القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد يوم عرفة وعيد الاضحى لهذا العام 2022

الحج مناسبة سنوية عظيمة ..هوا احد اركان الاسلام الخمسة .. فرض واجب على كل مسلم عند الاستطاعة ،
يوم عرفة هو احد مناسك الحج - وهو الوقوف في جبل عرفة ويكون اليوم التاسع  من شهر ذي الحجة
عيد الاضحى هو يوم 10 من شهر ذو الحجة.. عيد الاضحى مناسبة سنوية لكل المسلمين ، حيث يحتفل به اكثر من مليار مسلم في شتى بقاع الارض .. لهذا ويسمي العاشر من شهر ذي الحجة بالعيد الكبير وسمي ايضا بيوم النحر ويوم الاضحية اتباع لسنة نبي الله ابراهيم عليه السلام  - عيد الاضحى المبارك.


توقيت الحج ميلادي  - ويوم عرفة - وعيد الاضحى ؟
ايام قليلة تفصلنا عن مناسبة عظيمة، وهوا يوم عرفة حيث يقف الحجاج على جبل عرفات بمكة ، هذا بعد ان توافد ملايين الحجاج من كل بقاع الارض متجهين الى الاراضي المقدسة
لتأدية مناسك الحج.

متى موعد يوم عرفة..وتاريخ عيد الاضحى 2022

موعد اول ايام شهر ذي الحجة 1443-2022

 هو يوم  الخميس الموافق 30 يونيو 2022، وهي ايام التكبير والتهليل ، لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، هذا هو شعار كل زائر، ومع هذا الزخم الكبير الذي يجتمع فيه الغني والفقير دون تفريق ، ففي ايام العشر من شهر ذي الحجة اجور عظيمة  من المستحب فيها التقرب الى الله بالأعمال الصالحة ، بالصيام ، وقرأء ة القران، وقيام اليل ، والتصدق ، والتكبير والتهليل ، وغيرها من الاعمال الحسنة .

موعد يوم عرفات لهذا العام 1443 /2022

 منح الله الذين لم يستطيعوا اداء مناسك الحج، يوم سعيد يوم جليل وهو "يوم عرفة"
ومن المقرر ان يكون موعد يوم عرافة الموافق 9 من شهر ذي الحجة، وبذالك سيوافق يوم الجمعة 8 من شهر يوليو يوم عرفة حسب التقويم الميلادي 2022،وهوا المفضل يستحب صيامه والدعاء فيه مستجاب ..وفضل يوم عرفة ، قال النبي صلى الله عليه وسلم :
( ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة ).

موعد اول ايام عيد الاضحى لهذا العام 2022 

من المقرر ان يصادف اول ايام عيد الاضحى هو يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو 2022، حيث يحتفل المسلمون بهذا اليوم في كل بقاع الارض واداء صلاة العيد ،وذبح الاضحية ، وتبادل رسائل التهاني والمعايدات، وزيارة الاصدقاء و الاقارب والارحام ،وغيرها من المهمات الذي يحتفل بها ..ويستمر الاحتفال بالعيد الكبير الى رابع ايام العيد.

كلمات دلالية :

متى , توقيت, الحج , عيد , الاضحى , منى , موعد

اقرأ ايضاً: 
برقيات تهنئة عيد الاضحى  

تعليقات