافظة مادبا‏ وقت الأمساك في محافظة البلقاء‏ موعد السحور والفطورفي محافظة معان‏ و محافظة المفرق‏.2022

ملاحضة: الجدول حسب توقيت العاصمة عمان .. وخارج العاصمة يجب مراعة الفارق الزمني .

مواضيع ذات صلة :


امساكية شهر رمضان حسب التوقيت المحلي لمدينة عمان عاصمة الاردن رمضان 1443 اتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم ونسأل الله ان يبلغنا وياكم شهر رمضان ويعنا على صيامه وقيامه ويتقبل منا ومنكم صالح الاعمال رمضان كريم كل عام وانتم بخير