وليد الريمي شاب يمني معاق يخترع جهازاً أمنياً يقوم بحماية الشخصيات الهامة

 

توصل الشاب اليمني المعاق/ وليد الريمي إلى اختراع جهاز يقوم بدور أمني للشخصيات الهامة والبارزة في حماية منازلهم وسيارتهم من أي استهداف قد يتعرضون له.

وقال وليد : إن الجهاز الذي تم تجربته في معامل قسم الكيمياء بجامعة صنعاء يتكون من قطعتي إرسال واستقبال، من خلالهما يتم القيام بالدور الأمني للشخصيات الهامة، إضافة إلى الكثير من الخدمات الأمنية التي يقوم بها هذا الجهاز.

الدور والمهمة الأولى للجهاز الأمني والذي جرب في قسم الفيزياء يقوم بفتح تلقائي لبوابة المنزل، عندما تقف السيارة على بعد مترين من البوابة وذلك عبر جهاز الإرسال والاستقبال، حيث أن جهاز الإرسال يكون في السيارة ولا يتعدى حجمه أكثر من 10 سنتيمتر، بينما يكون جهاز الاستقبال في البوابة وهو ما يجعل البوابة تقوم بالفتح التلقائي أثناء وصول السيارة أمام البوابة وعلى بعد مترين.

الجهاز والذي وضع للشخصيات الهامة يقوم بإرسال إشارة من جهاز الاستقبال إلى جهاز الاستقبال، حيث يقوم جهاز الاستقبال بعد وصول الإشارة إليه بتوصيل السحاب إلى المغلقة ومن ثم يفتتح الباب في فترة زمنية لا تتجاوز الخمس الثواني.

وليد قال: إن باستطاعة برمجة الجهاز بأن يقوم بالكشف عن أية تفجيرات قد توضع في إحدى سيارات الشخصيات الهامة، إلا أن هذه التجربة لم تطبق بعد.

من جانبه أشاد رئيس قسم الفيزياء بجامعة صنعاء بالعمل الإبداعي الذي توصل إليه وليد.. وقال إن هذه المهارات والإبداعات محل الأنظار والاهتمام.. وأشار إلى أنه سيتم تأهيل الشاب وليد في هذا الجانب.

الشاب المعاق لم تقف حالته المادية أمام انجازه العلمي، حيث أنه يعيش في ظروف صعبة، كونه معاقاً ومن أسرة محدودة الدخل أيضاً، فهو يأمل رعاية حكومية أو خيرية لمساعدته في إنجاز أعماله العلمية.

لم ينس وليد الذي اتخذ من ساحة التغيير مكاناً له الدور الذي قام به اتحاد شباب ريمة والذي شجعه وأوصله إلى معامل الفيزياء بجامعة صنعاء، كما أشاد باتحاد المعاقين الذي يعتبر أحد أعضائه، حيث كان له أيضاً الدور في الدعم النفسي والمعنوي له ولأفكاره.


ليست هناك تعليقات

شاركنا رئيك:
اخي الزائر الكريم اذا كنت زائر جديد هنا ، افئنت ضيف عزيز علينا وأنت مهم جداً بنسبة لنا،
فلا تبخل علينا ولو بترك تعليق او مشاركة هذا الموضوع ، فنحن نحب تعليقاتكم وإنتقادكم لمواضيعنا كحبنا لزيارتكم هنا وأكثر .^-^ ضع بصمتك...

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة ابداع اون لاين 2015 ©