القائمة الرئيسية

الصفحات

موضوع تعبير عن الاصدقاء بمناسبة رأس السنة الميلادية 2020

كلمات تعبر عن الصداقة .. واجمل ما قيل عن الصديق موضوع جميل ورائع .. يحمل اجمل معاني المحبة والنصيحة للصديق الوفي والمخلص .. مع انتهاء عام 2019 .. وبداية العام الجديد 2020.. واليكم اجمل نص

مرت سنة ، تعلمتُ فيها أن لا شئ يستمر و يبقى للآبد حتى المشاعر و الأشخاص ، تعلمتُ أن كل شئ يكتمل بوجود شئ آخر كالحزن و السعادة ، تعلمتُ أن الحبّ هو من أقوى العلاقات ، تعلمتُ أن الاستسلام للألم لن يجدي أي نفعا ، و أن العالم دائما ما يستغل طيبة قلوبنا ، تعلمتُ أن الحياة تمضي و لا تنتظر أحدا ، تعلمتُ أننا ننضج بسبب الخيبات و الألام، تعلمتُ أن البكاء لا يغير شئ لكنّه يحمي القلب من الجنون ، كانت سنة مؤلمة بعض الشئ ، لكن تعرفنا فيها على غرباء أصبحوا أصدقاء و الآخرين مقربين أصبحوا غرباء فقدنا أشخاص و اكتسبنا أشخاص ، تعلمت كيف أنهض من سقوطي مرارا و تكرارا ، تعلمتُ أن الرغبة تقتل الحزن ، تعلمتُ أن أحلامنا هي التي تجعلنا نقاوم في كل مرة ننطفئ فيها من الداخل ، هذه هي سنّة الحياة مضت الأيام مع مشاعر ممزوجة من الفرح و الحزن ، اليأس و السعادة ، الحبّ و الكره ، السلام و الفوضى ، أدركنا العديد من الأشياء هذه السنة و لعلنا لم نفعل و الآن نتمنى قليلا من الألم في السنة الجديدة.
موضوع تعبير عن الصاقة-بناسبة دخول العام الجديد 2020

 حوار ما قبل 2020
 كل عام وأنت بخير يا صديقي لقد اقتربت الساعات الأخيرة على المضي قدماً نحو الانتهاء .. وبداية سنة جديدة وفصل اخر اكثر سعادة وفرحة .. اتمنى لك سعادة باقية في كل دقيقة من عامك الجديد ..دعك من تلك الامنيات ارمها عرض الحائط يا أيها المتفائل بعام جديد قاحل لا جديد فيه سوى الحزن المعهود ولكن بنكهة جديدة وأثر ابقى على القلب والاحشاء ..!عساك يا صديقي لازلت على تلك الحال المتأخرة .. أبشر واسع ولو لمرة واحدة إلى حياة جديدة لا وجود فيها لماضيك المحطم .. دعه عرض الحائط و..
توقف عن الحديث .. ألم تعد ترى أن المستقبل صار أشد حزناً وأكثر افزاعاً من الماضي .. يا صاحبي لا خير في ماضينا الذي يعصف بحاضر يقولون أنه أفضل أيام حياتنا .. ولا خير في الماضي الذي طبع اللون الاسود الشديد على لوحة مكتوب عليها " ستحزن لا محالة "ولكن عسى أن تتبدل الاحوال وتستيقظ على خبر مفرح يسري بقلبك بعودة احبائك او بنجاح في مسيرتك العلمية او العملية .. او إلى آخره من الاحتمالات ..!

يا صاحبي خسرت كل شيء .. لا حبيب آت فقد حكم القدر بالبعد والقدر لا يتغير .. ولا صديق باق فلست من هؤلاء المحبين لصداقات وهمية لا خير فيها .. حتى وإن نجحنا فلا مذاق حلو لنجاحنا وذلك القلب يغشيه لهيب المُر .. يا صديقي لقد ضاع العمر في انتظار الأمل.. أملٌ بعروبة مترابطة كالبنيان المرصوص تفك الضيق عن أقصى مُحتضر .. أملٌ في مجتمع تعلو فيه الإنسانية فوق كل شيء.. إنسانية لا وجود لها في عوالم الاسلام والمسيحية الداعين للسلام ولكن قوالب المعتنقين لا سلام فيها الا من رحم ربي وجميعنا نموتحزناً على حياتنا في مجتمعات لا تشبهنا .. أملٌ في أنظمة عربية تعمل للشعوب لا لكرسي الحكم اللعين ودائما وأبداً القتل والظلم والإرهاب والضمير الغائب إلى آخره من تلك الأمور اللعينة في بلاد العرب فقط .. قدرنا كان حزينا منذ البداية لقد وجدنا في المكان الخطأ وحاشاه ربي أن يصنعنا عبثاً فلم يعد لنا سوى إنتظار حكمته ..ألم نتفق على أن نكتفي بالدعاء سوياً .. ودعائنا سحر قد يغير الأقدار .. قد يقرب إلينا البعيد وقد يُحيي الآمال في غد افضل محمل بأمطار تنزل البركات على أرض قاحلة جرداء قد غار الإنسان عليها حتى استنزف ما بداخلها كما ازال سطحها من كافة اشكال الحياة .. ان تتنزل الأمطار على أرواح قد غشيها الظلام .. ظلام التشتت والضلال لتأخذ بنواصينا إلى درب الهدى .. وتنزل تسبيحات الغفران على قبور المرتقين الشهداء الذين زادت أعدادهم فلم نعد نقدر على إحصائها .
كيف للدعاء ان ينصفنا وقد حُرْمَت الامنيات التى ارجوها .. ثم اني لم اعد انتظر هذا الغد يا صاحبي .. لست انتظر من الايام شيئا .. لا الماضي الذي أهرب منه فما اوجعه من ماض .. ولا حاضر قد دبلت اوراق ربيعه سريعاً .. ولا مستقبل أبصره من موقعي .. فلم تعم عيناي حتى أغفل الواقع وذلك المستقبل المشؤوم .. ينبغي علي أن أُبشر وما أقصاه من وجع وانا المتشائم بكل شيء حولي وأي شيء آت .. ولكن لم يعد في استطاعتي التفاؤل .. لقد هرمت في عمر مبكر .. لا حياة سوية اعيشها ولا مجتمع عاقل أعيش فيه ولا أنظمة ألقى فيها حقوقي الدنيا .. لست أبحث عن رفاهيتي فقط حقوقي ولا تمنحني دولتي إياها .. من تعليم عقيم قد افنيت فيه عمري أرتجي درجات تنقلني من مرحلة لأخرى ومحصلة المنفعة دون الصفر بل وقذ صرت مريضا في سبيلي لتجنب الرسوب اللعين .. 
كل شيء أصبح ملعونا عندي .. كفرت بكل هؤلاء .. فقط ايماني بربي لا يزال في صدري ولن يُزعزع فإني أعلم أن له حكمة في كل ذلك .. وانا منتظر يا صديقي ..
عساه ربي ان ينزل عليك سكينته وتتبدل فصولك القاتمة ويدخل نسيم الربيع إلى صدرك .. عساك تعود إلى أحبائك وترزق معهم بسعادة لا حصر لها .. سعادة تعوضك عما مضى .. وفرحة تستحقها وتبعثها للآخرين كما حلمت دوما .. تذكر حلمك في إسعاد الكون وانت اليوم غير قادر على إسعاد نفسك .. تذكر تفائلك وقوة صبرك ورضاك بالقدر .. أعلمُ بأنك قد عانيت كثيراً فنحن في ذات الجسد العليل .. ولكن كعادتي انا الضمير والروح الطيبة لا أمل من محاولات أحياء الأمل فيك وسوف تسعد يوما ما انا اثق في ذلك .. كما كنت تقولها لغيرك دوما وتذكرهم أذكرك .. " سيجعل الله بعد عسر يسرا " الرب معك والرب يحميك ويسري بذلك القلب ويرزقك سبيل الهدى والسعادة .. إنتهى . بقلم المبدع :مصطفى نجدي

كلمات تعبر عن الصداقة .. واجمل ما قيل عن الصديق موضوع جميل ورائع .. يحمل اجمل معاني المحبة والنصيحة للصديق الوفي والمخلص .. مع انتهاءعام 2019 .. وبداية العام الجديد 2020.. موضوع تعبير عن بداية العام الجديد..

تعليقات