القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد إجازة رأس السنة الهجرية ٢٠٢٢ في مصر والسعودية والإمارات ١٤٤٤

لكل عام هجري بداية وفي الوقت نقطة تحول من عام الى اخر..لا تتوقف الايام ولاتنتهي لاكنها تمر عبر اكناف السنين يوم ورى يوم وشهر على شهر على إيطار منتظم حسب تقويم منظم الشهر 30 يوم السنة 12 شهر وهكذا تستمر الايام الايام والسنين.

الإحتفال بليلة رأس السنة الهجرية

عندما تنتهي الدقائق الاخيرة من اخر يوم للعام الفائت تبدأ اول ليلة لأول يوم في السنة التالية وتسمى "ليلة رأس السنة الهجرية"هي ليلة اول يوم من شهر محرم الذي يعتبر اول شهر في السنة الهجرية ..

عطلةراس السنة في السعودية ٢٠٢٢



في اول ايام شهر محرم يحتفل العالم العربي والاسلامي بدخول السنة الهجرية الجديدة إنتضاما للتقويم الاسلامي "التقويم الهجري" المنتسب للحدث العظيم "الهجرة النبوية" ذكرى هجرة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام من مكة الى المدينة.

حيث ينتظر المسلمين المنتشرين حول العالم حلول هذا العام للاحتفال به من خلال التذكير بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم والتعلم من احداث واهداف الهجرة النبوية الشريفة.

وينتهز الكثير في هذه الاثناء التقرب الى الله بالعبادات والاعمال الصالحة من خلال التذكير بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .. والدعاء الذي يعتبر صلة بينهم وبين الله تعالى بأن يجعل عامهم الجديد عام خير وبركة عليهم وعلى احبابهم واوطانهم وجميع بلدان المسلمين.

موعد بداية السنة الهجرية 1444

قد يتسائل الكثير عن تأريخ رأس السنة الهجرية متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة متى يصادف اول يوم في شهر محرم 1444..وإجابة على ذالك  فئن اول ايام شهر محرم 1444هوا يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022 . 

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022-1444

في اول يوم من السنة الهجرية الموافق 1محرم تحتفل معظم بلدان العالم العربي والاسلامي برأس السنة الهجرية الذي تعتبر من اهم المناسبات والعطل الرسمية.

وبهذا قد يتسائل البعض عن موعد إجازة المناسبة ومدتها لهذه السنة 1444 وهنا سوف نضع معلومات لبعض الدول الذي اقرت بموعد إجازة راس السنة الهجرية وهي كا التالي.

اجازة راس السنة الهجرية في السعودية 1444

السعودية هي الموطن الام الذي حدثت فيها الهجرة النبوية الشريفة ولهذا تعتبر من ابرز الدول احتفاء براس السنة الهجرية واكثر البلدان اهتماما بالتقويم الهجري على مر العصور .

حيث تستند المملكة الى التقويم الهجري بعتباره التقويم الافترضي لإحتساب الشهور وفصول السنة وتحديد موعد المناسبات واقرار العطل لكل مناسبة.. وبهذا فقد اعلنت السعودية رسميا عن موعد إجازة راس السنة الهجرية لهذا العام 1444 وتم تحديد ذالك حسب وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية عن موعد الأول من محرم من السنة الهجرية الجديدة، حيث يمنح على أثرها العاملين في دوائر الدولة والقطاعات الخاصة إجازة مدتها يوم واحد وتبدأ الإجازة في 1 محرم من يوم السبت تاريخ 30 يوليو 2022م،

اجازة راس السنة الهجرية ٢٠٢٢ مصر

دولة مصر الذي يعتنق معظم سكانها من المسلمين تأتي ضمن البلدان الاسلامية الذي تحتفي ب عيد راس السنة الهجرية كل عام بعتبارها مناسبة دينية مهمة لحدث اسلامي مهم في السيرة النبوية وهي الهجرة من مكة الى المدينة.

مصر قررت رسميا موعد عطلة عيد السنة الهجرية  في قطاعي العام والخاص ..وبهذ الخصوص فقد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم السبت، الموافق 30 من شهر يوليو 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

عطلة عيد راس السنة الهجرية في الامارات 1444

 الإمارات دولة عربية وبلد اسلامي تحتفل كغيرها من البلدان الاسلامية حيث يحتفي الشعب الإماراتي راس كل عام بعيد ليلة راس السنة الهجرية احتفاء مميز عن بقية الدول.

تعرف على اجازة العام الهجري الجديد الامارات 1443 فقد قررت الامارات رسميا موعد عطلة راس السنة الهجرية حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن يوم السبت المقبل الموافق 30 يوليو الجاري عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في منشآت ومؤسسات الدولة.

تعليقات