القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد إجازة المولد النبوي الشريف ٢٠٢٢ في مصر

موعد المولد النبوي 2022 في مصر- تأريخ المولد النبوي - متى يوافق المولد النبوي - اجازة المولد النبوي في مصر - عيد ميلاد الرسول 1444

ايام قلائل تفصلنا عن مناسبة المولد النبوي الشريف ، وموعد الاحتفال بهذا اليوم، ذكرى ميلاد محمد ابن عبد الله الرسول صلى الله عليه وسلم ، التي تعتبر من اهم المناسبات الدينية والاسلامية العظيمة ... حيث يحتفل المسلمون في كل بقاع الارض بهذا اليوم والذي هو التاني عشر من شهر ربيع الاول من كل عام.

متى كان مولد الرسول

في يوم الثاني عشر من شهر ربيع الاول كان مولد الهدى ، الحبيب المصطفى العدنان ، كان للدنيا ضياء كحيل العين جمال اخاذ ،نوره عبر البلاد ، شيمته الطيب والخلق ، نشر دين الحق للناس جامعة ولم يظلم احد كان للجار مكرمة ..صلوا عليه وسلموا تسليما.

ان ذكرى حبينا محمد..ذكرى تآزر وجمع شمل الامة..
ذكرى دينية مقدسة...يحلو بها ذكر الحبيب...وتنشر المحبة بالمسك والطيب...ذكرى صلاة...وسلام...على خير الأنام...

ميعاد اجازة المولد النبوي في مصر 2022
المولد النبوي الشريف مصر 2022-1444

ميعاد المولد النبوي الشريف لهذا العام 2022 م

من المقرر ان يصادف عيد ميلاد النبي لهذا العام هو يوم السبت 8 من شهر اكتوبر 2022 حسب التقويم الميلادي، وهوا يوم الثاني عشر من شهر ربيع الاول لسنة 1444.

حيث يعتبر ذكرى مولد الرسول مناسبة دينية عظيمة بعد عيد الاضحى والفطر .ويعتبر في اغلب الدول العربية ولاسلامية اجازة رسمية في القطاعي الحكومي والخاص ، من ضمنها مصر والاردن واليمن والجزائر وليبيا وعمان والمغرب وتونس والعراق والسودان وبقية الدول العربية.

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مصر

تصنف جمهورية مصر من الدول الاسلامية والعربية اكثر احتفال بمناسبة مولد الرسول ..حيث يتم الاحتفال بالمولد النبوي  في كل عام واليكم قائمة المحافظات اكثر احتفال بهذه المناسبة..الوادي الجديد،أسوان،سوهاج،المنوفية،الأقصر،أسيوط،دمياط،المنيا،الفيوم،البحيرة،قنا،محافظة بني سويف،الغربية،كفر الشيخ،الدقهلية،الشرقية،السويس،مطروح،الجيزة،القليوبية،البحرالأحمر،محافظةالقاهرة‬،بورسعيد،الإسماعيلية،الإسكندرية،شمال وجنوب سيناء.

إجازة المولد النبوي في مصر 2022
 
حسب ما وردت انباء عن مصادر حكومية مصرية انها حددت موعد اجازة المولد الى كل موظفيها في القطاع العام والخاص..وبذالك فئن موعد إجازة المولد النبوى 2022 يوم السبت الموافق 8 أكتوبر وسوف يتم منح اجازة المولد النبوي يوم السبت الموافق 8  اكتوبر، هذا طبقًا لقرار مجلس الوزراء .. وهو إجازة وعطلة رسمية بمناسبة ذكرى عيد المولد النبوي الشريف.

هل يجوز الاحتفال بهذا اليوم
وما حكم الاحتفال بالذكرى المولد النبوي الشريف ؟ 

في المذاهب الاربعة هناك اختلاف في الرأي فالبعض اجاز والبعض نهى واليكم موضوع كامل لأحد العلماء ..
 فما حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مولد الرسول صلى الله عليه وسلم

كما يسرني ويشرفني ان انقل اليكم اجمل واروع القصائد وابيات الشعر حبا وصلاتا ومدحا للحبيب محمد عليه افضل الصلات وازكى التسليم بمناسبة عيد النبي ..واليكم

رسول العالمين فداك روحي...ونفسي والقلوب الخافقات
نبيّ الله يا نـــورا تجــلّى...بعام الفيـــل أشـــرق في ثبات
بُعثت الى الملا بِشرا رحيما...تُشيعُ الحق يا نبض الحياة
حمعت فُتاتنا من كل ســاحٍ...على الاسلام من بعد الشّتات
عيون العاشقين بَكَين شوقا...الى لقياك دوما في الصَّلاة
مُراد الروح أن تُسقى مَعِينا...على كفَّيك كالعذب الفرات
صلاة الله ما دامت حياةٌ...عليك رسولـــنا حتى الممات

للمزيد: قصائد وابيات شعر مكتوبه بمناسبة المولد النبوي
وأيضاً عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
موعد المولد النبوي 2022- تأريخ المولد النبوي - متى يوافق يوم المولد النبوي - اجازة المولد النبوي في مصر - عيد ميلاد الرسول 1444-ميعاد المولد النبوي في مصر.

تعليقات