القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل مسابقات وجوائز رمضان 2022 مـ | المسابقة الرمضانية الكبرى 1443هـ

موجز المسابقات ، تعرف على اهم واقوى المسابقات الرمضانية والجوائز الكبرى لهذا العام 2022 مـ افضل واكبر المسابقات الرمضانية 2022 Ramadan Contest Awards

تحدث دائماً مسابقات وجوائز مالية رمضانية طوال ليالي شهر رمضان المبارك كل عام
على بعض المواقع والمنتديات العربية ، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيس بوك،انستجرام، لبعض الصفحات الاجتماعية التي تخص القنوات او الشركات او التجار وفي هذه العام سوف يتم تزويدكم بمعلومات عن اهم واكبر المسابقات على الاطلاق ، على هذا الموضوع..

اقوى مسابقات وجوائز رمضان 2022 مـ |
 المسابقة الرمضانية الكبرى 1443هـ Ramadan Contest Awards


المسابقات ليست مسابقات عادية انما هناك مسابقات وجوائز حقيقية وقيمة ، وعشرة الالاف من الريالات والدراهم تنفق لهذه المسابقات وتختلف كل مسابقة عن غيرها.

مسابقات المواقع والمنتديات


هناك مواقع ومنتديات تقدم مسابقة ذات جوائز يومية، وسحب يومي واخرى مسابقات الى نهاية المسابقة حسب تحديد موعد السحب فكل مسابقة تختلف على الاخرى من حيث الموعد والشروط ، الذي يحددها معد ومنفذ المسابقة.

وغالباً ما تكون المسابقات جماعية يحق لأي شخص المشاركة فيها ، ومعضمها تكون بسيطه الاسئله ويكون هناك كثير من المشاركين ، واخرى تكون مسابقة ذات اسئلة عادية يتم الإجابه عليها كل يوم او الى نهاية المسابقة.

بعض المواقع والمنتديات لا تسمح لأي شخص المشاركه الا اذا كان المتسابق احد اعضاء الموقع او المنتدى .. وهذا هو اول شرط شائع في المسابقات الرمضانية للأعوام السابقة ،وليس جميعها لديها هذا الشرط وانما اغلبها في المنتديات.

ومن ضمن الشروط النادرة لبعض المسابقات هو ان يكون العضو فعال ونشط ودائم العضويه على الموقع او المنتدى فلا يحق له الاشتراك الا اذا كان مستوفي او مكتمل الشروط ..

او شرط ان يكون لديه مواضيع ومشاركات سابقة؛ اي عدد محدد من المواضيع والتعليقات يتوافق مع الشرط الذي يحدده معد ومنفذ المسابقة ونادر ما يتم اختيار هذا الشرط .. أما معظم المواقع تكون شروطها ميسره مثل التسجيل والمشاركة على الفور في المسابقة.

انواع المسابقات والجوائز الرمضانية


ما هي المسابقات الرمضانية المناسبة لك ؟
بنسبه للمواقع وكما ذكرنا سابقاً بعض المسابقات تقوم بوضع اسئله يتم الاجابه عليها خلال 24 ساعه ويكون السحب يومي واعلان الفائز في اليوم نفسه،

واخرى تكون ذات فتره زمنيه مثلاً من 1 رمضان الى 10 رمضان يتم وضع سؤال او سؤالين كل يوم على ان يتم الاجابه عليه في اليوم نفسه او الى نهاية موعد المسابقة وهو موعد السحب حسب تحديد الشروط .

انواع الاسئلة في المسابقات الرمضانية


نوع من تكون ثقافيه تقدم اسئلة مقتبسه من القران الكريم،قرأنية، السيرة ، التأريخ، وهذه الاسئلة تكون بسيطه غالباً وليست معقده كما يعتقد البعض.

ونوع اخر من المسابقات تشجع المبدعين للابداع في هواياتهم مثل المسابقة على افضل تصميم عن شي معين تصميم عن رمضان مثلاً او عن الموقع او عن اي موضوع فكل مسابقه تختلف على الاخرى.

ونوع ثالث من المسابقات الرمضانية منها نوع الالغاز ،اي يتم وضع لغز كل يوم وتتم الاجابه عليه على الخاص حتى يتم الفرز من قبل اداره المسابقة ويتم اعلان عن الفائز حسب الموعد المحدد.

اما النوع الرابع من المسابقات منها نوع البحث على نص معين يكون داخل موضوع موجود داخل الموقع وبأستعانة محرك البحث الموجود اعلى الصفحة الرئيسية على المنتدى او الموقع .

والقصد هو البحث على الموضوع الموجود فيه هذا النص او العباره ، والجواب يكون فقط تحديد اسم الموضوع ومن هو كاتبه وتكون الاجابه غالباً على الخاص في موضوع سري للاًعضاء فقط داخل المنتدى ولن تتم مشاهده الاجابات سوى المشرفين على المنتدى او مشرفي المسابقة.

المسابقات الرمضانية عبر مواقع التواصل


في شهر رمضان كل عام تقدم بعض الصفحات الاجتماعية المشهورة على فيس بوك وتويتر مثل صفحات القنوات ، المشاهير ، التجار ، رؤس الاعمال ، المنتجات ، اسئلة ومسابقات رمضانية وجوائز قيمة ومتعددة للمتابعين ، منها نقدية ومنها عينية مثل اجهزة الهواتف وهدايا اخرى ومتنوعة.

وبهذا السياق يتم التعرف من قبلنا على اقوى وافضل المسابقات الرمضانية لهذا العام 2022 ويتم إضفتها هنا ، وسيتم إختيار المسابقات التحفيزية الذي تقدم الجوائز الثمينه والمغرية للفائزين.

اهم مسابقات شهر رمضان 2022


المسابقات اليومية على تويتر

مسابقة رمضان #اقرا_وارتق8


مسابقة اقرا وارتق8

تقدم إذاعة نداء الاسلام مسابقة يومية طوال ايام شهر رمضان .. كل يوم سؤال وجائزة لكل سؤال 1000 ريال سعودي ..وذالك عبر الصفحة الرسمية للإذاعة في تويتر


مسابقة_طرق_الرياض18


مسابقات رمضان 2022


تقدم صفحة طرق الرياض عبر تويتر مسابقة رمضانية طوال ايام شهر رمضان وجوائز قيمة تتعدى 100 الف سعودي تتقسم على 30  سؤال اي لكل يوم سؤال و جائزة السؤال 3000 ريال سعودي .. رابط صفحة المسابقة.


وللمزيد من المسابقات الرمضانية لاكثر من 100 مسابقة فقط يمكنكم البحث عنها هنا

انتظرونا هنا سوف يتم إضافة الكثير من المسابقات الكبرى على مستوى الانترنت ، سوف نختار المسابقات السهلة والمميزة والذي قد تستطيع الاشتراك في عدة مسابقات، فهناك مسابقات عدد المشتركين فيها قليل وجوائز متعدده واسئلتها بسيطه وميسره قد تعجبكم.

ملاحضة: يمكنكم اضافة هذا الموضوع الى مفضلتكم ليكون اشاره  ومرجع لكم
لتعرف على اهم واكبر المسابقات والجوائز لهذا ا العام 2022 مـ 1443هـ
ونوعدكم إضافة الكثير من المسابقات والجوائز الكبرى على الفور.. فقط اضغط Ctrl + ....تم


ارجو ان تكونو على هيئة الاستعداد سوف نضع لكم هنا افضل واهم المسابقات الرمضانية التي تقدم الجوائز الكبيره .. كما يمكنكم اعلامنا اذا كان لديكم مسابقه ليتم وضعها هنا ضمن المسابقات الكبرى ولتواصل على العنوان التالي او ترك تعليق اسفل هذه التدوينة وشكراً لكم حبنا وتقديرنا.