القائمة الرئيسية

الصفحات

تعبير عن الام المتوفية - اعتذار بمناسبة عيد الام 2022

عندما تحل المناسبات ونحن على فراق الاحبة ، يكون من اصعب الايام مع هذه المناسبات لئننا بدون من نحبهم غير مبسوطين وبدون فرحه لئن الفرحة والبهجة اخذوها معهم ورحلو وخاصتاً مناسبة عيد الأم الذي يذكرنا كثيراً عنها فيزداد الحزن والوجع والحسرة لفراقها.

وفي الواقع  ولربما هو التعبير عن احساسي بعد فراق والديا رحمهم الله صدقا ما اقول اخواني بالرغم من انني جاهد في تكوين نفسي دائما للاحسن اعتبر نفسي مقصر في حق نفسي اتجاه من هم حولي ما اقصد هم اهلي بعد رحيل الغوالي عني اطلقت العنان لقساوة قلبي اتجاههم واعتبرت نفسي غريب عنهم  حتى في اصعب الضروف لا اذرف الدمع عنهم او اجعل احساسي يحن اليهم بالرغم من حبهم الكبير نحوي وشغلهم الدائم اني اكون سعيدة دوما هل انا مريضة بقساوة القلب ام انني احسدهم لانهم واصلوا حياتهم بدون ابي وامي احب اهلي جدا ولا اريد لهم مكروه يصيبهم واتمنى الموت قبلهم لكي لا افتقدهم كذالك ..هل هوا الخوف من المستقبل ام انني لم اقبل ما اصابني وما اراده الله لي هل هوا اعتراض لما اراده الله ام انني اصبحت قوية الايمان ولم يعد يهمني شيئ يارب اذا كان ما انا عليه قسوة القلب.

فيا رب اشفيني منها ام اذا كانت قوة ايمان فثبتني عليها يارب لا اريد من الحياة سواء رضاك عليا فا اهديني الى رشدي وشدني اليك فا بغيرك لا اعرف سبيل لحياتي بعد فراق الغوالي ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا امين. شعر عن الام المتوفية 2022

تعبير عن الام المتوفية - اعتذار بمناسبة عيد الام 2022

سأعتذر لك يا أمي في هذا اليوم. ..سأعتذر لعيوني التي حرمت من رؤيتك،
سأعتذر لقلبي الذي تحطم منذ أن أبتعد عنك. ..سأعتذر لروحي التي تمزقت بالحسرة تنتظر قربك،
تمزقت وأنا أحاول أن استرجع صوتك وحنانك الذي كان لي لحنا موسيقيا تناغم مع اوتار قلبي لينسح له الدفء. ..اليوم يا أمي قد تحطم داخلي تحطم الإحساس في مذ أن افترقنا أصبحت مجرد خيال يظنه الآخرون إنسانا. ...اعرف اني مهما كتبت لا أفي وجودك ونورك الذي كان لي كالقمر. ...يشعرنا بالجمال والأمان في ظلمة الليالي. .لا يطفىء لهيب البوح الذي أحاول أن اخففه بتسطير هذه الكلمات لك. ...ولك أنى لتلك الحروف التي تحترق على شفتي أن تعبر ما بقلبي. ..أن تلمس قبلاتك على جبيني. .أن تعيد تراتيل دعواتك. .."الله يرضى عليك يا بنتي".أن تنشر عطر حجرتك وعبير ثوبك. .امرض اليوم يا أمي ولا أجد
من يضع يده على رأسي. .من يقدم لي كوبا من العصير يخفف نار حرقتي. .اجوب في شوارع حارتنا استرجع طلتك من نوافذ بيتنا الذي تحطم من بعيد تلوحين لي بيديك. .من باب البيت الذي كنت تزيينه بضحكاتك وتهليلك لي. ..من حجارة غرفتك التي أصبحت تنعى جمعتنا وضحكاتنا. ..لماذا يا أمي افترقنا؟ .لماذا لعنة الحرب لم تترك بهجتنا؟ لا تحزني يا أمي هي التي جعلتنا نتشرد. ..هي التي جعلت النور يغادر بيتنا. ..هي التي جعلتنا نغمس الخبز بأدمُعِنا. ..جعلتنا نضيع إلى
الأبد. .جعلتنا نرى الحياة بلا بقاء أيا ترى هل سنعود كما كنا؟ ..نعود إلى دعابتك ودعوتك وضمتُك وقُبلتُكِ. ..أم سنبقى مشتتين ننتظر رحمة ربنا تجمعنا من
قريب. .؟..أم سنفنى وتبقى الحسرات تنحر قلوبنا؟ ..لذلك سأعتذر لك اليوم بكلماتي التي حفرت حبرها بأوراقي الذابلة التي تحاول أن تعيد صورتك وضحكتك المنقوشة في ذاكرتي"يا أمي".



الام المتوفية - عيد الام 21 مارس 2022- اللهم ارحم امي

أمّي تعالي ولو كالطّيف في الحُلُمِ
فالقلب قد ذاب يا أمّي من الألَمِ
لا تتركيني ..فهذا الحزن مزّقني
هذا قليل الأسى ما خطّه قلمي 
إنّي بباب المدى مازلت منتظرا
في ليلةٍ خلتكِ الأقمار في الظُلمِ
ناديتكِ الآن أين الآنَ من زَمَني 
فالتّرب قد ضمّ ما في الآنِ من كرمِ.


تعبير عن الام المتوفية - الام الميتة - رحمة الله عليها 
اللهّم أجعل لأمي نورا في السماء يحاكي عيوني
وامدها بغفران انشده بحنيني طول سنيني
وأعزها اللهّم بجناتك فيهاتفها خافقي وأنيني
لي الله بعدك يا أمي وصبر على فراقك يكويني وحنيني.
رحم الله امهاتنا وامهاتكم وجميع امهات المسلمين 

تعبيراعتذار للأم - الدعاء للأم المتوفية في عيد الام- رحمة الله على امي
شعر حزين عن فراق الأم
اجمل كلام عن الام

وفي الاخير رسالة الى امي بكل شهيق وزفير قلبي ورئتايا ينطقا بحروف إسمك كلما أغفو وأصحو أسمع صوتك يحدثني ابحث عنك منصهرة في جسدي أشتاق لطيبة قلبك لسمار ملمحك أبحث عن ذاتي التي ضاعت من دونك عرفت ان الوحدة فالبعد عنك سجن اعذب فيه كل عام وأنتي أمي

تعليقات