القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ موعد عيد الأم 2022 | متى يصادف يوم الام العالمي 1443

كيف اتى عيد الام؟
عيد الأم هي ذكرى سنوية ومن أهم وابرز المناسبات العالمية التي يتم الاحتفال بها العالم، وقد خصص يوم 21 مارس يوم الأم العالمي ، تكريما وحبا للأم التي بدورها تشكل نصف المجتمع والتي هي السبب الأساس لوجودنا، وهي التي نبتنا في جوفها وفي احضنها تربينا وترعرعنا ، الأم التي يستحق أن تكون لنا عيد في كل يوم فهي الشمعة المضيئة لنا في حياتنا و كل سائر أعمالنا ، لولا هي لم نكن على هذه الحياة ، هي الوحيدة في هذه الحياة التي سهرت من أجلنا وتعبت لراحتنا ، هي التي تأثرنا لنفسها .. تجوع لنشبع وتسهر لكي ننام ، تتحمل كل مشقات الحياة لكي تجلب لنا الراحة والامان، الأم التي يعجز التعبير عن وصفها.

لقد جعل العالم من يوم 21 مارس من كل عام يوما هاما يحتفل كل العالم به كعيد لكل ام .وعلى كل ابن بار ان يشارك امه بهذا اليوم الاستثنائي بشتى الوسائل التي تجلب لها السعادة و الابتهاج ثم الاحتفال معها..بأن يبادر مثلأ بان يهدي امه اجمل الهدايا التي تجلب الارتياح والسرور لها ، فالام غنية عن كل شي سوى أن نجد البر والاحترام منا نحن تجاهها.

 Date and date of Mother's Day 2022

موعد يوم الام  العالمي2021
متى يصادف عيد الأم لهذه السنة 1443-2022

ان اليوم العالمي للأم من كل عام في التأريخ الميلادي هو"يوم 21 مارس" حيث تحتفل كل الامهات في كل بقاع الارض بهذا اليوم
حيث يشاركها الفرحة والسرور كل من حولها من الابناء والاخوة والازواج وكل الاقارب ،
ولهذا فقد يصادف يوم الام العالمي حسب التقويم الهجري ، في يوم الاثنين الموافق 18 شعبان .. كما يعتبر الابناء ان هذا اليوم ليس بالكفاية ان يحتفل الجميع به فكل يوم وكل شهر عام هي الام التي لابد ان نشعرها بكل الحب والاحترام ونشاركها الفرحة في كل وقت وحين .

متى اليوم العالمي للام مارس2021

When does World Mother's Day 2022 occur?
مضاهر الاحتفال بعيد الام في يوم 21 مارس 2022

أن عيد الام له مضاهر احتفالية شتى ومختلفة في التقاليد واساليب منوعه على المستوى العالمي فكل دوله لها اساليبها الخاصة في الاحتفال ، فهناك من يفضل إهداء امه بعض الهدايا ولا سيما بعض من الزهور والورود إضافة إلى باقات من العطور.

وأجمل ما يقدم إلى الام في عيدها ولكي تسعد وتشعر بالرضاء والاهتمام ..مثل إهداء بعض الكلمات والعبارات التي تحمل معاني الحب والتقدير والاحترام لها وبذالك قد تشعر الام بالارتياح نحو ابنها .

كما يفضل آخرون الذين فقدو أمهاتهم ان يفتدي أمهاتهم بالصدقات والدعاء لها بالرحمة والمغفرة ، او لزيارة ضريحها ، هذا وجعل الله لكم البر والتقوى في قلوبكم .. وأن احسنتم احسنتم لأنفسكم.فبرو بإبائكم تبر بكم أبنائكم..والله الموفق ..

ملاحظة المناسبة ليست فرض على احد ولاكن البر والاحترام واجب على الجميع، في كل وقت وحين وليس في 21 مارس.

الى هنا قد ننهي موضوعنا ..وبالتأكيد، هنا على هذه الموقع يمكنكم زيارة مواضيعنا المخصصة والتي سلطنا الضوء من خلالها مايناسب اذواقكم مع هذه المناسبة "عيد الأم 2022" من المقالات والافكار التي عبرنا من خلالها اجمل التعبير كما ارفقنا لكم مايناسبكم من الرمزيات والصور والهدايا التي قد تفيدكم كوسيلة للأحتفال والمشاركة بهذه المناسبة اضافة الى بعض القصائد والخواطر التي اخترناها لكي تناسب اذواقكم ،

وإليكم ايضاً :مقال تعبير عن الام وطاعة الوالدين
ومنها:اجمل 5 قصائد المدح والثناء للأم
ومن الخواطر ارفقنا لكم : اجمل تعبير عن الأم
اكبر مجموعة : ابيات شعر ورسائل قصيرة عن الام

احبتي الى امهاتكم كل السلام والحب والحترام ونسأل الله ان يحفظ والديكم مع والدينا ، ويرحم الله امهات من قد فقدو امهاتهم وكل امهات المسلمين.

تعليقات